الجمعة4/9/2015
ص10:46:18
آخر الأخبار
هبوط اضطراري لطائرة مصرية غرب السعوديةالشروق التونسية: الدول التي أججت نار الإرهاب في سورية تتباكى على اللاجئينمصر وآل سعود.. من «دق المسامير» إلى «تشييع الجثمان» ...بقلم عصام سلامةماذا كان يفعل "المعارضان السوريان" الحاج صالح وسفر في تحرّك بيروت؟الاستخبارات السورية شوكة في الحلق السعودي..مبادرة دي ميستورا مجرد تضييع للوقت!الرئيس الأسد يبحث مع عبد اللهيان المخاطر التي تهدد الشعب السوري وشعوب المنطقة بسبب انتشار آفة الإرهابمرسوم يمنح السيد خالد الأسعد (بعد الوفاة) وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازةالمباشرة في تطبيق مصالحة قدسيا.. والهامة خلال أيامموسكو: أنباء كثيرة عن استخدام داعش وتنظيمات إرهابية أخرى أسلحة كيميائية في سورية والعراقأردوغان يهاجم (أوروبا): حوّلتم المتوسط إلى (مقبرة للمهاجرين) .. وانسانيتنا غرقت مع اللاجئينانطلاق أولى رحلات شركة أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى مسقطشبهات بمناقصة أسمدة.. وخسائر بملايين الليراتهجرة سمك السلمون العربي الى الغرب .. رحلة الانتحار والوصية ...بقلم نارام سرجونالمشكلة كبيرة والقادم سيكون اسوأ يا اصحاب القرار ؟....فارس شهابيأرغم شقيقتين على ممارسة الرذيلة.. فعاقبته جنايات دبي بالمؤبددبي: يعثر على اللص (العربي) الذي سرقه في خبر بصحيفة محليةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةامرأة سورية تتعرض للاغتصاب من قبل جنود أتراكشاهد.. عائلة سورية تختار الموت تحت القطار هربا من معاملة الشرطة الهنغاريةسورية: تمديد فترة التسجيل المباشر في السنة التحضيرية حتى 7 أيلول الجاريصدور نتائج الدورة الاستثنائية الثانية لشهادة التعليم الأساسي دورة عام 2015داعش يعدم عناصره بريف دير الزور.. ويحتفل بانتصارات وهمية في الحسكةإصابة ضباط أتراك بمعارك سهل الغاب.. و الميليشيات (تحفر) لبعضهارسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياًتوضيحات حول حقوق المنذرين بالهدم في منطقة المرسوم التشريعي66وزارة الإسكان تحدد شروط تعويض الشاغل الأخير للمنذرين بالهدمخمسة بدائل طبيعية لمسكن الألم "إيبوبروفين"اصيبت بالتهاب في ركبتها بسبب تنظيف اسنانها بالخيطوفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخاباتنسيت كل اقوالها ....."أصاله": لو هذا ثمن الحرية....لتحيا العبوديةايمن زبيب : نحن من دول العالم العاشرإندونيسيا تزوج أي شاب وفتاة يتم ضبطهما في خلوةبالصور.. فتاة ترى العالم رأساً على عقبالبنتاغون يتعاقد مع أبل وبوينغ لتطوير تكنولوجيا يمكن ارتداؤهاأبرزها إيقاف الشريحة ...إجراءات فورية عند سرقة الهاتف الذكيهجرة السوريين نحو البحر.. وجه آخر للحرب ...بقلم وسام عبد اللهحق الدم

 
 
تابع الابراج يوميا
 

حـديث الـنـاس ...كتاب و آراء >> الوثائق المطلوبة من السوريين لدخول مصر
فرضت السلطات المصرية عدة إجراءات على السوريين الراغبين بدخول أراضيها منها الحصول على تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من سفارتها في سورية، وذلك بعدما كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها دون أي فيزا أو شروط.

والوثائق التي فرضتها السلطات المصرية هي، تأشيرة مسبقة بموافقة أمنية، وصورة جواز السفر "صلاحية لاتقل عن 6 شهور"، وصورة من الإقامة "صلاحية لا تقل عن 6 شهور"، صورة شخصية، ونموذج التأشيرة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بين في وقت سابق، أن قرار السلطات المصرية فرض تأشيرة دخول على السوريين موضحاً أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، وأنه لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

بدوره، قال أحد مكاتب السياحة والسفر في دمشق لـصحيفة "الاقتصادي"، والذي كان يسير رحلات برا إلى القاهرة "توقفنا عن تسيير الرحلات لننتظر توضيحات من السفارة المصرية وما علمناه إلى الآن أن السوريين بحاجة إلى تأشيرة دخول سعرها 30 دولار بالإضافة إلى سعر تذكرة النقل برا 19500 (65 دولار)".

ويضطر العديد من المواطنين السوريين السفر إلى مصر عن طريق البر عبر الأردن لأن تكلفتها أقل من السفر جوا، حيث يبلغ سعر تذكرة السفر جوا من بيروت إلى القاهرة بين 200 و300 دولار، في حين سعر التذكرة برا يبلغ نحو 8500 ليرة للشخص الواحد.

وكانت السلطات المصرية، اعادت طائرة سورية بكامل ركابها إلى اللاذقية، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي السماح لطائرة الركاب التابعة للخطوط السورية بالهبوط على الأراضي المصرية، وطلبت منها العودة بكل ركابها، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين، التي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة من السفارة المصرية قبل وصولهم القاهرة.

كما تمت إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 وصلوا على رحلات طيران مختلفة، بالإضافة إلى إعادة التحذير، الذي تم إرساله لشركات الطيران، للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر، إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مع الإشارة إلى أن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكورا وإناثا وكل المراحل العمرية.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت تسمح للسوريين بدخول أراضيها بدون أي شروط، حيث يصل العشرات من المواطنين السوريين القاهرة يوميا هربا من الأحداث الجارية في سوريا، ويحاول البعض السفر إلى أوروبا، فيما يسعي البعض منهم لدخول الأراضي المصرية والعيش فيها.

يشار إلى أن الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الدايري، توقع أيار الماضي، أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين داخليا وخارجيا قد يصل لـ 9.5 مليون شخص نهاية 2013"، مشيرا إلى أن مصر تستضيف 140 ألف لاجئ سوري منهم 62 ألف لاجئ مسجلين.

المصدر : تلفزيون الخبر

سورية الان



عدد المشاهدات:5530( الأربعاء 16:23:57 2013/07/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/09/2015 - 9:50 ص

............................................................

كاريكاتير

قالها نزار منذ زمن: متى يعلنون وفاة العرب ؟!

مات الطفل السوري وماتت الأمة بدون إعلان وفاة!

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

فلينفجر العالم ، الا "اسرائيل" فلتبقى آمنة لا تمس ..

 

بالفيديو / فتاة تغير ملابسها بشكل روعه...لن تصدق ماتراه عينيك بالفيديو: نشال صغير يلهي امرأة سبعينية ليسرق محفظتها في وضح النهار ...بريطانية تغتصب أمام مركز تجاري فتاة فرنسية تبحث عن حبيبها بتسجيل فيديو رومانسى ونشره على مواقع التواصل بالفيديو.. ثعبان جائع يعيد 5 طيور من فمه بعد ابتلاعهم السخرية من كاني ويست تغرق مواقع التواصل بعد إعلانه ترشحه للرئاسة الأميركية بالفيديو: هجوم عنيف بين كوبرا وثعبان... فلمن الغلبة؟ المزيد ...