الخميس 27/11/2014 17:49:2 م
   الوطن العمانية: ما يسمى /الائتلاف/ حاضنة سياسية للإرهاب وأداة لتنفيذ أوامر أسياده     المخابرات اللبنانية تطالب عين الحلوة بتسليم المولوي والأسير وشاكر     قطر تدرب سراً مقاتلين تصفهم بـ"المعارضة السورية المعتدلة" بمساعدة واشنطن     السعودية... و "قنبلة الإرهاب" المرتدة ...بقلم د. أمين محمد حطيط     حصار الثلوج يدقّ باب حرب القلمون الثالثة...     سورية والمقاومة وروسيا وإيران.. ومعادلات القوة الجديدة     المعلم: بوتين أكد تصميم روسيا على التعاون مع سورية والرئيس الأسد للانتصار على الإرهاب     الرئيس الأسد يصدر مرسوما بنقل الطالب المستنفد أول مرة في العام 2013-2014 من سنة إلى أخرى إذا كان يحمل ثمانية مقررات على الأكثر     بالفيديو .. مقتل مراهق بكليفلاند على يد الشرطة الأمريكية     تعاون أمني بين دمشق وواشنطن عبر بغداد     بمشاركة العشرات من شركات انطلاق المعرض التخصصي الأول للصحة والعناية بالبشرة في 7 الشهر القادم     صرف الدولار 81ر190 ليرة للمصارف و54ر191 لمؤسسات الصرافة     ‏حلب تُقلق تركيا وفرنسا والمعلم في موسكو ....ماذا بعد ؟‏....بقلم سامي كليب      الوزير الهزاز     ساعدتها الشرطة لدخول منزلها.. فعثرت على مخدرات بحوزتها     محام يضبط زوجته فى أحضان عشيقها بالصف بعد 8 أشهر من الزواج     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو | مئات الأطفال في معسكرات داعش.. مشاريع موت ودماء     شاهد كيف استدرجت اللجان الشعبية في نبل و الزهراء المسلحين في كمين نصبته لهم     تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة لدورة 2015     مرسوم ينص على نقل الطالب المستنفد أول مرة في العام 2013-2014 من سنة إلى أخرى إذا كان يحمل ثمانية مقررات على الأكثر     إصابة مواطن بجروح خطيرة جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على ضاحية حرستا     مقتل متزعم النصرة بدرعا وتدمير نفق وتجمعات لإرهابيي داعش بدير الزور ومستودعات ذخيرة وأسلحة وأوكارا لإرهابيي جبهة النصرة بريفي حمص ودرعا      صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يرسم أولويات إعادة الإعمار.. البدء بالمناطق التي أعيد إليها الأمن والاستقرار     وصفة جديدة «للسياحة» لإعمار منشآتها المتضررة.     السمك.. كنز صحي يساعد في الإقلاع عن التدخين     الزنجبيل صحّة ورشاقة     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     بتكليف من الرئيس الأسد.. السفير عبد الكريم يقدم التعازي لعائلة الفنانة صباح     رحيل "الشحرورة" صباح عن عمر يناهز 87 عاماً     تعرفي إلى صفات الأزواج الخائنين     إيقاف أمريكي رفع موزة على شرطي     ضربة على الرأس تحول «أبله» إلى عالم رياضيات     14 اختراعا تسببت في مقتل مخترعيها- صور     الجيش السوري يكثف عملياته في ريف درعا لمنع تقدم المسلحين في الجبهة الجنوبية     لقاء المنتصرين الجدد.. أي عالم.... بقلم عيسى الأيوبي   آخر الأخبار
اّخر تحديث  27/11/2014 - 3:24 م
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامه

الوثائق المطلوبة من السوريين لدخول مصر

فرضت السلطات المصرية عدة إجراءات على السوريين الراغبين بدخول أراضيها منها الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من سفارتها في سورية، وذلك بعدما كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها دون أي فيزا أو شروط.

والوثائق التي فرضتها السلطات المصرية هي، تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية، وصورة جواز السفر "صلاحية لاتقل عن 6 شهور"، وصورة من الإقامة "صلاحية لا تقل عن 6 شهور"، صورة شخصية، ونموذج التأشيرة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بين في وقت سابق، أن قرار السلطات المصرية فرض تأشيرة دخول على السوريين موضحاً أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، وأنه لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

بدوره، قال أحد مكاتب السياحة والسفر في دمشق لـصحيفة "الاقتصادي"، والذي كان يسير رحلات برا إلى القاهرة "توقفنا عن تسيير الرحلات لننتظر توضيحات من السفارة المصرية وما علمناه إلى الآن أن السوريين بحاجة إلى تأشيرة دخول سعرها 30 دولار بالإضافة إلى سعر تذكرة النقل برا 19500 (65 دولار)".

ويضطر العديد من المواطنين السوريين السفر إلى مصر عن طريق البر عبر الأردن لأن تكلفتها أقل من السفر جوا، حيث يبلغ سعر تذكرة السفر جوا من بيروت إلى القاهرة بين 200 و300 دولار، في حين سعر التذكرة برا يبلغ نحو 8500 ليرة للشخص الواحد.

وكانت السلطات المصرية، اعادت طائرة سورية بكامل ركابها إلى اللاذقية، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي السماح لطائرة الركاب التابعة للخطوط السورية بالهبوط على الأراضي المصرية، وطلبت منها العودة بكل ركابها، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين، التي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة.

كما تمت إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 وصلوا على رحلات طيران مختلفة، بالإضافة إلى إعادة التحذير، الذي تم إرساله لشركات الطيران، للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر، إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مع الإشارة إلى أن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها بدون أي شروط، حيث يصل العشرات من المواطنين السوريين القاهرة يوميا هربا من الأحداث الجارية في سوريا، ويحاول البعض السفر إلى أوروبا، فيما يسعي البعض منهم لدخول الأراضي المصرية والعيش فيها.

يشار إلى أن الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الدايري، توقع أيار الماضي، أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين داخليا وخارجيا قد يصل لـ 9.5 مليون شخص نهاية 2013"، مشيرا إلى أن مصر تستضيف 140 ألف لاجئ سوري منهم 62 ألف لاجئ مسجلين.

المصدر : تلفزيون الخبر

سورية الان



   ( الأربعاء 2013/07/10 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   عابر سبيل  -   التاريخ  :   22/10/2014
مصر العظيمه أم الدنيا عندما كنت في الجامعه وادرس ماذا ماذا فعلت مصر مع اشقائها العرب وخاصة سوريه كنت ازداد فخراً بأن مصر عربيه أرض الكنانه وبلد الأدباء والعلماء والمبدعين والفنانين والشعراء العظام ماذا أقول الآن انا لن أقول إلا شي واحد فقط أرجوكم حافظوا على كرامة مصر وعظمتها واتخذو قرارا شجاعاً قد لاينساه السوريين لكم على مر التاريخ بأن ادخلو مصر أمنين بدون أي تأشيرات وأوراق وحدود زيفتها لنا الدول التي تلعب بنا اليوم كعرب

الاسم  :   بنت الشام  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع دخول مصر

الاسم  :   سورية شامية  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع الان السفر الى مصر ومامطلوب مني من أوراق وانا لا احمل اقامة مصرية

الاسم  :   فاعل خير  -   التاريخ  :   17/12/2013
يا عيب الشوم

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


مايا دياب تستعيد إطلالة هيفاء وهبي المثيرة بفستان أكثر «شفافية»

القضاء المصري يعيد "حلاوة روح" إلى دور السينما

بالفيديو.. صيني ينجو من موت محقق بعد دهسه من 3 سيارات متتالية

الراقصة دينا: حاولت الانتحار مرتين ولا أعرف عدد زيجاتي

بالفيديو.. غوريلا تباغت ضيوفا فضوليين بخطة محكمة

الفيديو.. حارس مدرسة ينهي شجاراً بين فتاتين بلكمة مروعة

بالصور.. جينيفر أنيستون تسخر من كيم كاردشيان بارتداء حمالة صدر ضخمة
...اقرأ المزيد