الجمعة 1/8/2014 0:37:31 ص
   تقارير أوروبية : هجمات جوية بـ11 طائرة ليبية تستهدف تونس والجزائر والمغرب على طريقة 11 سبتمبر!!؟     غارديان : قرار مصر الوقوف إلى جانب "إسرائيل" كلف غزة غالياً     عباس يطلب من الامم المتحدة اعلان غزة منطقة كوارث انسانية     رجال المقاومة الفلسطينية استدرجوا عشرين جنديا الى منزل مفخخ وردموه على رؤوسهم     الرئيس الأسد : معركتنا مع الإرهاب معركة مصير ووجود لا مجال فيها للتهاون أو المهادنة     الجيش العربي السوري في ذكرى تأسيسه     وفد منظمة الوفاء سورية كرامتي التطوعية يزور جرحى الجيش في مشفى الشهيد يوسف العظمة     وزارة النقل تنتهي من إعداد مشروع القانون بتعديل المادة /180/ من قانون السير والمركبات      الارهابي بيريز : العرب يقفون معنا ضد حماس     مجلس النواب الأمريكي يوافق على مقاضاة أوباما      غشّ اللحوم..عالمكشوف..!؟     بعد تحديد نسب الأرباح.. الألبسة على نار مرتفعة ولا انخفاض     المدعو الجولاني يعزل القحطاني و يعين العريدي     مقهى بلجيكي يمنع دخول الصهاينة و يسمح بدخول الكلاب     حريق كبير خلف الجامع الأموي بالقرب من قهوة النوفرة التهم عدة منازل بدون اصابات      الكويت :ابن عاق أوهم والده بالالتحاق بالعسكرية وجعله يوقع على عقد تنازل عن بيت العائلة     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     تنظيم "الدولة الاسلامية" تحدد اللباس الشرعي للمرأة      مقتل الارهابي المدعو ابو علي الشعيطي مراسل الجزيرة سابقا     مهرجان المحبة في اللاذقية في السابع عشر من آب     ميدالية برونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء     العثور على اسلحة وذخيرة بحمص القديمة والقضاء على عدد من متزعمي مجموعات إرهابية "عرب" بريف حماة واستهداف ..     معارك عنيفة بين الجيش و«النصرة» في جوبر     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     منطقة تطوير عقاري أملاك الدولة و5 مملوكة لجهات خاصة مطروحة حالياً.     /300/ وحدة سكنية مسبقة الصنع للمهجرين جاهزة للتسليم      من لون "البول " تستطيع تحديد حالتك الصحية !     الركض خمس دقائق يطيل العمر     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     الفنانة إمارات رزق: الفتاة اللعوب والشريرة...أحبّ هذه الأدوار     دريد لحام: افتخر بدعمي لبشار الأسد     مشاجرة بين زوجين تجبر طائرة على الهبوط اضطراريا     سجن جورج دبليو بوش لحيازته "كوكايين"!؟     تطبيق على الهاتف لمكافحة البعوض     بالفيديو.. إسباني يبتكر آيس كريم الحرباء يغير لونه أثناء الذوبان     (((رسالة من تحت التراب))) .... بقلم نزار قباني من العالم الآخر !     "داعش" يتاجر بالنفط العراقي والسوري: dealers، ومافيات محلية وتركية   آخر الأخبار
اّخر تحديث  31/07/2014 - 11:46 ص
مقالات مختارة

صباح الخير سورية
خبر جديد
من العالم

من موقع «تويتر»: دبلن عاصمة ايرلندا تتضامن مع غزة

 

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

الوثائق المطلوبة من السوريين لدخول مصر

فرضت السلطات المصرية عدة إجراءات على السوريين الراغبين بدخول أراضيها منها الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من سفارتها في سورية، وذلك بعدما كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها دون أي فيزا أو شروط.

والوثائق التي فرضتها السلطات المصرية هي، تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية، وصورة جواز السفر "صلاحية لاتقل عن 6 شهور"، وصورة من الإقامة "صلاحية لا تقل عن 6 شهور"، صورة شخصية، ونموذج التأشيرة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بين في وقت سابق، أن قرار السلطات المصرية فرض تأشيرة دخول على السوريين موضحاً أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، وأنه لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

بدوره، قال أحد مكاتب السياحة والسفر في دمشق لـصحيفة "الاقتصادي"، والذي كان يسير رحلات برا إلى القاهرة "توقفنا عن تسيير الرحلات لننتظر توضيحات من السفارة المصرية وما علمناه إلى الآن أن السوريين بحاجة إلى تأشيرة دخول سعرها 30 دولار بالإضافة إلى سعر تذكرة النقل برا 19500 (65 دولار)".

ويضطر العديد من المواطنين السوريين السفر إلى مصر عن طريق البر عبر الأردن لأن تكلفتها أقل من السفر جوا، حيث يبلغ سعر تذكرة السفر جوا من بيروت إلى القاهرة بين 200 و300 دولار، في حين سعر التذكرة برا يبلغ نحو 8500 ليرة للشخص الواحد.

وكانت السلطات المصرية، اعادت طائرة سورية بكامل ركابها إلى اللاذقية، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي السماح لطائرة الركاب التابعة للخطوط السورية بالهبوط على الأراضي المصرية، وطلبت منها العودة بكل ركابها، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين، التي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة.

كما تمت إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 وصلوا على رحلات طيران مختلفة، بالإضافة إلى إعادة التحذير، الذي تم إرساله لشركات الطيران، للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر، إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مع الإشارة إلى أن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها بدون أي شروط، حيث يصل العشرات من المواطنين السوريين القاهرة يوميا هربا من الأحداث الجارية في سوريا، ويحاول البعض السفر إلى أوروبا، فيما يسعي البعض منهم لدخول الأراضي المصرية والعيش فيها.

يشار إلى أن الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الدايري، توقع أيار الماضي، أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين داخليا وخارجيا قد يصل لـ 9.5 مليون شخص نهاية 2013"، مشيرا إلى أن مصر تستضيف 140 ألف لاجئ سوري منهم 62 ألف لاجئ مسجلين.

المصدر : تلفزيون الخبر

سورية الان



   ( الأربعاء 2013/07/10 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   بنت الشام  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع دخول مصر

الاسم  :   سورية شامية  -   التاريخ  :   12/06/2014
هل أستطيع الان السفر الى مصر ومامطلوب مني من أوراق وانا لا احمل اقامة مصرية

الاسم  :   فاعل خير  -   التاريخ  :   17/12/2013
يا عيب الشوم

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو .. لاعب كبير يبهر شبانا استخفوا بمهاراته!

بالفيديو: كيف تصرّف رجل حين رنّ هاتفه مباشرة على الهواء؟

بالفيديو .. سمكة قرش "تهاجم" زوار متجر لبيع الأسماك

.هدوءماقبل العاصفة ..عمال وكلبهم محاصرين من دبين !! ...فيديو

فيديو| لص يسرق محفظة سياسي أثناء مقابلة على الهواء

بالفيديو .. استعراض سائق شاحنة يجذب نحو مليون مشاهد في 4 أيام

شاكيرا تنتظر مولودها الثاني
...اقرأ المزيد