الجمعة 27/2/2015 23:4:35 م
معلزمات خطيرة يكشفها منشقزن عن "داعش والنصرة في المانيا " عن ابو ماريا القحطاني ؟ ناقلة نفط كردستان العراق تفرغ حمولتها في "إسرائيل"مقتل ضابط مصري في انهيار نفق يربط سيناء بقطاع غزةوول ستريت جورنال: شيراتون الدوحة كان غرفة عمليات لإثارة الفوضى في المنطقةالخارجية تطالب المجتمع الدولي بتأكيد التزامه بمكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة عبر التعاون والتنسيق التامين مع سوريةاللحام: زيارة الوفد الفرنسي مؤشر على بروز تيارات تعتقد بخطأ سياسة باريس تجاه سوريةسفارة أميركية في دمشق؟ ....بقلم ناصر قنديلدي ميستورا يبدأ لقاءاته في سورية اليوم ...وفالس ينتقد زيارة الوفد الفرنسي لدمشق9 قتلى في إطلاق ناري بولاية ميزوري الأمريكيةبعد الوفد الفرنسي.. وفد تركي في دمشق الأحدالسورية للتأمين تدرس طرح منتج التأمين الصحي لأسر الشهداءسوق دمشق للأوراق المالية: تداول بقيمة تتجاوز 813ر20 مليون ليرةالشرس...ينتصر لسورية!!... د.خيام الزعبياعترافات قيادي في "جيش الامة": سأقف مع الاسد ضد "علوش"القبض على 12 شخصا من ممتهني تهريب وترويج المخدراتالعثور على جثة سوري مطعونا بسكين والأسباب عاطفيةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةالسويد تحكم بالحبس 5 سنوات لـ "معارض سوري" صور: "‏داعش"‬ ينشر فيديو يظهر تدمير آثار متحف ‫الموصل‬ التاريخيةتوزيع الكتب المدرسية قبل شهرين من العام الدراسي القادم1684 متقدما يجرون الامتحان التحريري الخاص بمسابقة العدلسقوط ضحايا وجرحى جراء انفجار سيارتين مفخختين في القلمونالجيش يحكم سيطرته على تل المجدع بريف السويداء ويقضي على عدد من الإرهابيين في أرياف دمشق ودرعا وإدلبصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015قريباً جداً إنذارات للمواطنين لتنفيذ أعمال البنى التحتية في جنوب شرق المزة.ارتفاع جنوني لأسعار البناء ينعكس على العقارات...الإسمنت بـ24 ألف ليرة للطن.. والحديد بـ132 ألفاًالكمون حل سحري للقضاء على دهون البطنماهو أفضل وقت لشرب الماء؟خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيانجدة أنزور يبدأ تصوير "امراة من رماد"عباس النوري خلف الكاميرا مجدداً وبطلاً في خمسة أعمال لرمضان .. حتى الآنبريطانيا تتيح الإنجاب باستخدام الحمض النووي لرجل وسيدتينمصممة تحول القمامة إلى أزياء مذهلة "فيديو" ستيف جوبز حجز يخت وتوفي قبل استلامه .. أرملة ستيف جوبز ترتبط باستاذ اصغر منها...(فيديو)شاهد: ما لا يسمح لك بمشاهدته في خرائط غوغلالجعفري: مكافحة الإرهاب تتطلب وضع حد لممارسات التحالف الإرهابي التركي القطري السعودي الإسرائيلي..بيعت 100 قطعة من الآثار السورية بلندن علنا!سورية تطالب بإطلاق سراح المناضل صدقي المقت وجميع مواطنيها المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي آخر الأخبار
اّخر تحديث  27/02/2015 - 10:43 م
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

 

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

بدون تعليق

الوثائق المطلوبة من السوريين لدخول مصر

فرضت السلطات المصرية عدة إجراءات على السوريين الراغبين بدخول أراضيها منها الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من سفارتها في سورية، وذلك بعدما كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها دون أي فيزا أو شروط.

والوثائق التي فرضتها السلطات المصرية هي، تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية، وصورة جواز السفر "صلاحية لاتقل عن 6 شهور"، وصورة من الإقامة "صلاحية لا تقل عن 6 شهور"، صورة شخصية، ونموذج التأشيرة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بين في وقت سابق، أن قرار السلطات المصرية فرض تأشيرة دخول على السوريين موضحاً أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، وأنه لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

بدوره، قال أحد مكاتب السياحة والسفر في دمشق لـصحيفة "الاقتصادي"، والذي كان يسير رحلات برا إلى القاهرة "توقفنا عن تسيير الرحلات لننتظر توضيحات من السفارة المصرية وما علمناه إلى الآن أن السوريين بحاجة إلى تأشيرة دخول سعرها 30 دولار بالإضافة إلى سعر تذكرة النقل برا 19500 (65 دولار)".

ويضطر العديد من المواطنين السوريين السفر إلى مصر عن طريق البر عبر الأردن لأن تكلفتها أقل من السفر جوا، حيث يبلغ سعر تذكرة السفر جوا من بيروت إلى القاهرة بين 200 و300 دولار، في حين سعر التذكرة برا يبلغ نحو 8500 ليرة للشخص الواحد.

وكانت السلطات المصرية، اعادت طائرة سورية بكامل ركابها إلى اللاذقية، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي السماح لطائرة الركاب التابعة للخطوط السورية بالهبوط على الأراضي المصرية، وطلبت منها العودة بكل ركابها، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين، التي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة.

كما تمت إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 وصلوا على رحلات طيران مختلفة، بالإضافة إلى إعادة التحذير، الذي تم إرساله لشركات الطيران، للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر، إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مع الإشارة إلى أن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها بدون أي شروط، حيث يصل العشرات من المواطنين السوريين القاهرة يوميا هربا من الأحداث الجارية في سوريا، ويحاول البعض السفر إلى أوروبا، فيما يسعي البعض منهم لدخول الأراضي المصرية والعيش فيها.

يشار إلى أن الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الدايري، توقع أيار الماضي، أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين داخليا وخارجيا قد يصل لـ 9.5 مليون شخص نهاية 2013"، مشيرا إلى أن مصر تستضيف 140 ألف لاجئ سوري منهم 62 ألف لاجئ مسجلين.

المصدر : تلفزيون الخبر

سورية الان



   ( الأربعاء 2013/07/10 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   عابر سبيل  -   التاريخ  :   22/10/2014
مصر العظيمه أم الدنيا عندما كنت في الجامعه وادرس ماذا ماذا فعلت مصر مع اشقائها العرب وخاصة سوريه كنت ازداد فخراً بأن مصر عربيه أرض الكنانه وبلد الأدباء والعلماء والمبدعين والفنانين والشعراء العظام ماذا أقول الآن انا لن أقول إلا شي واحد فقط أرجوكم حافظوا على كرامة مصر وعظمتها واتخذو قرارا شجاعاً قد لاينساه السوريين لكم على مر التاريخ بأن ادخلو مصر أمنين بدون أي تأشيرات وأوراق وحدود زيفتها لنا الدول التي تلعب بنا اليوم كعرب

الاسم  :   بنت الشام  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع دخول مصر

الاسم  :   سورية شامية  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع الان السفر الى مصر ومامطلوب مني من أوراق وانا لا احمل اقامة مصرية

الاسم  :   فاعل خير  -   التاريخ  :   17/12/2013
يا عيب الشوم

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


صور صادمة: شاهد كم عملية تجميل أجرتها مايا دياب لتصل لشكلها الحالي؟

فيديو: أقوى فتاة في العالم تهزم 8 أشخاص

بالفيديو - لحظة انتقام أخطبوط من قطة حاولت التهامه

فيديو: رجل روسي يسحب منظومة صاروخية تزن 17.5 طن

فيديو: حيوان الفقمة "يتحرش" بمعجبة

ملكة جمال تركيا السابقة تواجه السجن بسبب أردوغان

بالفيديو.. 5 ملايين مشاهدة لأسد بحر يختطف سمكة ضخمة من يد صياد
...اقرأ المزيد