الثلاثاء28/2/2017
م18:44:32
آخر الأخبار
العراق :سنحارب داعش في سورية ...فوضى تعم «داعش» وسط الموصل"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائرثلاثة تحديات تواجه الأردن..الاحتجاجات ضد الغلاء.. والهجوم الانتحاري على معبر طريبيل .. واسقاط طائرة فوق نجران.. كيف ستؤثر على مستقبل الأردن ؟مزودة باسطوانة كبيرة سعة 1000 لتر..تفكيك "مفخخة كيميائية" لداعش قرب مطار الموصل ..فيديووفد الجمهورية العربية السورية يلتقي غاتيلوف… واتفاق في وجهات النظر بأن تكون مكافحة الإرهاب من أولويات المحادثاتاللواء الشعار: نحن أصحاب حق ونمتلك الإرادة والقوة الكفيلة بالدفاع عنهالجعفري رفض مصافحة ديبلوماسي تركي في جنيفالجيش السوري يقطع الطريق على القوات التركية وفصائل (درع الفرات)...موسكو ترفض عقوبات جديدة ضد دمشقتركيا تعارض إقامة مناطق كردية آمنة في سوريا!المكتب المركزي للإحصاء: الأسعار ارتفعت 51% بين آب 2015 و2016معرض "غلف فود 2017" ينطلق في دبي بمشاركة 21 شركة سوريةالحل السياسي الروسي في سورية “علماني” ...بقلم عبد الباري عطوانفتح «الباب» على مزيد من الصراعات الإقليميّة.....د. عصام نعمانتسجيل صوتي لامراه تناشد ملك السعودية بسبب تحرش والدها بها جنسيافيديو ...طفل شجاع يشهد ضد أمه التي قتلت أختهلحظة تدمير دبابة الجيش السوري لعربة مفخخة ارسلها تنظيم داعش بغية استهداف الجيش السوري في احدى النقاط بريف حلب الشرقيداعش يفقأ عيني شاب مصري ويحرقه حيا بسيناءالجامعة الافتراضية : مفاضلة ربيع 2017وزارة التعليم العالي تطرح لصاقات أمنية للشهادات السوريةوحدات من الجيش تدمر عربة مفخخة لتنظيم “داعش” قرب مدخل مدينة تدمر وتقضي على 6 من إرهابييه شرق جب الجراحإصابة 7 أشخاص بجروح جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على منطقة العدوي في دمشق«الإسكان»: 44.6 ألف مسكن للعام الجاري معظمها في حلب ودمشق وريفهاثلاث رخص إشادة وتأهيل لمشاريع سياحية في طرطوس بكلفة مليار و300 مليون ليرة خلال شهر كانون الثانيدماغك قد يقتلك بسبب السكردراسة أميركية جديدة متعلّقة بالسمنة ومرض السكريسامر البرقاوي: أشعر بالرضا عن "شبابيك"أيمن رضا "يعتزل" بقعة ضوء! بدل مكافحته... يبيعون القمل بأغلى الأسعار!العثور على بوابة إلى "عالم آخر" في القطب الجنوبي4 تطبيقات عليك حذفها فورا من هاتفكشاهد الـ "يوتيوب" بدون إعلانات طويلة.. ويفتح طريق دمشق ــ الحسكة ....الطريق من العراق بات سالكاً باتجاه حلب ودمشقأسئلة الوقت الراهن....بقلم د. بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مكاتب غير مرخصة للمراهنات وطلاب الجامعة أغلب روادها

أكد رئيس قسم التزويف والتزوير بوزارة الداخلية وسيم معروف لميلودي إف إم أنه "تم ضبط خمس مكاتب للمراهنة في مقاهي عامة بدمشق"، قائلاً "نقوم عادةً بوضع عناصر من قبلنا في المقاهي العامة خلال مباريات كرة القدم الكبيرة لضبط أي محاولة غير قانونية للمراهنة"، 


مضيفاً أن "المراهنات حول مباريات كرة القدم وغيرها من الرياضات بدأت في سورية منذ 3 سنوات لتتطور وتصبح بشكل يومي".

وأضاف في حديثه ضمن برنامج "السلطة الثالثة" الذي يبث عبر إذاعة ميلودي إف إم، مع الصحفي حازم عوض لبرنامج أنه "يتم تنظيم خمس ضبوط مقامرة شهرياً في الإدارة العامة وحوالي 15 ضبط في مدينة دمشق وأقسام الشرطة"، مشيراً إلى أن "المقامرين يقومون بإعادة ارتكاب الجرم في بعض الأحيان ، وأن المقامرة تختلف عن المراهنات ومعظم المقامرين من أصحاب السوابق والمنبوذين من المجتمع، وتتم في المنازل والمقاهي الشعبية، بينما اغلب من يقوم بالمراهنة هم شبان جامعيون".

مكاتب غير مرخصة

بدوره أكد رئيس محكمة صلح الجزاء الخامسة أحمد زهير بلوق لميلودي إف إم أن "قانون العقوبات السوري العام يعاقب ويمنع المراهنات التي انتشرت مؤخراً في مكاتب غير مرخصة، ويعرف القمار أو الميسر بأنه كل لعبة تضم مجموعة من المتنافسين على مبلغ من المال يجمع منهم ويعطى للفائز وحدة ويحرم البقية".

وأضاف أن "المراهنات عبارة عن قيام المراهن بتحديد خيار أو أكثر ولكل خيار نسبة معينة تضرب بمبلغ الرهان ليكون المجموع هو قيمة المبالغ الحاصل عليها المراهن بحال فوزه بالرهان الذي يكون قبل الحدث المراهن عليه لا بعده"، مشيراً إلى أن "القانون السوري ينص على أن ألعاب القمار هي الألعاب التي يتغلب فيها الحظ على المهارة والفطنة، وتشمل أوراق اللعب وسباق السيارات وغيرها".
 وأشار إلى أن "ألعاب الروليت والفرعون والبوكر والألعاب المتفرعة عنها أو التي تشبهها، هي مقامرة أو مراهنة وهي ممنوعة بحسب القانون السوري".

وأشار بلوق إلى اسلوب آخر للمقامرة، وقال "الرائج حالياً بين الشباب هو بيع الرصيد الالكتروني للمشاركة في مراهنات خارجية على الإنترنت، وهذا الأمر يعتبر جريمة الكترونية يعاقب عليها القانون بشكل مشدد لأن الدخول للأنترنت سهل ومتوفر للجميع ويستهدف فئة الشباب بشكل خاص".
 وتابع "يعاقب القانون السوري من تولى محلاً للمقامرة أو نظم ألعاب مقامرة ممنوعة في محل عام أو منزل خاص اتخذ لهذه الغاية باللإضافة للموجودين في المكان من إداريين وموظفين أما بحال عدم معرفة صاحب المكان بحصول مقامرة بشكل سري فإن العقوبة لا تشمله".

وحول العقوبات التي نص عليها القانون السوري أكد رئيس محكمة صلح الجزاء الخامسة أن "القانون السوري يعاقب من خلال عقوبات خفيفة وشديدة، وتكون العقوبة الخفيفة غرامة من 2000 ليرة إلى 10 آلاف ليرة للمقامر وإذا كانت عبر الانترنت فتتضاعف العقوبة وتصبح 4 آلاف إلى 20 آلاف".
وأضاف "تكون العقوبات الشديدة بالحبس من 33 أشهر إلى سنتين لكل من تولى إدارة محل للمقامرة والصرافون ومعاونوهم والعمال والمستخدمون في المحل ومصادرة الأشياء التي تنتج عن المقامرة كالأموال والأشياء التي تستخدم فيها كالأدوات والأثاث ويمكن للقضاء إغلاق المحل نهائيا وتكون عقوبة مرتكبي الجرم على شبكة الأنترنت مشددة".


   ( الأربعاء 2017/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2017 - 5:20 م

فيديو

من سيطرة قوات الجيش السوري وحلفائه على المقالع والمنطقة المشرفة على حقل المهر  بريف  حمص الشرقي

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

بالفيديو.. لص يسحل امرأة بالشارع! بالصور..العثور على جثة ملكة جمال آسيا مُتحللة في بئر مجاري أغلى 10 أشياء يمتلكها دونالد ترامب..!! بتشجيع والدتها ... تخلّت عن المحاماة.. من أجل الدعارة! فيديو صادم لسيارة تدهس فتاة بشكل متعمد وتلوذ بالفرار بالفيديو...مواقف محرجة لمطربات اوروبيات و عربيات على المسرح؟ بالفيديو ..غضب في تركيا بسبب فضيحة "الرقص بغرفة الإنعاش" المزيد ...