الخميس 21/8/2014 19:1:23 م
   قوات الأمن الكويتية تعتقل أحد ممولي "جبهة النصرة" في سورية     اتصال هاتفي من غزة الى ابو ظبي كشف عن مكان محمد الضيف .." القسام " تعلن استشهاد 3 من كبار قادتها     وزير بحريني يحمل جوازا قطريا     مجلس الامن يدعو الكيان الاسرائيلي والفلسطينيين الى استئناف مفاوضات التهدئة     عشرات الأسر من أهالي حي القدم دخلوا إلى الحي لتفقد منازلهم في إطار اتفاق المصالحة الوطنية     معركة مطار الطبقة تستعر     هل بدأت معركة حلب الكبرى ؟!     الاتصالات الخليوية من سيريتل في الحسكة مجدداً     أمريكي يقتل 4 امريكيين احتجاجا على سقوط قتلى في سوريا والعراق     "مجهولون" في ساحات القتال بأوكرانيا     المركزي يؤكد قدرته على التحكم في سوق الصرف ويعرض شريحة للبيع بقيمة 20 مليون دولار     العقاري: الصرافات الآلية تعمل في فترات التقنين     "داعش".. هل بدأ زمن الدخول إلى بقعة التقتيل؟! ....بقلم : رفيق نصر الله     دبلوماسي غربي يكشف عن خطة شيطانية لاستهداف سورية ولبنان     مصر : أم تذبح طفلتيها بالهرم     أمريكي يعتدي جنسيا على 100 جثة     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو | الطيران الحربي يدمر تجمعات الارهابيين في البساتين المحيطة بمجمع تاميكو بالغوطة الشرقية      بالفيديو | وحدة من الجيش والقوات المسلحة تدمر أوكارا للإرهابيين شمال بلدة عتمان بدرعا وتصادر أسلحة وذخيرة     30 الشهر الحالي الدورة الإضافية لطلاب كليات دير الزور     صدور نتائج اختبار المتقدمين إلى المركز الوطني للمتميزين     لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول دخول الإرهابيين إلى مطار الطبقة العسكري     بالصورة | سـقوط قديفة هاون في حي الشعلان بدمشق وانباء عن اصابات     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     مؤسسة الإسكان تباشر إجراءات إبرام العقود للمخصصين بالسكن العمالي بالقنيطرة     شركة سينارا الروسية تعيد إطلاق مشاريعها السياحية في اللاذقية     مضادات حيوية قد تزيد خطر الوفاة بأمراض القلب     حقائق لا تعرفها عن الكوسا      خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     قصي خولي في إجازة مؤقتة ينتظر فيها استئناف تصوير الجزء الثاني من العمل التاريخي     الحرب مستمرة بين ديمة بياعة ونسرين طافش     إغلاق مطاعم ماكدونالدز في موسكو     كاتب سعودي : 80 في المئة من السعوديين يعيشون كالدجاج والحمير و20 في المئة يتصارعون من أجل المرأة‎     سامسونغ تطرح الكمبيوتر اللوحي "نوك"     في روسيا صنعوا المادة الحلم.. أخف وزنا من الألمنيوم وأشد صلابة من الفولاذ     رهان الأمريكي المزدوج سقط".....بقلم ناصر قنديل"     وزير الاعلام :سورية لن تغلق بابا للتعاون في مواجهة الإرهاب   آخر الأخبار
اّخر تحديث  21/08/2014 - 6:58 م
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

الوثائق المطلوبة من السوريين لدخول مصر

فرضت السلطات المصرية عدة إجراءات على السوريين الراغبين بدخول أراضيها منها الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من سفارتها في سورية، وذلك بعدما كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها دون أي فيزا أو شروط.

والوثائق التي فرضتها السلطات المصرية هي، تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية، وصورة جواز السفر "صلاحية لاتقل عن 6 شهور"، وصورة من الإقامة "صلاحية لا تقل عن 6 شهور"، صورة شخصية، ونموذج التأشيرة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بين في وقت سابق، أن قرار السلطات المصرية فرض تأشيرة دخول على السوريين موضحاً أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، وأنه لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

بدوره، قال أحد مكاتب السياحة والسفر في دمشق لـصحيفة "الاقتصادي"، والذي كان يسير رحلات برا إلى القاهرة "توقفنا عن تسيير الرحلات لننتظر توضيحات من السفارة المصرية وما علمناه إلى الآن أن السوريين بحاجة إلى تأشيرة دخول سعرها 30 دولار بالإضافة إلى سعر تذكرة النقل برا 19500 (65 دولار)".

ويضطر العديد من المواطنين السوريين السفر إلى مصر عن طريق البر عبر الأردن لأن تكلفتها أقل من السفر جوا، حيث يبلغ سعر تذكرة السفر جوا من بيروت إلى القاهرة بين 200 و300 دولار، في حين سعر التذكرة برا يبلغ نحو 8500 ليرة للشخص الواحد.

وكانت السلطات المصرية، اعادت طائرة سورية بكامل ركابها إلى اللاذقية، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي السماح لطائرة الركاب التابعة للخطوط السورية بالهبوط على الأراضي المصرية، وطلبت منها العودة بكل ركابها، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين، التي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة.

كما تمت إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 وصلوا على رحلات طيران مختلفة، بالإضافة إلى إعادة التحذير، الذي تم إرساله لشركات الطيران، للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر، إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مع الإشارة إلى أن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها بدون أي شروط، حيث يصل العشرات من المواطنين السوريين القاهرة يوميا هربا من الأحداث الجارية في سوريا، ويحاول البعض السفر إلى أوروبا، فيما يسعي البعض منهم لدخول الأراضي المصرية والعيش فيها.

يشار إلى أن الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الدايري، توقع أيار الماضي، أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين داخليا وخارجيا قد يصل لـ 9.5 مليون شخص نهاية 2013"، مشيرا إلى أن مصر تستضيف 140 ألف لاجئ سوري منهم 62 ألف لاجئ مسجلين.

المصدر : تلفزيون الخبر

سورية الان



   ( الأربعاء 2013/07/10 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   بنت الشام  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع دخول مصر

الاسم  :   سورية شامية  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع الان السفر الى مصر ومامطلوب مني من أوراق وانا لا احمل اقامة مصرية

الاسم  :   فاعل خير  -   التاريخ  :   17/12/2013
يا عيب الشوم

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


فيديو/ نجاة امرأة من الموت دهساً بسيارة في حادث مرعب!

فيديو/ شاهد ساحرة الفقاعات

بالصور | صينية تلتقط صور زفافها مع زوجها الضابط أثناء عمله

فيديو : شاب يرسم لوحه على الشاطئ .. سيطدمك في النهاية

بالصور: حسناوات يتحدّين داعش في لبنان

بالفيديو: شاهد أحد أغرب حوادث السير في العالم

الفيديو.. يكتشف شاحنته المسروقة بعد 13 عاماً في مسلسل "وادي الذئاب"
...اقرأ المزيد