الثلاثاء 27/1/2015 5:20:55 ص
   إخلاء سبيل ابني مبارك!     القوات العراقية تسيطر بالكامل على آخر معاقل تنظيم "داعش" في محافظة ديالى     في انتظار الربيع والملك المأمول؟ بقلم الاعلامي سامي كليب     مجددا…القرضاوي يحرج قطر أمام مصر     تشاور روسي ـ مصري.. ومؤتمر موسكو اليوم     الانفصال عن الواقع لا ينتج حلاً ...د. أمين حطيط     الرئيس الأسد لـ"فورين أفيرز ": تنظيم القاعدة لديه قوة جوية هي القوات الجوية الإسرائيلية     منتدى موسكو يبدأ غداً.. والجعفري يترأس وفد سورية     صحف تركية: أنقرة تدخل في توقعات غير واقعية بشأن سوريا     منتدى موسكو يبدأ لقاءاته دون استعراض إعلامي.. والخارجية الروسية تؤكد أنه ساحة للنقاش     فاتورة دعم المشتقات تنخفض 80 بالمئة     رجال أعمال روس: مستعدون لتزويد سورية بكل مستلزمات الصناعة     بالفيديو..نعي خطيب المسجد الأقصى لملك السعودية واحتجاج المصلين     واشنطن ضد أوباما....بقلم تيري ميسان     زوجة تقتل زوجها طعناً في حي الوزيرية بجدة     سورية : إصابة عدد من المواطنين في تدهور حافلة على طريق قاسيون     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو ..أهالي ببيلا ويلدا وبيت سحم يحمون طاقم المركز الإخباري من عناصر جبهة النصرة الإرهابية     ممثل روسي شاب مشهور يقتل فى صفوف "داعش"     يبدأ أول حزيران ..صدور البرنامج الامتحاني للشهادة الثانوية «الدورة الأولى»     التربية تنفذ اختبارات القبول لامتحانات الثانوية العامة الحرة     مقتل 10 مسلحين من ’’داعش’’ بعملية للجيش السوري في قرية الجفرة بدير الزور     قذائفٌ وشهداء بينهم طفلة في اللاذقية..واصابات في عدة مناطق      صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     السياحة: مجمع شقق سياحية بريف دمشق بكلفة 500 مليون ليرة     إنجاز 240 شقة سكنية على الهيكل في مشروع السكن الشبابي بالسويداء     القرنبيط، أقوى قاتل للسرطان !     تسع طرق تساعد على الشفاء من التهاب الحلق سريعا     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     «العاشق» قصة حب تجمع عمايري وقندلفت تنتهي بالزواج «خطيفة»...     الاعلان عن وفاة المغني اليوناني الأشهر ديميس روسوس     ليلى عبداللطيف توقعت ردّ "حزب الله"     يوناني يدفن ثروته معه     كويكب ضخم يقترب من الأرض ليل اليوم الاثنين      4 خطوات لاستعادة هاتفك المسروق     السيدة أسماء الأسد لمجموعة من عوائل الشهداء : لولا بطولات أولادكم وتضحياتهم لم تصمد سورية لليوم     عدوان القنيطرة: معركة الخطوط الحمر ....بقلم حميدي العبدالله   آخر الأخبار
اّخر تحديث  27/01/2015 - 2:46 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

الوثائق المطلوبة من السوريين لدخول مصر

فرضت السلطات المصرية عدة إجراءات على السوريين الراغبين بدخول أراضيها منها الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من سفارتها في سورية، وذلك بعدما كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها دون أي فيزا أو شروط.

والوثائق التي فرضتها السلطات المصرية هي، تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية، وصورة جواز السفر "صلاحية لاتقل عن 6 شهور"، وصورة من الإقامة "صلاحية لا تقل عن 6 شهور"، صورة شخصية، ونموذج التأشيرة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بين في وقت سابق، أن قرار السلطات المصرية فرض تأشيرة دخول على السوريين موضحاً أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، وأنه لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

بدوره، قال أحد مكاتب السياحة والسفر في دمشق لـصحيفة "الاقتصادي"، والذي كان يسير رحلات برا إلى القاهرة "توقفنا عن تسيير الرحلات لننتظر توضيحات من السفارة المصرية وما علمناه إلى الآن أن السوريين بحاجة إلى تأشيرة دخول سعرها 30 دولار بالإضافة إلى سعر تذكرة النقل برا 19500 (65 دولار)".

ويضطر العديد من المواطنين السوريين السفر إلى مصر عن طريق البر عبر الأردن لأن تكلفتها أقل من السفر جوا، حيث يبلغ سعر تذكرة السفر جوا من بيروت إلى القاهرة بين 200 و300 دولار، في حين سعر التذكرة برا يبلغ نحو 8500 ليرة للشخص الواحد.

وكانت السلطات المصرية، اعادت طائرة سورية بكامل ركابها إلى اللاذقية، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي السماح لطائرة الركاب التابعة للخطوط السورية بالهبوط على الأراضي المصرية، وطلبت منها العودة بكل ركابها، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين، التي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة.

كما تمت إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 وصلوا على رحلات طيران مختلفة، بالإضافة إلى إعادة التحذير، الذي تم إرساله لشركات الطيران، للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر، إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مع الإشارة إلى أن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها بدون أي شروط، حيث يصل العشرات من المواطنين السوريين القاهرة يوميا هربا من الأحداث الجارية في سوريا، ويحاول البعض السفر إلى أوروبا، فيما يسعي البعض منهم لدخول الأراضي المصرية والعيش فيها.

يشار إلى أن الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الدايري، توقع أيار الماضي، أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين داخليا وخارجيا قد يصل لـ 9.5 مليون شخص نهاية 2013"، مشيرا إلى أن مصر تستضيف 140 ألف لاجئ سوري منهم 62 ألف لاجئ مسجلين.

المصدر : تلفزيون الخبر

سورية الان



   ( الأربعاء 2013/07/10 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   عابر سبيل  -   التاريخ  :   22/10/2014
مصر العظيمه أم الدنيا عندما كنت في الجامعه وادرس ماذا ماذا فعلت مصر مع اشقائها العرب وخاصة سوريه كنت ازداد فخراً بأن مصر عربيه أرض الكنانه وبلد الأدباء والعلماء والمبدعين والفنانين والشعراء العظام ماذا أقول الآن انا لن أقول إلا شي واحد فقط أرجوكم حافظوا على كرامة مصر وعظمتها واتخذو قرارا شجاعاً قد لاينساه السوريين لكم على مر التاريخ بأن ادخلو مصر أمنين بدون أي تأشيرات وأوراق وحدود زيفتها لنا الدول التي تلعب بنا اليوم كعرب

الاسم  :   بنت الشام  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع دخول مصر

الاسم  :   سورية شامية  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع الان السفر الى مصر ومامطلوب مني من أوراق وانا لا احمل اقامة مصرية

الاسم  :   فاعل خير  -   التاريخ  :   17/12/2013
يا عيب الشوم

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


باولينا ملكة جمال الكون

بالفيديو.. الأنثى هي الأنثى دائما

بالصورة: جنيفر لوبيز تكشف عن وجهها الحقيقي… والجمهور مصدوم

بالفيديو والصور: شاب يحول مباراة تنس لفرح بعد طلب الزواج من حبيبته

بالفيديو: امرأة تستعين بصديقاتها لتلقين عشيقة زوجها «علقة ساخنة»

فيديو - وصلة رقص تتسبب في ولادة امرأة حامل

بالفيديو.. كريستيانو رونالدو يتنكر بزي مشرد ليفاجئ أحد معجبيه الأطفال
...اقرأ المزيد