الأربعاء23/8/2017
م16:55:19
آخر الأخبار
50 شهيداً وجريحاً بغارة للتحالف السعودي في بيت العزي شمالي صنعاءالأردن «الحائر» في سوريا... طوق النجاة في المعابر؟واشنطن تجمد 290 مليون دولار مساعدات لمصر بحجة عدم إحراز تقدم في مجال احترام حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية!! السعودية : اخترقنا الجمود السوري بالتنسيق مع روسياالمعلم في ختام مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين: التفاعل مع الجاليات السورية وحثها على المساهمة في إعادة الإعمارمنصات المعارضة الثلاث تنهي اجتماعها في الرياض بلا أي اتفاقوزير الإعلام: الإقبال الكبير الذي يشهده معرض دمشق الدولي دليل على تعافي سورية وأنها أصبحت على أبواب النصرفعاليات معرض دمشق الدولي تستقطب في يومها السادس 238 ألف زائر-فيديوبوتين يتجاهل تصريحات نتنياهو أمام الصحفيين عن دور إيران في سورياالأمم المتحدة تدين سقوط ضحايا من المدنيين في الغارات الجوية على الرقة سيريتل في معرض دمشق الدولي.. ما جديدها؟؟تحولات ....بقلم معد عيسى أنقرة تُدشّن بازار إدلب: «إدارة مدنيّة» تجاور «إمارة النصرة»...بقلم صهيب عنجريني أردوغان قلقٌ من مُؤامرةٍ سُعوديّة أمريكيّة لتهميش تركيا ويُمهّد للانفتاح على دِمشق ...عبد الباري عطوانصدمة في المغرب بعد جريمة “اغتصاب جماعية” لفتاة معاقة ذهنيا خطفوا ممرّضة وتناوبوا على اغتصابها!الجيش السوري وحلفاؤه يقتربون من فرض أكبر حصار على تنظيم داعشالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..عمداء جدد لكليات الإعلام والطب البشري والعلوم والشريعة بجامعة دمشقالمؤسسة العامة للسينما: بدء التقدم لدبلوم العلوم السينمائية وفنونهاشويغو: على الغرب الفصل بين ما يسمى “المعارضة المعتدلة” والإرهابيين ووقف دعمهمالجيش العربي السوري يدمر في عملية نوعيةنفقاً لإرهابيي “داعش” بدير الزور وأهالي هجين يحرقون أحد مراكز التنظيم التكفيريطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالطب البديل | عالج الهضم وسموم الكبد والأسنان باستخدام الليمونشابة خسرت نصف وزنها بمشروب متوفر في كل بيتوائل شرف يعود من خلال مسلسل هوا أصفر.الفنان اللبناني فارس كرم : سورية نصف قلبي-فيديوشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟سامسونغ تكشف عن طريق الخطأ تفاصيل "نوت 8" المنتظرمستحاثة البليزوصور ومحطة متن قلة للوقود بالإضافة لخدمات البطاقة الذكية.. أبرز معروضات جناح وزارة النفط في معرض دمشق الدولي- فيديوخميس:الحكومة تعمل برؤية استراتيجية في كل قطاعات الدولة وتضع رؤى لعشرات السنين.. الجيش لن يسمح ببقاء متر مربع واحد تحت سيطرة الإرهابيينالعروبة ومحور المقاومة.. بقلم: رفعت البدوي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مكاتب غير مرخصة للمراهنات وطلاب الجامعة أغلب روادها

أكد رئيس قسم التزويف والتزوير بوزارة الداخلية وسيم معروف لميلودي إف إم أنه "تم ضبط خمس مكاتب للمراهنة في مقاهي عامة بدمشق"، قائلاً "نقوم عادةً بوضع عناصر من قبلنا في المقاهي العامة خلال مباريات كرة القدم الكبيرة لضبط أي محاولة غير قانونية للمراهنة"، 


مضيفاً أن "المراهنات حول مباريات كرة القدم وغيرها من الرياضات بدأت في سورية منذ 3 سنوات لتتطور وتصبح بشكل يومي".

وأضاف في حديثه ضمن برنامج "السلطة الثالثة" الذي يبث عبر إذاعة ميلودي إف إم، مع الصحفي حازم عوض لبرنامج أنه "يتم تنظيم خمس ضبوط مقامرة شهرياً في الإدارة العامة وحوالي 15 ضبط في مدينة دمشق وأقسام الشرطة"، مشيراً إلى أن "المقامرين يقومون بإعادة ارتكاب الجرم في بعض الأحيان ، وأن المقامرة تختلف عن المراهنات ومعظم المقامرين من أصحاب السوابق والمنبوذين من المجتمع، وتتم في المنازل والمقاهي الشعبية، بينما اغلب من يقوم بالمراهنة هم شبان جامعيون".

مكاتب غير مرخصة

بدوره أكد رئيس محكمة صلح الجزاء الخامسة أحمد زهير بلوق لميلودي إف إم أن "قانون العقوبات السوري العام يعاقب ويمنع المراهنات التي انتشرت مؤخراً في مكاتب غير مرخصة، ويعرف القمار أو الميسر بأنه كل لعبة تضم مجموعة من المتنافسين على مبلغ من المال يجمع منهم ويعطى للفائز وحدة ويحرم البقية".

وأضاف أن "المراهنات عبارة عن قيام المراهن بتحديد خيار أو أكثر ولكل خيار نسبة معينة تضرب بمبلغ الرهان ليكون المجموع هو قيمة المبالغ الحاصل عليها المراهن بحال فوزه بالرهان الذي يكون قبل الحدث المراهن عليه لا بعده"، مشيراً إلى أن "القانون السوري ينص على أن ألعاب القمار هي الألعاب التي يتغلب فيها الحظ على المهارة والفطنة، وتشمل أوراق اللعب وسباق السيارات وغيرها".
 وأشار إلى أن "ألعاب الروليت والفرعون والبوكر والألعاب المتفرعة عنها أو التي تشبهها، هي مقامرة أو مراهنة وهي ممنوعة بحسب القانون السوري".

وأشار بلوق إلى اسلوب آخر للمقامرة، وقال "الرائج حالياً بين الشباب هو بيع الرصيد الالكتروني للمشاركة في مراهنات خارجية على الإنترنت، وهذا الأمر يعتبر جريمة الكترونية يعاقب عليها القانون بشكل مشدد لأن الدخول للأنترنت سهل ومتوفر للجميع ويستهدف فئة الشباب بشكل خاص".
 وتابع "يعاقب القانون السوري من تولى محلاً للمقامرة أو نظم ألعاب مقامرة ممنوعة في محل عام أو منزل خاص اتخذ لهذه الغاية باللإضافة للموجودين في المكان من إداريين وموظفين أما بحال عدم معرفة صاحب المكان بحصول مقامرة بشكل سري فإن العقوبة لا تشمله".

وحول العقوبات التي نص عليها القانون السوري أكد رئيس محكمة صلح الجزاء الخامسة أن "القانون السوري يعاقب من خلال عقوبات خفيفة وشديدة، وتكون العقوبة الخفيفة غرامة من 2000 ليرة إلى 10 آلاف ليرة للمقامر وإذا كانت عبر الانترنت فتتضاعف العقوبة وتصبح 4 آلاف إلى 20 آلاف".
وأضاف "تكون العقوبات الشديدة بالحبس من 33 أشهر إلى سنتين لكل من تولى إدارة محل للمقامرة والصرافون ومعاونوهم والعمال والمستخدمون في المحل ومصادرة الأشياء التي تنتج عن المقامرة كالأموال والأشياء التي تستخدم فيها كالأدوات والأثاث ويمكن للقضاء إغلاق المحل نهائيا وتكون عقوبة مرتكبي الجرم على شبكة الأنترنت مشددة".


   ( الأربعاء 2017/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2017 - 4:51 م
فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من تقدم الجيش السوري على مناطق واسعة شرق السخنة في ريف حمص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| اغرب 10 متطلبات لقبول الفتاة للعمل مُضيفة طيران! فيديو| وسط حشدٍ كبير من المارة .. رجل يعتدي على فتاتين في أحد شوارع الكويت! شاهد ماذا حدث عندما طلبت فتاة الزواج من صديقها شاهد...ماذا حدث بعد هذا الهجوم المفترس بالفیديو: مصري يكتشف كنوز قارون ويؤكد "اسجنوني لو بأكذب" شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 المزيد ...