الأربعاء 3/9/2014 9:55:59 ص
   صفقة السلاح اللبنانية: عمولات ومشاكل تقنية ليس لنهايتها أفق ...نضال حمادة ـ باريس     مؤشرات مقلقة: «دلالات القنيطرة على 1701» و«داعش الدولة»...      داعش والوهابية والتكفير: الاختلاف والتشابه     الاندبندنت: السعودية تخطط لنقل قبر آخر الانبياء محمد (ص) إلى البقيع!     البدء بتنفيذ مصالحة في التل     محكمة الارهاب : أطلقت سراح ألف خلال شهرين منهم 100 امرأة وتوقعات بإطلاق 8 آلاف خلال أشهر     مجلس الوزراء يقر مشروعي قانونين لتعديل المرسوم التشريعي الخاص بإحداث أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية ومنح وإصدار وثائق السفر     التحـــدي الأكبـــر ... نقـــص الـــوقود ( أسبــاب التقنيــن)     اوباما يأمر بارسال 350 جندياً اضافياً الى بغداد     لقاءاتٍ مكثفة وغير معلنة عقدت في عاصمة أوروبية محايدة بين سورية والغرب والانتربول     وزير الصناعة أمام الصناعيين: انتخابات غرف الصناعة في مواعيدها..والقطاع العام بدأ فعلاً في مرحلة التعافي     صفقة ضخمة في سوق دمشق والمؤشر يغلق على 23ر1306 نقاط     إيران والسعودية: التفاهم حول لبنان يمرّ من سوريا      من يكذب على شعبه .. نتنياهو أم مشعل؟؟...نارام سرجون      السلطات السعودية تعدم ثلاثة سوريين     شرطي تركي يلهو بتصوير نفسه أمام عملية انتحار     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     ريف دمشق: صاروخ برتبة مظلي لاول مرة شاهده عن قرب وهو يستهدف تجمعات الارهابيين في جوبر.     القنيطرة- شاهد قتلى و جرحى ارهابيي احرار الشام و النصرة جراء قصف الجيش السوري لتجمعاتهم     منع تسجيل التلامذة السوريين في لبنان      إعلان نتائج الامتحان الوطني الطبي الموحد دورة آب 2014     معارك حماه توقف عمليات حلب: «النمر» يسافر لمواجهة «النصرة» ومعركة غويران..     حلب : المجموعات الارهابية تفجّر نفقاً ممتداً من حمام يلبغا الى مبنى المحافظة القديم في المدينة القديمة     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزارة الإسكان: هذه هي أسباب ارتفاع أسعار العقارات     أسعار فلكية لإيجارات شقق السويداء     مؤسسة بحثية أمريكية: 22 طعامًا تقي من السرطان.. تعرّف عليها     تخلصي من اسمرار الركبة و الكوع و المناطق الحساسة بطرق طبيعية      خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     فيلم ملك الرمال يعرض في طهران     شاهد الصورة المعبّرة التي اختارتها ميريام فارس لإعلان خبر زواجها     الأمريكيات منزعجات من ابتكار طلاء أظافر "وقف المغتصب"     شاهد بالفيديو .. سيدة سعودية تصفع أمنياً بعد اعتدائه على زوجها البريطاني     انفجار شمسي قد يؤثر على الاتصالات     بالفيديو | النسخة الذهبية من "ايفون 6 " فى الخليج بـ2مليون إسترلينى      المقداد: الشعب الفلسطيني هو من انتصر على العدوان وليس فصيلاً يحاول الاستئثار بالنصر     «المنهج الداعشي»..كان سيّد «الحراك الثوري السوري» منذ الأيام الأولى!..بقلم خالد العبود   آخر الأخبار
اّخر تحديث  03/09/2014 - 9:16 ص
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
كاريكاتير

قطر والسعودية

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

الوثائق المطلوبة من السوريين لدخول مصر

فرضت السلطات المصرية عدة إجراءات على السوريين الراغبين بدخول أراضيها منها الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من سفارتها في سورية، وذلك بعدما كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها دون أي فيزا أو شروط.

والوثائق التي فرضتها السلطات المصرية هي، تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية، وصورة جواز السفر "صلاحية لاتقل عن 6 شهور"، وصورة من الإقامة "صلاحية لا تقل عن 6 شهور"، صورة شخصية، ونموذج التأشيرة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بين في وقت سابق، أن قرار السلطات المصرية فرض تأشيرة دخول على السوريين موضحاً أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، وأنه لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

بدوره، قال أحد مكاتب السياحة والسفر في دمشق لـصحيفة "الاقتصادي"، والذي كان يسير رحلات برا إلى القاهرة "توقفنا عن تسيير الرحلات لننتظر توضيحات من السفارة المصرية وما علمناه إلى الآن أن السوريين بحاجة إلى تأشيرة دخول سعرها 30 دولار بالإضافة إلى سعر تذكرة النقل برا 19500 (65 دولار)".

ويضطر العديد من المواطنين السوريين السفر إلى مصر عن طريق البر عبر الأردن لأن تكلفتها أقل من السفر جوا، حيث يبلغ سعر تذكرة السفر جوا من بيروت إلى القاهرة بين 200 و300 دولار، في حين سعر التذكرة برا يبلغ نحو 8500 ليرة للشخص الواحد.

وكانت السلطات المصرية، اعادت طائرة سورية بكامل ركابها إلى اللاذقية، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي السماح لطائرة الركاب التابعة للخطوط السورية بالهبوط على الأراضي المصرية، وطلبت منها العودة بكل ركابها، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين، التي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة.

كما تمت إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 وصلوا على رحلات طيران مختلفة، بالإضافة إلى إعادة التحذير، الذي تم إرساله لشركات الطيران، للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر، إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مع الإشارة إلى أن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها بدون أي شروط، حيث يصل العشرات من المواطنين السوريين القاهرة يوميا هربا من الأحداث الجارية في سوريا، ويحاول البعض السفر إلى أوروبا، فيما يسعي البعض منهم لدخول الأراضي المصرية والعيش فيها.

يشار إلى أن الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الدايري، توقع أيار الماضي، أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين داخليا وخارجيا قد يصل لـ 9.5 مليون شخص نهاية 2013"، مشيرا إلى أن مصر تستضيف 140 ألف لاجئ سوري منهم 62 ألف لاجئ مسجلين.

المصدر : تلفزيون الخبر

سورية الان



   ( الأربعاء 2013/07/10 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   بنت الشام  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع دخول مصر

الاسم  :   سورية شامية  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع الان السفر الى مصر ومامطلوب مني من أوراق وانا لا احمل اقامة مصرية

الاسم  :   فاعل خير  -   التاريخ  :   17/12/2013
يا عيب الشوم

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالصور: امرأة شبيهة "شافيز" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مجهول يغزو "وكر" الصور العارية لجميلات أميركا

سعودي يحول سيارته الجديدة إلى مخزن برسيم لأغنامه

بالفيديو.. مزارع ينقذ حياة طفلة بعد دفنها حية

بالصور .. باربي الحقيقية.. أوكرانية في الـ 16

نانسي عجرم بأحضان زوجها ببنطلون جينز ممزق .. بالصور

بالفيديو والصور.. خليجية مالكة اقوى سيارة بورش معدلة بالعالم تتعرض لموقف محرج امام سيارتها في أوروبا
...اقرأ المزيد