الثلاثاء4/8/2015
ص2:18:12
آخر الأخبار
الامير عبدالعزيز بن فهد يرفض مصالحة سعد الحريريالزعبي: تعليقات وزير خارجية النظام القطري أسخف من أن يرد عليها وتعكس غياب المنطق السياسي وعدم القدرة على مواكبة التغييراتالملك السعودي يقطع عطلته المثيرة للجدل في فرنسارئيس المخابرات السعودية قريباً في دمشقعبد العظيم: بيان جنيف لم ينص على رحيل رئيس الجمهورية.. والظروف الداخلية والإقليمية والدولية ناضجة لعقد «جنيف3»مبادرة إيرانية «معدلة» ستطرح على المعلم وبوغدانوفحيدر: العودة إلى منطقة الحسينية الأسبوع القادمموجة الحر مستمرة لمنتصف الشهر وأجواء سديمية لثلاثة أيامداعش منجم ذهب لشركات السلاح الأميركية!29 غارة للتحالف ضد "داعش" في سورية والعراقبمشاركة أكثر من 100 شركة سورية.. معرض سيريا مود ينطلق في بيروت في السابع من الشهر الجاريصدور التعليمات التنفيذية بإعفاء المكلفين بضريبة الأرباح الحقيقية من الجزاءات والغرامات"هل مايحدث هو سلاح المناخ"تنسيق روسي ـ أمريكي , هل بدأت التسوية السياسية في المنطقة ؟نتيجة للعاصفة الرملية بالأردن.. وفاة ٥ سوريين بالزعتري سوريون " معارضون " يتعرضون للضرب على يد مجموعة من الأتراك سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةلرفضهن "جهاد النكاح".. "داعش" يعدم 19 امرأة بالموصلبالصور / كلية الهندسة المدنية بالحسكة بعد تحريرها من مغول العصر ابتسامة نصر.. وقصة أمل تحكيها سيريتلاعتماد آليات جديدة للسكن في المدينة الجامعية بدمشقالجيش يحكم سيطرته على بلدة فورو بريف حماة وعلى تل حمكة بريف إدلب ويوسع نطاق سيطرته بالزبداني.. سحق أعداد كبيرة من الإرهابيين بريف الللاذقيةمجموعة من «الحر» تنشق وتنضم للجيش السوريصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015وزير السياحة: قلعة الحصن تستقبل السائحين9 مليارات ليرة قيمة مشروعات الطرق والجسورفوائد مدهشة لأكل الزبيبخبير ينصح المسنين والأطفال بتناول الجوز يوميا.. ينشط الدماغ ويقوي الذاكرة والجسمخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياالممثلة السورية شكران تقرأ خبر وفاتها بالصدفة!الفنان يزن السيد : أنا بصحة جيدة والحمد لله شاب مصري يضع شهادة تخرجه في الماء ويشرب "ميتها"هذا ما تفرضه الملكة اليزابيت على كيت ميدلتونخطوات لابد منها لتحصين حسابك بـ"فيسبوك" من الاختراقماهي أسباب موجة الحر العربية؟ خطيئة إسقاط سوريا ....بقلم عادل فهد الطخيم - القبسنيرون وأردوغان... التوحش وجنون العظمة ...بقلم د. نسيب حطيط

 
 
تابع الابراج يوميا
 

حـديث الـنـاس ...قـراء وكـتـاب >> الوثائق المطلوبة من السوريين لدخول مصر

فرضت السلطات المصرية عدة إجراءات على السوريين الراغبين بدخول أراضيها منها الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من سفارتها في سورية، وذلك بعدما كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها دون أي فيزا أو شروط.

والوثائق التي فرضتها السلطات المصرية هي، تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية، وصورة جواز السفر "صلاحية لاتقل عن 6 شهور"، وصورة من الإقامة "صلاحية لا تقل عن 6 شهور"، صورة شخصية، ونموذج التأشيرة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بين في وقت سابق، أن قرار السلطات المصرية فرض تأشيرة دخول على السوريين موضحاً أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، وأنه لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

بدوره، قال أحد مكاتب السياحة والسفر في دمشق لـصحيفة "الاقتصادي"، والذي كان يسير رحلات برا إلى القاهرة "توقفنا عن تسيير الرحلات لننتظر توضيحات من السفارة المصرية وما علمناه إلى الآن أن السوريين بحاجة إلى تأشيرة دخول سعرها 30 دولار بالإضافة إلى سعر تذكرة النقل برا 19500 (65 دولار)".

ويضطر العديد من المواطنين السوريين السفر إلى مصر عن طريق البر عبر الأردن لأن تكلفتها أقل من السفر جوا، حيث يبلغ سعر تذكرة السفر جوا من بيروت إلى القاهرة بين 200 و300 دولار، في حين سعر التذكرة برا يبلغ نحو 8500 ليرة للشخص الواحد.

وكانت السلطات المصرية، اعادت طائرة سورية بكامل ركابها إلى اللاذقية، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي السماح لطائرة الركاب التابعة للخطوط السورية بالهبوط على الأراضي المصرية، وطلبت منها العودة بكل ركابها، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين، التي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة.

كما تمت إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 وصلوا على رحلات طيران مختلفة، بالإضافة إلى إعادة التحذير، الذي تم إرساله لشركات الطيران، للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر، إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مع الإشارة إلى أن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها بدون أي شروط، حيث يصل العشرات من المواطنين السوريين القاهرة يوميا هربا من الأحداث الجارية في سوريا، ويحاول البعض السفر إلى أوروبا، فيما يسعي البعض منهم لدخول الأراضي المصرية والعيش فيها.

يشار إلى أن الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الدايري، توقع أيار الماضي، أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين داخليا وخارجيا قد يصل لـ 9.5 مليون شخص نهاية 2013"، مشيرا إلى أن مصر تستضيف 140 ألف لاجئ سوري منهم 62 ألف لاجئ مسجلين.

المصدر : تلفزيون الخبر

سورية الان



عدد المشاهدات:5389( الأربعاء 16:23:57 2013/07/10 SyriaNow)
التعليقات
الاسم  :   عابر سبيل  -   التاريخ  :   14:17 22/10/2014
مصر العظيمه أم الدنيا عندما كنت في الجامعه وادرس ماذا ماذا فعلت مصر مع اشقائها العرب وخاصة سوريه كنت ازداد فخراً بأن مصر عربيه أرض الكنانه وبلد الأدباء والعلماء والمبدعين والفنانين والشعراء العظام ماذا أقول الآن انا لن أقول إلا شي واحد فقط أرجوكم حافظوا على كرامة مصر وعظمتها واتخذو قرارا شجاعاً قد لاينساه السوريين لكم على مر التاريخ بأن ادخلو مصر أمنين بدون أي تأشيرات وأوراق وحدود زيفتها لنا الدول التي تلعب بنا اليوم كعرب

الاسم  :   بنت الشام  -   التاريخ  :   15:42 12/06/2014
هل أستطيع دخول مصر

الاسم  :   سورية شامية  -   التاريخ  :   15:41 12/06/2014
هل أستطيع الان السفر الى مصر ومامطلوب مني من أوراق وانا لا احمل اقامة مصرية

الاسم  :   فاعل خير  -   التاريخ  :   05:37 17/12/2013
يا عيب الشوم

" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/08/2015 - 2:14 ص
كاريكاتير

هل اقتربت النهاية

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

اول هيلوكوبتر من صناعة الدولة الداعشية  ..تعمل يبول البعير وتسير ببركة مولاهم الامير

 

مؤسس فيسبوك: ابنتي أشارت بـ"Like" من بطن أمها بالصورة ...السبب الحقيقي لقطع الملك السعودي اجازته في فرنسا "عاريات تظاهرن امام قصره" فيديو / سائحة اجنبية تقدم على الانتحار من شرفة احد الفنادق في القدس المحتل. شاهد بالفيديو؛ سائق تكسي يسرق حقيبة يد امرأة في بغداد لايصدق ...شاب يسقط من الطابق السابع عشر ويبقى حياً (فيديو) ملكة جمال كولومبية تواجه حكم الإعدام في الصين بعد العرس استيقظ ورأى وجهها الحقيقي: من هذه؟ المزيد ...