الأحد 29/3/2015 19:3:20 م
القمة العربية تدعم العملية العسكرية السعودية ضد اليمنتواصل الغارات الجوية على اليمن.. وارتفاع عدد الضحايا إلى 73 قتيلا وعشرات الجرحىتقسيم المنطقة.. هل اقتربنا من لحظة الانفجار ؟ ...غسان جواد"حماس" تسعى لاستعادة علاقتها بدمشق!الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي يطرأ على درجات الحرارةرمال المشيخات وخرائط العنكبوت ....بقلم علي قاسمهيئة التنسيق تعلن مشاركتها في موسكو٢وزير الإعلام :السعودية بحاجة لسبب تواري خلفه هزائمهارفسنجاني يحذر السعودية والعرب بسبب "عاصفة الحزم" | أنتم تلعبون بالنار.. فكروا بالنفطعميل سابق بـCIA: مصر عاجزة عن التدخل باليمن وأمريكا قد تضطر لاحتلال منابع نفط الخليجالمركزي: المصرف لا يقوم بنشر أي معلومات عن سعر الصرف الذي سيتدخل وفقا لهالمركزي:صرف الدولار 228.15 ليرة للمصارف و228.36 ليرة لمؤسسات الصرافةتلفزيون الخبر | ماذا جرى في إدلب .. ( جزء من الحكاية ) جبهة النصرة واجهة ثورتهم .. إدلب فضحت المستور .....علي مقدسالقاتل الصغير.. وجد أمه في أحضان عشيقها فغسل عاره بيدهمقتل طفلة سورية ومخفر العريضة يتحقق من الاسباب !سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةفيديو | طرائف الحكام العرب قمة شرم الشيخ 2015مقتل عدد من القياديين ومنهم الإرهابي "أبو حفص المصري" مع عدد من المسلحين التابعين لـ"‫ ‏أحرارالشام‬ "القمل ينتشر في بعض مدارس سورية بنسبة 30%التعليم العالي: 9 منح ضمن مفاضلة التبادل الثقافي مع روسياالتلال المطلة على الزبداني في قبضة الجيش السوري / فيديو بالتفاصيل | الجيش يكبد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي خسائر فادحة بريفي القنيطرة وحلب ويحبط هجوما إرهابيا على قرية أم جامع بريف حمصصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015 لماذا أوقفت طرطوس «الطابق الإضافي»إسمنت عدرا تنتج نحو 2200 طن يومياً8 فوائد علاجية رائعة للقرفة والعسلماذا يحدث حين تضع مكعب ثلج على هذه النقطة في الرأس؟خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياسلاف فواخرجي تتحدى الزمن وتحكم الرجالنجوى كرم تتعرض لمضايقات "لا أخلاقية" في مطار الكويتصيني ينتحر هرباً من عروسه القبيحةحي بأكمله "ينتشي" بعد حرق ماريغواناقطرة عين للإبصار في الظلامبالفيديو: لن يُسبّب لون الحذاء حيرة للنساء بعد اليومالجامعة العربية.. تاريخ من تشريع التدخل الأجنبيالقمة العربية المحرجة ....بقلم زهير ماجد آخر الأخبار
اّخر تحديث  29/03/2015 - 6:13 م
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

الوثائق المطلوبة من السوريين لدخول مصر

فرضت السلطات المصرية عدة إجراءات على السوريين الراغبين بدخول أراضيها منها الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من سفارتها في سورية، وذلك بعدما كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها دون أي فيزا أو شروط.

والوثائق التي فرضتها السلطات المصرية هي، تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية، وصورة جواز السفر "صلاحية لاتقل عن 6 شهور"، وصورة من الإقامة "صلاحية لا تقل عن 6 شهور"، صورة شخصية، ونموذج التأشيرة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بين في وقت سابق، أن قرار السلطات المصرية فرض تأشيرة دخول على السوريين موضحاً أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، وأنه لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

بدوره، قال أحد مكاتب السياحة والسفر في دمشق لـصحيفة "الاقتصادي"، والذي كان يسير رحلات برا إلى القاهرة "توقفنا عن تسيير الرحلات لننتظر توضيحات من السفارة المصرية وما علمناه إلى الآن أن السوريين بحاجة إلى تأشيرة دخول سعرها 30 دولار بالإضافة إلى سعر تذكرة النقل برا 19500 (65 دولار)".

ويضطر العديد من المواطنين السوريين السفر إلى مصر عن طريق البر عبر الأردن لأن تكلفتها أقل من السفر جوا، حيث يبلغ سعر تذكرة السفر جوا من بيروت إلى القاهرة بين 200 و300 دولار، في حين سعر التذكرة برا يبلغ نحو 8500 ليرة للشخص الواحد.

وكانت السلطات المصرية، اعادت طائرة سورية بكامل ركابها إلى اللاذقية، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي السماح لطائرة الركاب التابعة للخطوط السورية بالهبوط على الأراضي المصرية، وطلبت منها العودة بكل ركابها، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين، التي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة.

كما تمت إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 وصلوا على رحلات طيران مختلفة، بالإضافة إلى إعادة التحذير، الذي تم إرساله لشركات الطيران، للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر، إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مع الإشارة إلى أن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها بدون أي شروط، حيث يصل العشرات من المواطنين السوريين القاهرة يوميا هربا من الأحداث الجارية في سوريا، ويحاول البعض السفر إلى أوروبا، فيما يسعي البعض منهم لدخول الأراضي المصرية والعيش فيها.

يشار إلى أن الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الدايري، توقع أيار الماضي، أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين داخليا وخارجيا قد يصل لـ 9.5 مليون شخص نهاية 2013"، مشيرا إلى أن مصر تستضيف 140 ألف لاجئ سوري منهم 62 ألف لاجئ مسجلين.

المصدر : تلفزيون الخبر

سورية الان



   ( الأربعاء 2013/07/10 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   عابر سبيل  -   التاريخ  :   22/10/2014
مصر العظيمه أم الدنيا عندما كنت في الجامعه وادرس ماذا ماذا فعلت مصر مع اشقائها العرب وخاصة سوريه كنت ازداد فخراً بأن مصر عربيه أرض الكنانه وبلد الأدباء والعلماء والمبدعين والفنانين والشعراء العظام ماذا أقول الآن انا لن أقول إلا شي واحد فقط أرجوكم حافظوا على كرامة مصر وعظمتها واتخذو قرارا شجاعاً قد لاينساه السوريين لكم على مر التاريخ بأن ادخلو مصر أمنين بدون أي تأشيرات وأوراق وحدود زيفتها لنا الدول التي تلعب بنا اليوم كعرب

الاسم  :   بنت الشام  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع دخول مصر

الاسم  :   سورية شامية  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع الان السفر الى مصر ومامطلوب مني من أوراق وانا لا احمل اقامة مصرية

الاسم  :   فاعل خير  -   التاريخ  :   17/12/2013
يا عيب الشوم

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو من روسيا.. صداقة بين رجل ودب بري جائع

صورة: إخلاص الكلاب يعوض إيرينا عن خيانة رونالدو

أحدث مقاطع الحوادث في روسيا

أحدث المقاطع الطريفة

رجال الشرطة الأمريكية يحرقون رجلا خرق قواعد المرور (فيديو)

بالصور ..فنانة روسية تبدع ورودا رقمية مذهلة

مدربون حديثون يقعون في فخ سائقة محترفة (فيديو)
...اقرأ المزيد