الخميس25/5/2017
م13:30:26
آخر الأخبار
الحشد الشعبي العراقي يعلن بدء عمليات تحرير غرب القيروان والبعاج«حرب إلغاء» سعودية ــ إماراتية ضد قطر!الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميماذا بعد جنوب (الغوطة) وشرقها؟....حسان الحسن اجتماع أمني رباعي في روسيا: التصريحات في اجتماع الرياض غير بناءة وتزيد التوترإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانا أكد امتلاك داعش و«النصرة» أسلحة كيميائية في سورية … شويغو: «الممرات الآمنة» المتضمنة بمذكرة «تخفيف التصعيد» ستكون بعمق 1كمالبنتاغون فقد في العراق أسلحة بقيمة 1 مليار دولار؟ وزير النفط: قريباً ننتج 12 ألف برميل نفط يومياً .. إطفاء آبار الغاز في حيان بشكل كامل والبدء بإنتاج مليوني متر مكعب منهارئيس الوزراء لوفد إيراني: رفع مستوى التبادل التجاري وتحقيق رؤية جديدة للعلاقات الاقتصادية الولايات المتحدة وحلفائها تعزز قواتها في منطقة التنف ...مريام الحجابتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويت قتل زوجته وابنته.. وانتحر: ماذا حصل قبل وقوع الجريمة، وماذا فعلت ابنة الـ15 عاماً؟مصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟ارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةفي الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطة سوريا تحصد ميدالية وخمس شهادات تقدير في الأولمبياد الآسيوي للرياضياتوحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على منطقة الباردة وجبل زقاقية خليل في منطقة القريتين وتلاحق فلول إرهابيي “داعش” في عمق بادية حمصخريطة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف حمص الشرقي والسيطرة على مناطق الصوانة، الباردة، البصيرة وجبل زقاقية خليل.تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!10 فوائد ستجعلك تتناول اللبن مرتين في اليوم!عبد المنعم عمايري للمختار : لاطموح لديّ والوحدة تخيفني بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي!بـ 16 ساعة و44 دقيقة.. الجزائر أطول ساعات صيام بالعالم العربيماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟«فيسبوك» يضيف ميزتين جديدتين إلى خدمة البث المباشر98% من الأجهزة التي ضربها “WANNACRY” هي لـ “ويندوز 7”الشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربيشعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مقالات مختارة
عدد الكتاب : 0 \ عدد المقالات : 1000 \ عدد القراء : 5427654
1 - الازدهار المنشود لن يمر من دون خطى أليمة..دافوس الشرق الأوسط الجديد في الأردن...!؟...بقلم موفق محادين

ما هو معروف ومُتداول حول مُنتدى دافوس، المنتدى الإقتصادي العالمي، الذي يُعقد في هذه البلدة السويسرية منذ عام 1971 برئاسة عالِم الإقتصاد الألماني كلاوس شواب، أن هذا المُنتدى مُلتقى لمُمثّلي الشركات الكبرى والبنك الدولي وغيرهم من قادة ومهندسي النيوليبرالية وتصفية آخر معاقل دولة الرعاية الاجتماعية.

2 - بالفيديو ... السيسي في خطاب يستحق الثناء: نهر النيل لايمر بالربع الخالي !!...بقلم نارام سرجون

قد تكون الكتابة عن سياسي مثل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من قبل كاتب مثلي حذر جدا في اطلاق الأحكام .. قد تبدو مغامرة غير مأمونة الجوانب وتسرعا غير حصيف .. 

3 - ترامب والهروب إلى التصعيد مع إيران...بقلم سميح صعب

إذا كان ترامب تغلّب على الفتور الذي نشأ بين السعودية والولايات المتحدة في ولايتي أوباما خصوصاً بعد إصرار الرئيس السابق على التوصّل إلى الإتفاق النووي مع طهران، فإن الدخول في لعبة الأحلاف الإقليمية، يمكن أن يدفع الأمور في الشرق الأوسط إلى مزيد من التأجيج الطائفي واتساع الصراعات عوض العمل على حلها.

4 - الاندبندنت البريطانية : الملك سلمان يخاطب السوريين ويشعل مواقع التواصل: خدمتم السعودية ودمرتم بلدكم!

أعرب الملك سلمان بن عبد العزيز عن اسفه الشديد لحجم الدمار الذي تعرضت له سوريا، جراء الحرب التي دخلت عامها السابع منذ أشهر.

5 - المنطقة دخلت مُنعطفاً جديداً ... فهل يرتفع منسوب الصراع؟

جورج عبيد- ينكبّ مراقبون على اقتحام المعاني الظاهرة والمستترة خلف زيارة دونالد ترامب للمنطقة من بوابة الرياض إلى حائط المبكى في إسرائيل، والمتسولدة سلفًا في كنف القمّة بينه وبين العرب والمسلمين، فتضج بها الأرحام وتتمخّض تمهيدًا لانفجارها في وسط الساحات الملتهبة بالأصل والتي حتمًا ستزداد التهابًا واحتراقًا.

6 - مستنسِخاً التجارب النازية.. "داعش" يبدأ بالكيماوي؟!

يتخذ متشدّدو تنظيم "داعش" الإرهابي المعتقلين بمثابة "فئران تجارب"، في سعيهم إلى تطوير أسلحة كيماوية في مدينة الموصل شمال العراق، وذلك وفق ما ذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية، التي أشارت إلى أنّ "القوات العراقية الخاصة أفرجت عن وثائق تثبت مقتل عدد من المعتقلين بسبب اتخاذهم بمثابة فئران للتجارب في الإختبارات الكيماوية، عقب سيطرة المتشددين على جامعة الموصل".

7 - عشرون دقيقة في البيت الأبيض...بقلم عقيل سعيد محفوض

دكتوراه في العلاقات الدولية - باحث وكاتب وأكاديمي سوري. له دراسات وأوراق بحثية عديدة عن سوريا وتركيا، والشرق الأوسط.

8 - صاحبة “الفوضى الخلاقة” تعترف بأن غزو بلادها للعراق وأفغانستان لم يكن من اجل نشر الديمقراطية.. وما هي الدروس المستخلصة من هذا الاعتراف “..

ستدخل السيدة كونداليزا رايس وزيرة الخارجية، ومستشارة الامن القومي الأمريكي السابقة التاريخ لأسباب عدة، ابرزها انها اول سيدة من أصول افريقية تتولى هذا المنصب أولا، ولأنها كانت زعيمة دبلوماسية الحروب في أفغانستان والعراق في زمن رئاسة جورج بوش الابن ثانيا، ولكونها صاحبة “نظرية الفوضى الخلاقة في الشرق الأوسط”، التي نراها تتجسد امامنا حروبا، ودولا فاشلة، وتهجيرا، وتقسيمات طائفية.

9 - الجبهة الجنوبية التي تأخرت ستّ سنوات

يفترض منطق أعداء سوريا أن إسقاط النظام يستوجب محاصرته جنوباً؛ من أقصر الطرق إلى العاصمة دمشق.

10 - الكرد وأردوغان في الميزان الأميركي ــ الروسي ....بقلم ريزان حدو

كثرت التكهنات حول جدوى زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لواشنطن، في ظل التراشق الإعلامي «المضبوط» بين واشنطن وأنقرة، عقب قرار الإدارة الأميركية تسليح «وحدات حماية الشعب» الكردية بنحو مباشر.

11 - زيارة اردوغان للصين ومستقبل العلاقات التركية الامريكية ....بقلم نضال حمادة

 يزور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان العاصمة الصينية منذ يوم الجمعة للمشاركة في منتدى (الحزام والطريق)  للتعاون الدولي الذي تستضيفه بكين يومي 14- 15 مايو/أيار، ومن ثم سوف ينتقل الى واشنطن في زيارة تستمر ليومين، في اشارة من أردوغان الى خيارات كثيرة قد يتبعها في العلاقات الدولية في حال فشلت زيارته لواشنطن.

12 - روسي في البيت الأبيض....بقلم سميح صعب

هل من رابط بين استقبال لافروف في زيارة هي الأولى لمسؤول روسي على هذا المستوى إلى واشنطن منذ أكثر من سبعة أعوام، وبين إقالة كومي؟ وهل يمكن اعتبار التخلّص من كومي إشارة إيجابية إلى عزم الرئيس الأميركي الجديد فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا؟

13 - يمكن توفير 65.7 مليار ليرة سورية ...دراسة تبيّن ميزات استخدام السيارات الهجينة في وسائل النقل العامة في سوريا

اولى السيد الرئيس بشار الاسد اهمية كبيرة لدعم التطور العلمي في سورية،  وتبنى فكرة الحفاظ على البيئة وبالتالي حماية المواطن والحفاظ على صحته ودعمه اقتصاديا، 

14 - هل "يُخطأ" الأردن كما "أخطأت" تركيا ؟

 بقي الأردن غائباً عن الصراع السوري لفترة طويلة مؤمناً أنه غير معني إلا بالدفاع عن حدوده. لكن هذه اللهجة تغيرت، وبرز معها الحديث الجديد عن احتمال دخول الأراضي السورية لحماية الأمن القومي الأردني. 

15 - خطة "اسرائيل" لمواجهة حزب الله ما بعد الانتصار في سوريا

جهاد حيدر | يتعامل العدو الإسرائيلي مع كل مرحلة بما يرى أنه يُمكنه من مواجهة التهديدات التي تنطوي عليها، أو احتواء مفاعيلها.. وتثمير الفرص الكامنة فيها.

16 - كيف تقتل سورية مشروع التقسيم .. أمام عيني أمه أميريكا؟؟ بقلم نارام سرجون

لاتستهويني في الحياة الا أسرار الأسرار التي تشبه الصور الضوئية التي ان خرجت للضوء قبل معالجتها في الغرف المظلمة احترقت .. ومن طبيعة الأسرار أنها تشبه الأجنة في الارحام .. نتابعها تنمو وتكبر ولكننا لانصل اليها ولانراها و ننتظر خروجها لنتأمل ملامحها .. وان خرجت في غير مواعيدها ماتت .. 

17 - التايمز: دير الزور .. برلين الصراع في سوريا!

صحيفة التايمز البريطانية تصف مدينة دير الزور بـ"برلين" السورية وتقول إنها قد تشكّل إسفيناً أميركيا بين العراق وسوريا، متحدثةً عن إمكانية تقسيمها بين الجهات المقاتلة والمدعومة إقليميّاً ودوليّاً.

18 - ترامب يوجه طعنة في الصدر لاردوغان بقراره تسليح الاكراد بأسلحة ثقيلة..؟

وجهت إدارة الرئيس دونالد ترامب “طعنة مسمومة” في الصدر للرئيس التركي رجب طيب اردوغان عندما أعلنت اليوم عن قرارها بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية التي تشكل العمود الفقري لقوات سورية الديمقراطية وتكليفها بمهمة استعادة مدينة الرقة من براثن “داعش”.

19 - زيارة ترامب إلى السعوديّة ابتزازية ومدفوعة الثمن سلفاً

السياسة الأميركية لا تقوم على العلاقات الشخصيّة، والقائمون عليها لا يؤمنون بصداقات شخصية مع الحُكام العرب وغيرهم، ولا بقيادات حكيمة وغير حكيمة كما ذكر الوزير السعودي!

20 - إلى الأمام «كاديما»! بقلم تيري ميسان

تمكن فريق الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون، من وضع الفرنسيين تحت تأثير التنويم المغناطيسي، وجعل ثلثي أصوات الاقتراع تذهب لشاب في التاسعة والثلاثين من عمره، أسس حزباً منذ سنة تماماً على الأنترنت، ولم يكن حتى ذلك الوقت قد تقدم إلى أي انتخابات سابقة.

21 - ماكرون أذكى رؤساء فرنسا ...وأخطرهم ....بقلم سامي كليب

ليس إيمانويل ماكرون الذي انتخب أمس رئيسا لفرنسا شخصا عابرا أو رئيس صدفة كما يحلو للبعض وصفه .هو عبقري بامتياز. مثقف موسوعي بامتياز. ناجح اقتصاديا إلى حد الإبهار. 

22 - مستقبل تركيا على فوهات البنادق فقط .. عن الشعبين التركيين

نارام سرجون | لم يهز انتصار أردوغان حرفا واحدا مما كتبه أولئك الذين يتربصون به ويتنبؤون بسوء العاقبة له اذا لم نقل بأنه عزز كل النبوءات السوداء القادمة الى تركيا ..

23 - وأخيرا .. الرواية السورية الحقيقية عن "حركة الاخوان المسلمين"؟

نارام سرجون | انفرد الأخوان بسرد تفاصيل الصراع في سورية بينهم وبين الدولة في ستينيات وثمانينات القرن الماضي .. وانهمك كل المتعاطفين معهم من المؤرخين في كتابة التاريخ الحديث عن أحداث سورية التي لعب فيها الاخوان المسلمون دورا بارزا قادوا فيها التمردات والعنف وفق الشهادة الاخوانية ..

24 - كلام شجاع من رجل شجاع عن قيادة سوريا .. وعن روسيا التي أرسلها الله ..؟

نارام سرجون | أجمل مافي المجتمع المتوازن المؤمن أن أئمة المساجد فيه يسمعون الأذان في أجراس الكنائس .. فيما يسمع الرهبان في الاذان تراتيل الكنائس .. ولذلك فاننا نرى أنه بالرغم من علو صوت الغلو والتطرف والطائفية فان رجال الدين المسلمين يقولون في الوطن مثلما يقوله الرهبان والقسيسون .. لأن الاخلاص للأرض وللانسان هو في النهاية ايمان واخلاص لمن في السماء ..

25 - " Foreign Policy" ...تركيا تهدد القوات الأمريكية في سوريا؟

أعربت أنقرة مجددا عن سخطها من مواصلة التعاون بين الولايات المتحدة والمقاتلين الأكراد في شمال سوريا، وذلك في تهديد ضمني جاء على لسان إلنور تشيفيك، مستشار الرئيس التركي.

26 - ابن سلمان بعيون ضبّاطه: «هلكنا هذا الطفل!»

خصّص محمد بن سلمان جزءاً بسيطاً من إطلالته الإعلامية، مساء أول من أمس، للحديث عن العدوان على اليمنيين. كرّر وزير الدفاع السعودي أن قوات تحالفه تسيطر على قرابة 85% من أراضي اليمن، متغاضياً عن الواقع الميداني... وطبعاً، ثمة ما ليس متحدثاً عنه، لا رسمياً ولا إعلامياً

27 - كلينتون باكية على خسارتها أمام ترامب: كنت سأفوز برئاسة أمريكا لولا تدخل هؤلاء الثلاثة

أعلنت هيلاري كلينتون أنها كانت ستفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية لولا تدخلات روسيا وويكيليكس ومدير “إف بي آي” جيمس كومي، خلال الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية.

28 - اردوغان “حزين” لرؤيته دوريات أمريكية كردية مشتركة على طول حدوده مع سورية..

 وسيتألم ويحزن اكثر عندما يرى ملامح الكيان الكردي تتبلور بدعم البيت الأبيض.. ومهمته القادمة في واشنطن ستكون صعبة جدا

29 - هل كانت مجلة “الايكونوميست” محقة في توقعاتها المتشائمة لمستقبل الاقتصاد والاستقرار في السعودية؟

كانت مجلة “الايكونوميست” البريطانية العريقة المعروفة بافتتاحياتها وتحليلاتها الاقتصادية والسياسية العميقة، من المجلات المفضلة للامير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، 

30 - الصراع السعودي الإماراتي في عدن وكعكة الجنوب

إسراء الفاس | ظل الكلام مخفياً عن صراع سعودي-إماراتي في الجنوب اليمني ، بعد تصريحات لمسؤولين إماراتيين اخرجت تفاصيل هذا الصراع إلى دائرة الضوء، في ظل اتهامات وجهتها اوساط ابو ظبي الى عبد ربه منصور هادي حول اصدار قرارات تهدف لتقليص النفوذ الإماراتي في عدن.

31 - السيناريو الكامل.. هكذا تستعد روسيا لضربة أميركية جديدة في سوريا

"المعادلة تغيرت"، هذا ما وصفت به وسائل إعلام عالمية عديدة العلاقات الروسية الأمريكية، بعد الضربة الأمريكية على قاعدة "الشعيرات" الجوية السورية.

32 - الدبلوماسي الفرنسي ميشال ريمبو : اللوبي الأميركي والصهيوني يتحكم بالدولة الفرنسية العميقة....بقلم نضال حمادة

تجري الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية يوم الأحد 23 من نيسان الحالي، ويترشح لهذه الدورة أحد عشر مرشحا رئاسياً، على أن تتم التصفية ويبقى مرشحان للجولة الثانية والتي سوف تجري يوم الأحد السابع من شهر أيار القادم.

33 - العالم يتجاهل انتصار الأسد الاستراتيجي الجديد

سلطت صحيفة "فزغلياد" الضوء على الانتصارين الاستراتيجيين، اللذين أحرزتهما القوات الحكومية السورية في الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن هدف دمشق المقبل هو محافظة إدلب.

34 - لماذا لايسقط اردوغان .. ولماذا لاتقسم سورية؟؟ ...بقلم نارام سرجون

..لايمكنك أن تصل الى اليقين مالم تمعن في الشك .. ولايكشف الأسرار ويسقط عنها الاقنعة الا عين الشك .. ولذلك لايصل الى الايمان المطلق من لم يداهمه الشك وان كان ينام في قلب الكعبة كل يوم أو يصلب على نفس الصليب الذي مات عليه السيد المسيح ..

35 - الإرهابيون في سوريا يتلقون أسلحتهم من هذه الدولة

يثير الدهشة إلى حد كبير ذلك الكم الكبير من الأسلحة المتواجدة في أيدي وبين صفوف الإرهابيين في سوريا، وهو الأمر الذي دفع بالصحفية البلغارية ديلان غاوتاندهيفا إلى التحقيق في هذا الأمر، ولاسيما بعد اكتشاف أن أغلبية هذه الأسلحة هو صناعة بلغارية.

36 - آفاق.. الدولة السورية القوية هي الرد على مشروع غورو المستمر ... د.فؤاد شربجي

يحاول الغرب أن يستكمل ما فشل في استكماله، في الثلث الأول من القرن العشرين، تقسيم سورية إلى دويلات طائفية، دويلات دمى، وإذا كان أجدادنا في عشرينيات القرن الماضي، وقفوا ضد هذا المشروع الصهيوني، فإن بعض السوريين اليوم، ينخرطون في خدمته إما مخدوعين بشعارات وأوهام (الثورة)، أو مستتبعين وخونة وعملاء تحت لافتات معارضة، فهل تقبل سورية، وهل يقبل السوريون، أن تمر الجريمة، التي أوقفها أجدادهم قبل ما يقارب المئة عام؟

37 - نصف سُلطان على عرشٍ أعرج، أردوغان بعد الإستفتاء..

أمين أبوراشد | نصف الشعب التركي قال “لا” للنظام الرئاسي، وربما كان من الأفضل للرئيس رجب طيب أردوغان إعفاء نفسه من الحَرَج، وعدم اللجوء الى الشعب لإجراء تعديل دستوري بهدف تحويل نظام الحُكم من برلماني الى رئاسي،

38 - الكلب المسعور يصل الشرق الأوسط: سورية الهدف وبيت القصيد؟!

قام  وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الملقب بـ"الكلب المجنون"، جولة  شرق أوسطية تشمل السعودية وقطر ومصر والکیان الإسرائيلي، إضافةً إلى جيبوتي بغية بحث عدد من  القضايا الأمنية والإقليمية...

39 - إعادة ترسيم منطقة الشرق الأوسط...إقتصادياً

بروفسور جاسم عجاقة- بعد خريطة الطريق العسكرية في الشرق الأوسط، يظهر إلى العلن أن هناك خريطة طريق إقتصادية في الشرق الأوسط بدأت معالمها بالظهور مع الأحداث في سوريا والعراق. فما هي تفاصيل هذه الخريطة؟

40 - الجعفري للمندوبين الصهياينة: مهما اشتد أوار الحرب .. فلا تنسوا أنكم جذر الارهاب وسترحلون عاجلا أو آجلا...فيديو

نارام سرجون | تحاول اسرائيل في غمرة نشوتها وهي تشرب الأنخاب في كؤوس الربيع العربي أن تستثمر هذا الربيع وتعصره حتى آخر قطرة وان تتحول فيه الى حكم وواعظ ومرشد للضمير العالمي...

41 - نجاح واكيم يكشف ماذا تعد أمريكا لسوريا والمنطقة

نجاح واكيم | لم يعد سراً، ولا أمراً مشكوكاً فيه، سعي الولايات المتحدة الأميركية إلى إقامة حلف إقليمي في المنطقة يضم إسرائيل وتركيا والمملكة السعودية والأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة. ويجري الآن العمل على عقد مؤتمر للدول المذكورة، لم يحدد موعده بعد بشكل نهائي، لكنه لن يكون بعيداً. بضعة أشهر فقط لا أكثر.

42 - وكالة الاستخبارات CIA من صائد للأسرار إلى طريدة لها !

 "ويكيليكس" ينشر حوالي 8 آلاف وثيقة يقول إنه حصل عليها من مقر وكالة الاستخبارات الأمريكية

43 - عملية عسكرية تركية جديدة في الشمال السوري؟....بقلم علي شهاب

هل تنجح أنقرة في تخطّي حدود التوازنات المحلية والدولية القائمة في الشمال السوري مرةً جديدة، أم تكون خطوتها المُرتقبة سبباً جديداً لتعميق الشرخ بين الفصائل المحسوبة عليها وتلك التي تحاول تحقيق اختراقات على امتداد المحاور العسكرية؟ أم تسعى واشنطن إلى الإستفادة من الواقع القائم وتحاول "إدارة" الساحة وتنسيق الهجوم التركي المُرتَقب شمالاً مع العملية المُنتظرَة جنوباً؟
 

44 - مصادر غربيّة مطلعّة : نجاح الاسد بالمحافظة على وحدة الجيش وعلى حلفه مع إيران وحزب الله أذهل استخبارات الغرب

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس: بعد مرور ستّة أعوام ونيّف على اندلاع الأزمة السوريّة، يُمكن القول، والفصل والجزم أيضًا، إنّ رهانات الثلاثيّ الدنّس: الإمبرياليّة بقيادة راعية الإرهاب العالميّ، الولايات المُتحدّة الأمريكيّة، والصهيونيّة، بقيادة دولة الاحتلال، إسرائيل، والرجعيّة العربيّة، بقيادة السعوديّة، يُمكن القول إنّ رهانه فشل، لا بلْ أكثر من ذلك، توقعات قادة هذا المحور، المُعادي للقوميّة العربيّة، قولاً وفعلاً، تبدو اليوم وكأنّها مأخوذة من عالم الخيال.

45 - في ذكرى الجلاء: السوريون يخوضون معركة المصير

على أرض سورية وطن العز والكرامة ومهد الحضارات ما يستحق الحياة وهذا ما جعلها محط عشق أبنائها الذين ضحوا على مر التاريخ بأغلى ما يملكون في سبيل الدفاع عنها وحمايتها من العدوان وأطماع الاستعمار اللذين مهما اشتدا كان مصيرهما الانكسار والزوال أمام صمود وصلابة السوريين لتكون هذه البلاد عصية أبية وعنوانا للفداء بالروح والدماء.

46 - CIA یکشف عن تورط الموساد و السعودیة في هجوم خان شیخون الکیمیائي

 اكد العميل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA روبرت ستيل تواطؤ السعودية والموساد مع المسؤولين الأميركيين بالوقوف وراء الهجوم الكيميائي المزعوم في سورية.

47 - الكشف عن السبب الحقيقي لقصف أمريكا "مطار الشعيرات"!؟

قال المحلل والمستشار السياسي، سليمان سليمان، إن الولايات المتحدة الأمريكية بعدم قبولها إجراء تحقيق حول الأحداث في خان شيخون، أثبتت أنها شريكة للجماعات الإرهابية، بدعمها لهم ولدول معروفة في المنطقة.

48 - بوليفيا ’العربية’ في وجه عالم البداوة المعاصر

موراليس.. شكراً 

يقال إن من أهم شيم العرب في الجاهلية، وفي مجتمعات البداوة القاسية، نصرة المظلوم وإغاثة الملهوف، والوقوف في وجه الضيم، فكان من يتصف بهذه الصفات يعدّ عربياً أصيلاً، وسليل الهداة الذين يغلّبون الفطرة اﻻنسانية الطيبة على المصلحة اﻵنية، فلا يستنكفون عن دفع الغالي والنفيس من أجل الالتزام بهذه المبادئ اﻹنسانية التي تمثل أعلى قيم الخير والحق والجمال.

49 - كيم كفيلٌ بجنون ترامب

استفزّ دونالد ترامب كيم جونغ أون، فعاش العالم ــ وما زال ــ لحظات خطرة تنذر بحرب جديدة بين قوتين غير متكافئتين عسكرياً، إحداهما تمتلك سلاحاً نووياً سبق أن استخدمته في إحدى أكثر المغامرات وحشية في التاريخ الحديث، والثانية تجهّز برنامجها النووي، ولا أحد يعلم بالضبط مستوى قدراتها في هذا المجال

50 - ’الغارديان’: ترامب يدفع العالم إلى كارثة والجميع يتجاهلون ذلك

تعتقد صحيفة "الغارديان" أن التصرفات الخطيرة لإدارة ترامب والهجمات التي نفذها العسكريون الأمريكيون تحت ذريعة مكافحة "داعش" ألحقت أضرارا بالغة بمدنيين مسالمين في دول الشرق الأوسط. فقد أشار الصحفي تريفور تيم في مقالته المنشورة في صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى أن القصف الأمريكي على سوريا جذب انتباه العالم بأسره، ولكن تصرفات إدارة ترامب الخطيرة في أجزاء أخرى من العالم باتت دون اهتمام المجتمع الدولي.

51 - ما الذي يفعله خبراء أميركيون في البادية السورية؟

  ماهر الخطيب| في الأيام الماضية، ضجت وسائل الإعلام بالحديث عن إعادة تحريك الجبهة الجنوبية في سوريا والعمل على توسيع قاعدة التنف لتكون منطلقاً للعمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، خصوصاً أن هذا التنظيم كان قد أقدم على تنفيذ هجوم إنتحاري على المعبر نفسه مؤخراً، الأمر الذي تم التأكيد عليه من جانب قائد ما يسمى بـ"جيش مغاوير الثورة" مهند الطلاع، الذي تحدث عن إطلاق معركة واسعة ضد "داعش" برعاية الأردن وبالتعاون مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

52 - فضيحة جديدة حول كذبة الكيميائي بخان شيخون | الشاهد الملك .. إرهابي متورط باختطاف صحفيين بريطانيين .. سحبت منه رخصة مزاولة الطب في بريطانيا ..

 الإخبارية السورية   |  أكبر فضيحة للإعلام الغربي حول كذبة الكيميائي في #خان_شيخون | الشاهد الملك .. إرهابي متورط باختطاف صحفيين بريطانيين .. سحبت منه رخصة مزاولة الطب في بريطانيا .. وأخوه مقاتل في صفوف "داعش". 

53 - «الإيغور» في سوريا: أدوات تركية ضد الصين

فراس الشوفي | لم يكن تحوّل سوريا والعراق إلى قبلةٍ لـ«الجهاديين» الآتين من كل أصقاع الأرض، من قبيل الصدفة، بل كان عملاً حثيثاً منظّماً أخذته أجهزة استخبارات عالمية وإقليمية على عاتقها بهدف إغراق سوريا والعراق بالمقاتلين الأجانب. وفيما كانت أجهزة الاستخبارات الأوروبية تسهّل مرور «الجهاديين» الأوروبيين إلى الشرق، بغية التخلّص منهم، يتعدّى دور الاستخبارات التركية استجلاب «الجهاديين» ونشرهم في سوريا والعراق، إلى محاولة النظام التركي منذ التسعينيات لعب دور سياسي ــ أمني في آسيا الوسطى.

54 - ما دور جبهة النصرة والاستخبارات التركية في الهجوم الكيميائي بالغوطة؟....فيديو

الخبير في شؤون الشرق الأوسط ميخائيل لودرز يقول إنّ سبب تراجع الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما عن الضربة العسكرية في سوريا بعد الهجوم على الغوطة شرق دمشق عام 2013، سببه كشف "سي آي إي" أنّ الجيش السوري لم يمتلك غاز السارين المستخدم في الهجوم.

55 - أين اختفت صواريخ ترامب على سورية.. ..هل استخدام الجيش الروسي الحرب الالكترونية وحرف مسار الصواريخ ليسقط عدد كبير منها في المتوسط

برلين ـ متابعات: أفادت وسائل إعلام ألمانية، بأن عدد الصواريخ التي أطلقتها البارجتان الأمريكيتان باتجاه مطار الشعيرات استقر على رقم “فوق 60 صاروخاً”، دون تحديد الرقم بدقة، وهذه أول مرة تتفق وسائل الإعلام الغربية والشرقية على عدد قريب، وتصريحات وزارة الدفاع الأمربكية كانت صحيحة!! قالوا: “أطلقنا 59 صاروخاً باتجاه المطار”.

56 - أين هي قواعد اللعبة ؟...بقلم نبيه برجي

انا الامبراطور .....!

وانا اللاعب الاكبر في سوريا وفي الشرق الاوسط وفي العالم. روسيا لا شيء ايران لا شيء. ماذا كان تعليق الرئيس الصيني شي جين بينغ على مائدة العشاء في منتجع مارالاغو الفاخر في فلوريدا؟ الخنجر في الصدر لا في الظهر..

57 - الصحف الأميركية تسأل: ماذا بعد الضربة العسكرية لسوريا؟

أمّا وأن الضربة الأميركية لسوريا قد حصلت فالسؤال الآن هو عمّا بعدها. هذا السؤال هو ما شغل الصحف الأميركية التي تصدرت صفحاتها الغارات التي استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية وسط سوريا.

58 - حقائق جديدة عن انقلاب تركيا.. ما صلة أمريكا بما جرى

سبوتنيك:| نشرت صحيفة "يني شفق" اعترافات الرقيب الأول سنان صاري من مدينة قيصري وهو أحد المتهمين ورد اسمه في وثيقة الاتهام بالانقلاب العسكري.

59 - خان شيخون ومحاولة قلب الصورة!

احمد شعيتو | يطغى على الجو العام في الملف السوري في الساعات الاخيرة اثارة موضوع خان شيخون، وما حصل فيها من هجوم فيها قيل انه بمواد سامة، واتهام الغرب وما يسمى المعارضة والجماعات الارهابية للنظام السوري بارتكاب “مجزرة كيمياوية”. 

60 - الإرهاب الكيميائي واللقب التائه

يحاول الغرب في كل مناسبة إلصاق استخدام الأسلحة الكيميائية بالجيش السوري حصرا على الرغم من تخلص دمشق من مخزوناتها الكيميائية بإشراف دولي.

61 - الخناق يضيق.. "دوما".. مصالحة أم معضلة مستمرة؟

مع تقدم الجيش السوري في العملية العسكرية قرب مدينة دوما في ريف دمشق الشرقي، عند أطراف مزارع "الريحان" التي تعدّ من أهم معاقل الفصائل الارهابية المسلحة وآخر منطقة فاصلة عن قلب المدينة، يضيق الخناق على مجمل هذه الفصائل، وأهمها "جيش الإسلام" في داخلها، ما قد يدفعهم نحو القبول باتفاق مصالحة أو عملية تسليم للترحيل نحو مناطق الشمال.

62 - استنساخ العدوان الثلاثي على سوريا....بقلم إيهاب شوقي

تتناقض تصريحات امريكا الرسمية بأن اولويتها لم تعد اسقاط الرئيس بشار الأسد مع موقف الجامعة العربية المصرّ على التطابق مع موقف مجلس التعاون الخليجي كالعادة من تجاهل لدعوة رسمية لسوريا.

63 - تفجير مترو سان بطرسبرغ هل جاء انتقاما للتدخل العسكري في سورية؟ وهل نقل “العائدون” من حلب والموصل الحرب الى العمق الروسي؟

روسيا تعيش حالة من التأهب القصوى في مختلف انحائها، والسبب عملية التفجير الإرهابية التي استهدفت مترو الانفاق في مدينة سان بطرسبرغ، واسفرت عن مقتل عشرة اشخاص واصابة عشرين آخرين.

64 - وكاد بوغدانوف أن يولول ....نبيه البرجي

الشيء الذي لم يفعله ميخائيل بوغدانوف هو انه لم يولول حين خرج من قمة البحر الميت. اذا اراد ان يرفع تقريراً الى فلاديمير بوتين حول القمة, قد يكتفي بكلمات قليلة «ثمة مشكلة في العقل الاستراتيجي العربي».

65 - هل يحترق النفوذ الأمريكي بالإصرار على إحراق المنطقة؟ ....بقلم: د. حسن أحمد حسن

 أبرز النقاط التي لا يجوز إغفالها في اطار الحديث عن التناقض الظاهر بين التصريحات والسياسات في الموقف الأمريكي ،وماهي  دلالات الإعلان الامريكي رسميأ عن أن  مستقبل الرئيس الأسد لم يعد أولوية امريكية والشعب السوري هو من يقرر ذلك، فضلا عن الرؤية الاستراتيجية لخاتمة الصراع المفتوح:

66 - الكشف عن سبب تغير الموقف الأمريكي اتجاه الرئيس الأسد

علق عضو اللجنة العليا بالحزب الجمهوري الأمريكي، هاشم كريم على تصريحات المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر.

67 - مفكّر اميركي: ترامب قد يُنفذ هجمات ارهابية زائفة!

زعم المفكر والحقوقي الأميركي البارز نعوم تشومسكي أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد يطلق هجمات إرهابية زائفة ينسبها لإحدى التنظيمات، لضمان الحفاظ على شعبيته، بعد إدراك الناخبين أنه بنى وعوده على الرمال.

68 - عودة التوتر بين طهران وأنقرة ...حميدي العبدالله

منذ بداية تمدّد داعش والتنظيمات الإرهابية في العراق وسورية، اعتمدت إيران نهجاً إزاء تركيا، التي كان لها دور بارز في دعم هذه التنظيمات الإرهابية، قائم على مبدأ الحوار والسعي لإقناع تركيا بخطأ هذه السياسة.

69 - المقعد الصامت الجليل .. وزعماء النرد والشيش بيش ......بقلم نارام سرجون

لايستحق مؤتمر القمة العربي أي كلمة تكتب عنه الا من سبيل التندر والفكاهة لأنه مؤتمر لايؤخذ على محمل الجد لا في العالم العربي ولا في خارجه .. وأراهن أن كل من حضر كان في سره يضحك على نفسه من هذه التمثيلية السمجة والمليئة بالنفاق والتمثيل .. 

70 - أم سورية تروي: قصة رحيل تتكرر بعد 32 عاماً

 لا يمكن للمصادفة وحدها أن تكون وراء كل ذلك، تقول.

71 - في البادية.. الجيش يقطع الطريق على "فدرلة الجنوب"

محمود عبد اللطيف | أكدت مصادر خاصة لـ "شبكة عاجل الإخبارية"، أن الميليشيات المدعومة من النظام السعودي في البادية السورية، سيطرت اليوم على "جبل مكحول"، بعد أن تمكنت يوم أمس من السيطرة على "تل دكوة" الواقع بريف محافظة دمشق الجنوبي الشرقي، المتاخم لريف السويداء الشرقي.

72 - انتهاء "درع الفرات" : الشمال السوري أكبر من الدور التركي!

 لم تمضِ ساعات على تحذيرات رئيس لجنة الشؤون الدولية في "الدوما" الروسي، ليونيد سلوتسكي، من أن عمليات الجيش التركي فى شمال شرق سورية قد تؤدي إلى ظهور "تركيا صغيرة" في المنطقة، و أنها تهدد سلامة الأراضي السورية، حتى أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأربعاء، أن عملية "درع الفرات" قد انتهت.

73 - (قمة بالتعبير..لقمة "البحر الميت")..... قمم العرب ..تاريخ من التطبيع .. مقابل "لا" واحدة

 في تاريخ القمم العربية كلها، لم يقل العرب "لا" إلا في قمة واحدة يتيمة، مازالت الأجيال تذكرها بقمة اللاءات الثلاث، (لا صلح، لا تفاوض، لا اعتراف) تلك التي عقدت في الخرطوم عام 1967. "لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض مع العدو الإسرائيلي قبل أن يعود الحق لأصحابه".

74 - أميريكا تتشقق بسبب الفالق السوري .. استمع الى جوليان اسانج (فيديو )

نارام سرجون| ربما يستغرب البعض عندما كنا نقول نقول بأن سورية ستقرر مصير القرن الواحد والعشرين .. وقد تبدا منها رحلة النهاية لامبراطورية الولايات المتحدة التي خاضت صراعا شرسا للغاية مع الشعب والجيش السوري لاقتلاع الدولة وانتزاع الاستقلال الوطني .. 

75 - لو كنت سعوديا لقلقت من ترامب و"إسرائيل" ....بقلم سامي كليب

يحدو العرش السعودي الحالي أمل ( كي لا نقول وهما) في أن يقدّم الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب مساعدة كبيرة للرياض في صراعها ضد إيران.

76 - للمرة الأولى.. تفاصيل مثيرة عن حياة نصر الله الشخصية

كشف الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، تفاصيل مثيرة عن حياته الشخصية للمرة الأولى على الإطلاق، حيث تحدث عن أبنائه وزوجته وطريقة عيشهم.

77 - صحافة العدو | قواعد اللعبة الجديدة على الساحة السورية

عامير ريبيبورت

أحداث نهاية الأسبوع المنصرم عبارة عن حرب على قواعد اللعبة الجديدة

78 - كيف يتعثر مشروع القاعدة في سوريا؟

لم تمض أيام قليلة على القائمة التي أحصينا فيها عدد قيادات تنظيم القاعدة الذين سقطوا بغارات جوية أميركية في سوريا منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف الدولي لمواجهة الإرهاب في سوريا، حتى أضيف إلى القائمة قيادي جديد من "المهاجرين" وهو "أبو اسلام المصري" الذي لا تتوفر معلومات كافية حول تاريخه قبل قدومه إلى سوريا حيث قتل الرجل الثلاثاء الفائت، بغارة جوية للتحالف الدولي، داخل مدينة دركوش في ريف إدلب الشمالي.

79 - تركة «الرايات السوداء»: فصلٌ طويلٌ من المأساة السوريّة

صهيب عنجريني| تشرح رحلة صعود «الرّايات السوداء» وهبوطها جزءاً كبيراً من سيرة الحرب السوريّة. ومن المسلّم به أنّ «الجهاديين» لعبوا دوراً كبيراً في توجيه مسارات الحرب، وتقطيع أوصال الجغرافيا السوريّة منذ أن أخذت شكلها العسكري المتكامل وحتى اليوم

80 - معركة الحدود السورية ــ العراقية ....بقلم حسن عليق

قبل نهاية شهر شباط الماضي، أغارت الطائرات الأميركية على مطارَي الجرّاح والطبقة السوريَّين، اللذين يحتلّهما إرهابيو «داعش». كان هدف الغارات تدمير كامل مهاجع الطائرات في «الطبقة»، ونصف تلك التي في «الجرّاح».

81 - معركة القلوب الشتى .. المسلحون يفتتحون عامهم السابع بعملية جوبر

أحمد فرحات | دخلت الأحداث في سوريا عامها السابع .. الهزيمة كانت السمة الطابعة خطابات الجماعات المسلحة، بدءأ من قائد “حركة أحرار الشام” أبو عمار العمر، 

82 - تحالف الموك القاعدة لم ينجح باختراق دمشق ...عبد اللـه علي

لم يكن تسخين جبهة جوبر شرقي دمشق أمراً مفاجئاً، وخصوصاً بعد خسارة الفصائل المسلحة للثقل الإستراتيجي الذي كانت تمثله مدينة حلب في موازين الصراع الدائر في سورية منذ ستة أعوام. لذا كان لا بد من إيجاد بديل من هذا الثقل من أجل استخدامه في الجولة الخامسة من جنيف المزمع انعقادها غداً الخميس، وهو ما لا تعوضه مدينة أخرى غير دمشق.

83 - اللاجئون في تركيا .. رهائن أردوغان لترهيب أوروبا

امين ابو راشد | يوم دشَّن الرئيس التركي رجب طيِّب أردوغان القصر الرئاسي الخُرافي بفخامته وبهرجته منذ نحو سنة، قال أحد المختصِّين في الشأن التركي، “أردوغان هو أول رئيس تركي، يُعتبر الحفيد الحقيقي بالفكر والعقيدة والطموح السلطاني للعثمانيين، ولا شيء يردعه عن أطماعه الشخصية وعشقه للسلطة”.

84 - ترامب يتعمد إهانة ميركل ويرفض مصافحتها..اذا كان هذا هو الحال مع المانيا القوية الحليفة فكيف سيكون مع دول الخليج العربية؟

من تابع المؤتمر الصحافي المشترك بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومضيفته المستشارة الألمانية انجيلا ميركل امام المدفئة الشهيرة في البيت الأبيض،

85 - الغارة الأخطر... - ناصر شرارة

الجمهورية | عند الساعة الثانية والنصف فجر أمس الأول كانت الطائرات الإسرائيلية تطير على جمام الارض تقريباً فوق منطقة الخيام في جنوب لبنان، وذلك على نحوٍ ترَك خوفاً لدى سكان المنطقة الذين لاحظوا أنّ خط سيرها هو الى داخل سوريا.

86 - الردّ السوري: رسائل صاروخية، تهديد، فك حصار، وإنتقام.

سامر فزاع | قبل عام تقريبا، وبعد تحرير مدينة تدمر، بدأ الجيش العربي السوري وحلفائه بتوسيع نطاق الأمان حول المدينة، وتمكنوا من تحرير نقطه في المحطة الثالثة على طريق التنف، 

87 - ثلاثة أسباب جعلت أمريكا تتعاون مع روسيا في سوريا ...بقلم نضال حمادة

تنخرط الولايات المتحدة تحت حكم الرئيس دونالد ترامب في الحرب السورية أكثر فأكثر، في اختلاف جوهري وأساس مع سياسة واشنطن أيام رئاسة باراك أوباما والتي اتسمت بالتردد، 

88 - العرب يهجرون "الربيع"....بقلم سميح صعب

الوزن السوري في الإقليم يغيّر معادلات كثيرة في المنطقة ولا سيما حيال الصراع العربي-الإسرائيلي وإيران وروسيا. وانقلاب سوريا سيؤثّر في هذه التوازنات الثلاثة. 

89 - الصفقة الكبرى بين واشنطن وآل سعود

فؤاد إبراهيم | زيارة محمد بن سلمان هذا الأسبوع لواشنطن ليست عادية، ولا تقتصر على المشاريع الاستثمارية في سياق رؤية السعودية 2030 المعلن عنها في نيسان 2016. هي استثنائية بالمعني الحرفي للكلمة، وسوف يترتب على أساس مخرجاتها نوع العلاقة المستقبلية، وكذلك الاستراتيجية الأميركية في المنطقة

90 - الجولاني يتعلّم الانكليزية

بعيداً عن مدى تورّط أحرار الشام في إقناع الأميركيين بأنهم البديل الإسلامي "المُعتدل"، فإن قيام النصرة، تحت مُسمّى "هيئة تحرير الشام"، بإصدار بيان دفاعي وتبريري للردّ على الخارجية الأميركية يُعدّ بحد ذاته حدثاً يتجاوز الظرف السياسي والإعلامي ليُقارب نداء استغاثة، لعلّ واشنطن تقتنع بأن النصرة صادقة "في أهداف ثورتها وأنها كيان مستقل"، كما ادعّى بيانها.

91 - أردوغان لم يأت إلى موسكو من أجل البصل والقرنبيط !

كشفت صحيفة "فزغلياد" أن أردوغان لم ينل تنازلات في المسألة الكردية أثناء مفاوضاته الأخيرة في موسكو، ولا سيما أن أنقرة تسيطر على أراض سورية تحت ذريعة محاربة الكرد.

92 - الاقتصاد السوري في طريقه لاستعادة عافيته بعد ست سنوات من الأزمة

أكد الباحث السوري في الاقتصاد السياسي، حيان سليمان، أن حرص سوريا على تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع قبل اندلاع الأزمة التي تعانيها منذ نحو ست سنوات، مكّنها من الصمود في مواجهة مساعي إسقاطها، 

93 - .... الكرملين لإنقاذكم جميعاً !!...بقلم نبيه البرجي

اذا اخذ دونالد ترامب برأي الفريق اليهودي، او الفريق المتشدد, في ادارته واعطى بنيامين نتنياهو الضوء الاخضر لضرب «حزب الله» في لبنان, هل تطلق ايران صواريخها عن بعد ام تكتفي بالصرخات عن بعد؟

94 - الرئيس الأسد يكشف في مقابلة مع قناة صينية تفاصيل مثيرة عن حياته الشخصية

في حوار مع قناة صينية، كشف الرئيس السوري بشار الأسد عن الجانب الخفي من حياته، حيث تحدث قليلا عن تفاصيل حياته الخاصة وعلاقته بعائلته.

95 - الجنرالات وسوريا والمنطقة ....بقلم نبيه البرجي

الرجل الذي يظن ان رأسه قد يلامس، في اي لحظة، قدمي الله. هكذا كان يقول جنكيز تشاندار قبل ان يعتزل الكتابة ضجراً وربما تقززاً. في اخر مقالاته كتب «قد لا يجد الصحافي التركي مكاناً آمنا للكتابة سوى الهواء».

96 - خزعبلات "العربية" : الفيلم لم ينته ....بقلم فيصل الأشمر

لا يمكن لإعلام دولة ما، تمويله منها ومسؤولوه يعينون بمشيئة ولاتها، إلا أن يكون شبيهاً بهذه "الدولة"، حسناً أو قبيحاً، صادقاً أو كاذباً، وعليه لكم أن تتصوروا إعلاماً تموّله مملكة الجهل الفكري والجاهلية الدينية.

97 - البنتاغون: سلوك البحرية الإيرانية «غير مهني»! ...حميدي العبدالله

عندما تسلّم ترامب منصبه في البيت الأبيض أطلق سلسلة من التصريحات التي تهدّد إيران بالويل والثبور وعظائم الأمور، بل أكثر من ذلك أنّ أركان إدارته الذين يجمع بينهم العداء لإيران، 

98 - هدية يوم المرأة... «وحدة حماية الأسرة» للنساء والأطفال المعنفين

على الرغم من الواقع السوري المتردي مع طول أمد الحرب، وتزامناً مع يوم المرأة العالمي أمس، افتتحت «الهيئة السورية للأسرة والسكان»، وهي مؤسسة حكومية، «وحدة حماية الأسرة» التي من شأنها توفير ملاذ آمن لنساء وأطفال معنفين

99 - كوني أنتِ..

سينتيا بدران صحافية لبنانية

100 - بعد نصف قرن .. تبرئة كوهين من تهمة التجسس .. بقلم نارام سرجون

كلما قررنا أن نخوض مواجهة فكرية مع ماتنتجه المعارضات العربية عموما والسورية خصوصا نجد أنفسنا اننا امام تحد أخلاقي لم نعهده من قبل في أي نقاش مع أي خصم ..

101 - «ذا أتلانتك»: السعودية تقطف ثمار زرع التطرف في أندونيسيا

بعد مظاهر الترف والإسراف الكبير التي رافقت جولة الملك سلمان بن عبد العزيز الآسيوية، سُلِّطت الأضواء على سياسة الرياض في نشر السلفية حول العالم والتهديدات الناشئة من جرَّائها.

102 - أبعد من مقتل المصري.. هل تسقط "إدارة التوحش" في سوريا؟

علي شهاب | تمرّ أخبار استهداف قيادات جبهة النصرة والقاعدة في سوريا من دون إثارة كبيرة، لاعتبارات تتعلق على الأرجح بالجهة المنفذة، وسط تنافس المحاور الاقليمية والدولية في بلاد الشام.

103 - العقيدة العسكرية الروسية والمعركة السورية

 - العهد - صوفيا ـ جورج حداد

104 - وزير أمريكي يكشف للأوكرانيين حقيقة مفزعة عن "ثورتهم"

وجه وزير الخزانة الأمريكية السابق، هنري أونيل، في تصريحات مثيرة، رسالة مفتوحة إلى جميع الأوكرانيين كشف من خلالها حقيقة مفزعة بشأن "فوائد ثورتهم" التي غزيت بلادهم من خلالها.

105 - صواريخ (تاو) الأمريكية بيد عناصر القاعدة في سوريا.. أمريكا أغمضت عيونها و”هيئة تحرير الشام” تنشر تسجيلات مصورة لاستخدامها في ريف حلب

كمال خلف:يكفيك كبسة زر واحدة على أحد الفيديوهات التي تنشرها “هيئة تحرير الشام” على مواقعها في الشبكة العنكبوتية لترى إعلانات الهيئة تصديها لقوات الجيش السوري في المعارك الدائرة الآن في الريف الغربي لحلب باستخدام صواريخ (التاو) الأمريكية، 

106 - إرث زنوبيا يعود إلى أحضان دمشق

أخيراً لم يعد ما تبقى من آثار مدينة تدمر بخطر، إثر تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش". ترفع المدينة رأسها مجدداً بعد تحريرها من "داعش" للمرة الثانية، مستعيدة شموخها الذي ورثته من الملكة زنوبيا.

107 - تدمر محرّرة مجدداً: إلى الشمال؟

تحرير ثانٍ عاشته مدينة تدمر التاريخية أمس. نجح الجيش السوري بالتعاون مع حلفائه في السيطرة على «لؤلؤة البادية»، لكن هذه المرة يأتي التحرير في توقيت سياسي وميداني مختلف، في ظلّ انكسار «داعش» في غير منطقة سورية

108 - فضيحة جديدة للتزوير .. الطفل عبد الباسط مقطوع الساقين مشهد تمثيلي ...بقلم نارام سرجون

تحولت الثورة السورية الى أكبر استوديو للتزوير في العالم .. حيث وجد المشرفون الغربيون على الحملة الاعلامية للثورة أن تصوير المشاهد عملية لايجب أن تتوقف حتى لو تبين كذبها لأن هناك نقطة ضعف في النفس البشرية وهي أنها تميل الى التعاطف مع الصورة والمشهد التمثيلي كما لو أنه حقيقة .. 

109 - لماذا يثير بيع اسهم شركة أرامكو “البقرة المقدسة” قلق السعوديين؟

ولماذا تتضارب الانباء حول قيمتها الحقيقية؟ ومن الرابح ومن المتضرر من هذه الخطوة؟ وكيف ستمتص الحكومة هذه المعارضة المتفاقمة؟

110 - صحيفة لومانيتيه : أطماع أردوغان الجديدة بعد تحرير حلب

ترجمة: دلال ابراهيم | في أوج الحملة الانتخابية المقررة من أجل كسب أصوات الشعب التركي لجهة تطلعاته الرئاسية حيث (من المقرر إجراء الاستفتاء الخاصة بصلاحيات الرئيس التركي في 16 نيسان المقبل) يكثر رجب طيب اردوغان من تصريحاته الرسمية ويرسل وزراءه إلى جهات الكرة الأرضية الأربع ويلعب بورقة دائماً غامضة ,

111 - تركيا-ايران المواجهة الأكيدة

يبدو جلياً أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينعطف مجدداً نحو الإدارة الأميركية الجديدة بعد أن لمسَ غزلا منها حيال بلاده.

112 - "إسرائيل" توقف علاجها لجرحى فصائل المعارضة السورية المسلحة في مستشفياتها.. لماذا الآن بالذات؟

ابلغ وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بان المستشفيات الإسرائيلية ستتوقف عن تقديم العلاج الطبي للجرحى السوريين، ونقلت عنه إذاعة إسرائيلية بأن العلاج سيقتصر فقط للحالات الخطيرة جدا.

113 - هذه هي الخطة الأمريكية في الشمال السوري ...بقلم كمال خلف

زيارتان قام بهما مسؤولان امريكيان إلى الشمال السوري ،  الأخيرة كانت الجمعة الماضي قام بها  قائد القيادة الوسطى في الجيش الاميركي الجنرال (جوزيف فوتيل ) عقد خلالها اجتماعا مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية وسبقها زيارة للسناتور الجمهوري (جون ماكين ) حط فيها في عين العرب كوباني والتقى قيادات قوات سوريا الديمقراطية وقادة وحدات حماية الشعب الكردية .

114 - داود أوغلو وعبد الله غُل في مواجهة السلطان أردوغان؟!

تتزايد التساؤلات منذ فترة طويلة عن موقف رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو والرئيس السابق عبد الله غُل من التعديلات الدستورية التي تتضمن تحويل نظام الحكم في البلاد إلى رئاسي والتي يسعى الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان إلى حسمها بالاستفتاء المقبل في السادس عشر من نيسان/أبريل المقبل.

115 - لماذا لا تستضيف السعودية النازحين السوريين؟

ذوالفقار ضاهر | لا أحد يشك في الدعم السعودي لكثير من الجماعات المسلحة التي تحارب في سوريا تحت مسميات مختلفة أغلبها يدور في فلك الفكر الوهابي التكفيري،

116 - الصراخ التركي بوجه إيران للتفاوض وليس للحرب

ناصر قنديل 

– يستعيد الكثيرون مع الكلام التركي العدائي العالي السقوف ضد إيران مشهد حلف بغداد في الخمسينيات الذي ضمّ تركيا وإيران الشاه وحولهما عراق نوري السعيد وباكستان بوجه صعود جمال عبد الناصر بدعم أميركي، ويرون تركيا والسعودية و«إسرائيل» والأردن أركان حلف إقليمي جديد يذهب للتصعيد نحو إيران بغطاء أميركي، بعدما استعاد صعودها مشهد صعود عبد الناصر، ويفترض هؤلاء سيناريوات الحرب ضمن هذه التقديرات.

117 - قائد مطار منغ الأسطوري يعود بعد 4 سنوات على استشهاده

جبلة - سوريا - خط تماس|   شيعت قرية دوير بعبدة التابعة لقضاء جبلة في ريف اللاذقية اليوم الشهيد اللواء الطيار علي سليم محمود قائد مطار منغ الأسطوري،الذي استشهد في أيار 2013  وبقي جثمانه في أرض المطار الواقع شمال حلب بالقرب من تل رفعت والذي يخضع لسيطرة الأكراد.

118 - هل من فسادٍ واضطهادٍ في سوريا..؟

إيهاب زكي - بيروت برس - إذا تعذّر علينا معرفة موقع أقدامنا من خلال التساؤل عن ماهية الصراع أو أهدافه أو أسبابه، فإنه من خلال التساؤل المشروع عن إمكانية التقاطع بين إنسانية أي مواطن في أي دولة مع أهداف أعدائها، 

119 - المال السعودي يحوّل باكستان ملاذًا للإرهابيين

علي رزق | حذّر مؤرخون أجانب من أن باكستان تقترب أكثر فأكثر مما كانت عليه أفغانستان خلال فترة حكم حركة "طالبان"، بسبب التمويل السعودي للمدارس التي تعلم التطرف والإرهاب، وأشار إلى أن استهداف "داعش" للمزار الصوفي مؤخرًا في دير الزور خير دليل على ذلك.

120 - قهقهات جنيف....بقلم نبيه برجي

!ليرحل الرئيس السوري....
هذا هو منطق الاشياء الا تتحول الانظمة الى ظواهر ابدية، وربما ما بعد الابدية. ولكن أليس الحكام العرب الذين دفعوا المليارات من اجل رحيله هم ظواهر آبدة وأبدية، وحيث تضع القرون الوسطى يدها على القرن الذي قال فيه آلفن توفلر انه سيكون القرن الذي نحتسي فيه القهوة على سطح المريخ؟

121 - رماد في يوم الريح .. فلكل رماد عاصفة....بقلم نارام سرجون

أضع هذه الصورة والمنشور عن احدى الصحف السورية عام 1922 .. وليست هناك حاجة للتعليق لأنها تحكي عن نفسها .. ولكن الغاية من نشر هذه الصورة هي أن ندرك أن لكل زمن عملاء وخونة ومراهنين على المحتل .. 

122 - قصص التضحية تفوق الخيال (من ملف سورية في الأهرام العربي)..... آلاف الضباط والجنود لم يغادروا الثكنات لسنوات

جريدة "الأهرام" المسائي تنشر ملف #سورية بالتعاون مع "الأهرام" العربي للكاتب الصحفي المصري  الذي زار سورية منذ مدة قريبة مصطفى السعيد

123 - سورية إلى الحسم ....بقلم ناصر قنديل

– تحمّلت الدولة السورية الكثير من ضغوط شعبها وتململه من قسوة السير بعملية سياسية ستنتهي بمشاركة قتلة مأجورين في حكومة تدير البلد وتضع دستوراً جديداً وتشارك في الانتخابات، 

124 - 5 عبارات مأثورة لتشوركين دخلت التاريخ!

انتقل إلى العالم الآخر المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين وسيتذكره العالم كخطيب بارع طالما دافع عن مواقف بلاده من المنصة الأممية (مجلس الأمن الدولي).

125 - من حلب الى الجليل والتخلص من نفايات الربيع العربي .. "كعب" اسرائيل في ديمونا...بقلم نارام سرجون

أعترف ان ماأنجزته تكنولوجيا الايديولوجيا في مخابر الموساد وال سي آي ايه كان باهرا في أن ينقل العقل العربي في خلال سنوات قليلة من عقل عدو الى عقل خادم للموساد ومشاريع الغرب .. 

126 - شذرات من تاريخ أميركا المسكوت عنه

في أواخر شهر كانون الأول عام 1522 قامت مجموعة من «العبيد» المسلمين في جزيرة هسبنيولا التي كانت خاضعة لحكم ابن كرستوفر كولومبس، بالهجوم على الحراس وقتل عدد منهم وتمكنوا من تحرير عدد من رفاقهم في المصير.

127 - تَرَفُ القتل لدى بني سعود.. وميداليات أميركا

لا تقوى حتى على البكاء.. هي طفلة اليمن الذبيح.. ليست بسكون "ايلان" على الشاطئ، ولا تشبه "عمران" بصدمته. لأنينها ألم مختلف. 

128 - ناقوس خطر تركي: الإمارات على الحدود! ...تسابق سعودي إماراتي على النفوذ داخل «قسد»

صهيب عنجريني| تطوّر مهمّ في ملف الشمال السوري بدأت ملامحه بالارتسام. التعقيدات الهائلة التي ينطوي عليها المشهد الميداني، بدءاً من أرياف حلب، وصولاً إلى أقصى الشمال الشرقي في ريف الحسكة على موعدٍ مع تداخلاتٍ إضافيّة عنوانها وفود لاعب جديد إلى المشهد، إضافة إلى «صراع نفوذ خليجي» يشق طريقه إلى «قوّات سوريا الديموقراطيّة». عوامل الصراع كثيرة، منها ما يتّصل بالمشهد الإقليمي بعمومه، ومنها ما يُمثّله سيناريو «التقسيم» من تربة صالحة لمطامع مستقبليّة

129 - السعودية: الكيان الذي أوشك أن يُنهي خدمته التاريخية...بقلم الدكتور صادق النابلسي

ينطبق عنوان كتابٍ للدكتور زكي نجيب محمود «مجتمع جديد أو الكارثة» على المجتمع السعودي تماماً. مجتمع يعاني على أقل تقديرٍ من تصدّعات خمسة تُشكل جميعها عوامل انهيار الكيان السعودي في المستقبل: تصدّع ديني، تصدّع قبلي، تصدّع طبقي، تصدّع طائفي وتصدّع سياسي.

130 - نهاية الهيمنة الامريكية.. نحو عالم متعدد الأقطاب

عبدالله جودة |إن عالما متعدد الأقطاب يمكن أن يكون أكثر أمنا وإستقرارا وإزدهارا وبديلا  لحالة الفوضى والتردي والحروب المنتشرة فوق المعمورة ، 

131 - التاء المربوطة والأفواه المربوطة .. مواجهة مع الواجهة...بقلم نارام سرجون

نطقت التاء المربوطة التي انزلقت في كلام ولي العهد السعودي لتعترف وتقر بما لم تجرؤ عليه أقلام مئات المثقفين العرب .. ومئات رجال الدين المسلمين الذين لايخشون في الله لومة لائم كما يزعمون ويثرثرون ..

132 - تولسي غابارد عضو مجلس النواب الأمريكي لـ CNN: إدارة أوباما مولت تنظيم القاعدة وداعش.

سافرت تولسي غابارد العضوة في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية هاواي إلى سوريا لتقصي الحقائق لتكشف الأكاذيب والدعايات وتُظهر للعالم ما يحدث على الأرض حقاً.

133 - بعد مساهمته في تدمير سوريا... المرزوقي يشتم الشعب التونسي

تونس ـ روعة قاسم  | تسبب الرئيس التونسي المؤقت السابق المنصف المرزوقي في جدل واسع بين أنصاره و معارضيه بعد تصريحات أدلى بها لوسيلة إعلام عربية شتم فيها الشعب التونسي. حيث جاء في هذه التصريحات المثيرة للجدل بأن هذا الشعب كذاب ومرتشٍ ومنافق ومخادع ومنحل أخلاقيا.

134 - هل تكون " الباب " باباً للتسوية الجدية في سوريا ؟ ...العميد شارل أبي نادر

تتسارع التطورات الميدانية في الشمال الشرقي السوري وتحديدا على مداخل مدينة الباب السورية ، والتي تشكل آخر مدينة في تلك المنطقة كمعقل مهم لتنظيم داعش الارهابي ، وتفرض نفسها هذه التطورات الدراماتيكية بشكل لافت ، اولا لحساسيتها الميدانية ، وثانيا لما يمكن ان تكون عليه من مفصل استراتيجي ونقطة تحول في الحرب على سوريا .

135 - التايمز: داعش يجني الأموال من إعلانات شركات عالمية بينها مرسيدس

كانت شركة “مرسيدس بنز” تستعد لإطلاق سيارتها الجديدة من فئة “E”، عندما تفاجأت بإعلان عن هذه السيارة الحديثة ملازم لشريط فيديو يعود لتنظيم “داعش”.

136 - ترامب يرفض تعيين اليوت ابرامز في منصب نائب وزير الخارجية

رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعيين إليوت أبرامز، المسؤول البارز الذي عمل على ملف الشرق الأوسط في عهد الرئيسين السابقين رونالد ريغن وجورج بوش الابن، نائباً لوزير الخارجية.

137 - ماذا لو وقعت الحرب بين الولايات المتحدة وإيران؟ ....بقلم حميدي العبدالله

لا يمكن إحداث تغيير جدّي في السياسة الأميركية إزاء إيران من دون وضع تهديدات المسؤولين الأميركيين، وعلى رأسهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب موضع التنفيذ.

138 - أبرامز.... مبعوثاً من تيودور هرتزل!...بقلم نبيه البرجي

هو صاحب نظرية «الانفجار الاستراتيجي في الشرق الاوسط». قال له صديقه برنارد لويس «هذا يمكن ان يحصل اذا ارغمت المسلمين على التطواف حول الهيكل لا حول الكعبة».

139 - واقعية الفصل بين روسيا وإيران... في سوريا ....بقلم يحيى دبوق

قرّر حزب الله سحب عناصره وكوادره وإنهاء انتشاره وتموضعه العسكري، في الساحة السورية. قرّرت إيران، في تساوق مع ذلك، سحب مستشاريها العسكريين، كما قررت فصائل المقاومة العراقية، سحب مقاتليها وإنهاء وجودها العسكري في سوريا.

140 - الفتن السعودية... «العروبة» ضد المقاومة

اقتنع السعوديون بضرورة تغيير قواعد العمل في المنطقة وفي العراق 

141 - كيف استطاع الصهيوني شمويل بار بيع خدماته؟ شركات صهيونية تعمل في السعودية والإمارات

نشر موقع مجلة «بلومبيرغ بيزنيس ويك» الأميركية تحقيقًا صحافيًا نهاية الأسبوع الماضي، يكشف في تفاصيله كيفية عمل شركات التقنية الصهيونية داخل السعودية والإمارات.

142 - "أحرار الشام" في مهبّ "النصرة" وتركيا وأستانة....بقلم عبد الله سليمان علي

من المُستبعد على المدى المتوسّط أن يتحوّل الاقتتال بين "أحرار الشام" و"جبهة النصرة" إلى معركة وجود كما حصل مع "داعش" من قبل، لكن هذا لا يعني أن التعايش بينهما سيكون هادئاً خصوصاً في ظلّ حدّة الاستقطاب الذي يجري على خلفية الصراع حول الموقف من المستجدّات السياسية في ملف الأزمة السورية. 

143 - استراتيجية أميركا الجديدة: دق إسفين في العلاقة بين روسيا وإيران

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية وآخرين أوروبيين وعرب أن الإدارة الأميركية في مرحلة استكشاف الطرق الكفيلة بفكّ التحالف العسكري والدبلوماسي بين إيران وروسيا. 

144 - النمر بين أنياب التنين....هل يتحول الدولار الاميريكي الى ورق ''تواليت''؟

استعرضت صحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" آراء خبراء آسيويين حول العلاقات الصينية–الأمريكية؛ مشيرة إلى اعتقادهم بأن روسيا تستطيع جني المكاسب من تدهورها.

145 - هلال هلال يطلب بيان وضع لأبناء كافة قيادات البعث لمحاسبة من ارسل ابنه للخارج هرباً من العسكرية

وجه الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال كافة القيادات الحزبية بتقديم بيان وضع لأبنائهم لمحاسبة كل من هرب ابنه إلى خارج الوطن هرباً من خدمة العلم الالزامية”.

146 - ترامب على غلاف "دير شبيغل" يحمل رأس تمثال الحرية بعد "ذبحه"

أثارت مجلة "دير شبيغل" الأسبوعية الألمانية جدلاً داخل البلاد وخارجها بنشرها السبت على غلافها رسماً للرئيس الأميركي دونالد ترامب ممسكاً برأس تمثال الحرية بعد أن ذبحه.

147 - نهاية الطبخة: الإرهابيون المعتدلون ينضمون إلى تنظيم القاعدة

شاب الكثير من الخلط واللبس الاقتتال الدائر بين "المتمردين" في محافظة إدلب السورية، لكن الوضع بات يتضح الآن، بعد الحيل والخدع الأخرى مثل إعادة تسمية كل مجموعة، وهذه الخدع لم تنجح ولم تعد تنطلي على أحد، أخيراً كشف تنظيم القاعدة  النقاب عن وجهه، 

148 - بلومبيرج يكشف: تحت مسميات وهمية وبهدوء تام.. شركات إسرائيلية تحمي عروش حكام السعودية والبحرين و...

 على مدى 30 عاما من العمل في المخابرات الإسرائيلية، كان شموئيل بار منغمسا في التعامل مع قضايا الإرهاب، باستخدام تقنيات التحليل الأدبي، لكنه بعد أن ترك عمله أسس شركة تدعى بلانتير تعمل في مجال التنصت والرصد- حسب ما ذكر موقع “بلومبيرج” البريطاني- ووزع الرجل أعماله في كثير من البلدان الأوروبية والإقليمية، خاصة وأنه يتم استخدام هذه التكنولوجيا بكثر في أجهزة الاستخبارات.

149 - استنفار في الحسكة .. هل انتقل أبو بكر البغدادي إلى سوريا ؟ ...علاء حلبي

شائعات عديدة طاردت زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي طيلة العام الماضي، البعض تكهن بأنه مازال في العراق، وآخرون قالوا انه انتقل إلى مدينة الرقة، مركز ثقل التنظيم في سوريا.

150 - هل تشققت الدولة العميقة في أميريكا؟؟ زمن ترامب وقراءة في العاصفة القادمة ..بقلم نارام سرجون

احدى الحماقات التي اقترفها الهدوء هو أنه رضي أن ينسب اليه دور الخادم الذي يمهد لوصول العاصفة ويهمس في آذان الناس أن العاصفة قادمة .. 

151 - طلاس ــ رابين: تحالف المال والعَمالة....عماليا: جمعية سورية - إسرائيلية مشتركة.. ما هدفها؟!

لم يعد خافياً على أحد الدور الذي تلعبه إسرائيل في دعم مجموعات مختلفة من المعارضة السورية، تلبية لأهداف استراتيجية وسياسية تخدم مصالحها. 

152 - داحس والغبراء بين النصرة وأولاد العمومة...بقلم قاسم عزالدين

 هيئة تحرير الشام تحت قيادة أبو جابر الشيخ قد تكون تمهيداً لتصفية المجموعات المدعومة من تركيا، ومبايعة أبو محمد الجولاني. لكن أنقرة الضامنة لمجموعاتها قد لا تكون أولويتها الالتزام بمواجهة النصرة.

153 - انعطاف جذري يرتسم في الحرب السورية

تطرقت صحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" إلى مفاوضات أستانا بشأن تسوية الأزمة السورية؛ مشيرة إلى أنها تشكل نقطة تحول في الحرب السورية.

 جاء في مقال الصحيفة:

154 - هل تنسف ''هيئة تحرير الشام'' مؤتمر أستانا

 ريزان حدو | بينما كان المجتمعون في الآستانة يعلنون البيان الختامي، اندلعت اشتباكات في ادلب و ريف حلب بين جبهة فتح الشام ( النصرة ) و بين جيش المجاهدين، لتتطور الاشتباكات وتتابع جبهة فتح الشام سياسة ابتلاع الفصائل و تتوجه نحو مقرات جيش الاسلام و صقور الشام.

155 - اتهامات بأنها تشارك بحملة مدفوعة الأجر لصالحه... ماذا بين اردوغان وليندسي لوهان؟

نصر المجالي- أثارت نجمة هوليود الأميركية الشهيرة، ليندسي لوهان، تساؤلات وجدلا في الأوساط التركية لمرة ثانية عن علاقاتها بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان وخصوصا من جانب المعارضة التي تتهما بأنها تشارك في حملة مدفوعة الأجر لصالحه.

156 - من هو القائد الجديد لجماعة "هيئة تحرير الشام" ؟

هاشم الشيخ أبو جابر، أو أبو جابر الشيخ المسؤول العام السابق لـ "حركة أحرار الشام" من مواليد مدينة مسكنة شرق حلب عام 1968 حائز على شهادةٍ في الهندسة الميكانيكية.

157 - ساعة الحوار بين السعوديّة وإيران؟!...نبيه البرجي

الديار| مثلما وقف آل الصباح الى جانب آل سعود في أيام المحن، وقف آل سعود أيضاً، عبد الرحمن بن سعود حين هزم امام ابن رشيدو في معركة حريملاء عام 1309 هجري لجأ الى الكويت وتوفي فيها بعدما عاد الى الرياض وتنازل عن القيادة لابنه عبد العزيز، مؤسس المملكة.

158 - تحول جذري في سياسة بريطانيا تجاه القيادة السورية

دفعت التطورات الأخيرة التي شهدتها الأزمة السورية، بل وساحة العلاقات الدولية كلها، دفعت بريطانيا إلى تغيير سياستها جذريا تجاه سوريا ورئيسها بشار الأسد.

159 - ترامب يغلق أميركا بحجّة الهوية والإقتصاد..وخسائر منتظرة

 فور دخوله إلى البيت الأبيض،وقّع الرئيس الاميركي دونالد ترامب على أول مرسوم تنفيذي وكان ضد قانون التأمين الصحي المعروف باسم “أوباماكير”، الذي كان وعد خلال حملته الانتخابية بإلغائه.

160 - الأزمة السورية تعيش ارتدادات انتصار حلب: المسلحون نحو الإنهيار وفتح الشام أولى الضحايا

يجري الحديث اليوم عن أحد أبرز العناوين التي تخص الأزمة السورية، وهو ما يتعلق بإنهيار الجماعات الإرهابية في سوريا. فيما يجري التطرق للموضوع من قِبل الأطراف، كلٌ بحسب مصلحته.

161 - اقتراح إلى بوتين بإنشاء اتحاد كونفدرالي بين روسيا وسوريا

ذكرت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" أن مجموعة من المحللين السياسيين والناشطين الاجتماعيين الروس قد اقترحوا على بوتين إنشاء كونفدرالية بين روسيا وسوريا.

162 - "أستانة" وتمتين علاقة أنقرة بجيش الاسلام وأحرار الشام

محمد محسن  - الميادين | يمكن القول إن بيان أستانة يعدّ مفصلاً مهماً في العلاقات بين تركيا والمجموعات المسلحة في سوريا. فمضمونه يدفع إلى تمتين علاقة أنقرة بمجموعات أبرزها جيش الاسلام وأحرار الشام، ويثبت حالة الخصومة الجديدة والمعلنة في الاشهر الأخيرة مع تنظيم داعش وجبهة النصرة.

163 - أستانة مأزق مَن؟ وأوراق مَن؟

ناصر قنديل 

164 - لماذا التحقظ الإيراني على عملية آستانة؟!,,, بقلم: د.عقيل سعيد محفوض

كشفت التطورت عن أن الاتفاقات الممهدة لمؤتمر آستانة المزمع عقده نهاية كانون الثاني الجاري لم تكن نتيجة مباشرة لتحرير حلب، وإنما العكس، أي أن تحرير المدينة كان - في جانب منه - نتيجةً لعملية سياسية طويلة بين روسيا وإيران وتركيا.

165 - خبير اقتصادي: الاتفاقات السورية الإيرانية بوادر تأكيد على حل سياسي

نتابع اليوم تطورات المشهد السوري من المنظور الاقتصادي والاقتصادي السياسي لأنهما مترابطان والحديث يدور عن الحالة الاقتصادية المستقبلية في سورية، وإنطلاقة التعاون الاقتصادي السوري الإيراني على أساس الاتفاقات التي تم توقيعها بين البلدين خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الوزراء السوري المهندس عماد خميس إلى إيران،

166 - الإنفجار العالمي الجديد ....بقلم نبيه البرجي

لم يعد الشرق الاوسط، وكما قال هيرودوت عام 500 قبل الميلاد، على خط الزلازل، أوبير فيدرين، وزير الخارجية الفرنسي السابق، أوحى الينا، في حديث اخير الى «اللوموند» (15/16 كانون الثاني) ان الكرة الارضية كلها الان على خط الزلازل...

167 - تازم العلاقات السعودية المصرية هل سينتهي بحرب مباشرة او غير مباشرة

التطورات الاخيرة في العلاقات المصرية السعودية و فتح الباب علي مصرعيه امام المكايد بين الطرفين ابتداء من سد اثيوبياعلي نهر النيل الى التقارب الايراني المصري والبحت لكل من الطرفين عن خصوما للطرف الاخر لتوضيفها في الصراع الدائر بينهما قد بداء علنا وكلاهما يعلق اماله علي الادارة الامريكية الجديدة للوقوف معه ضد الطرف الاخر. 

168 - تركيبة الأسد السحرية .. كيف نجت سوريا؟

جلّنار اليونس ومحمد سيف الدين | كيف تمكنت القيادة السورية من حماية خياراتها الاستراتيجية بالتوازي مع مسار الأزمة المستمرة منذ سنوات؟ كيف اختارت؟ وأي تكتيكات سيّرت؟ وكيف أدارت من قلب دمشق سياسات عواصم العالم تجاهها؟

169 - الشيخ عزمي بشارة يهاجم ترامب ويصفه بخطيب الحانات .. ترويض ترامب أم ترويجه؟؟...نارام سرجون

لايزال الجاسوس الاسرائيلي الأشهر عزمي بشارة يتربع على عرش (المفكر العربي) بلا منازع كما تتربع دبي عاصمة للحضارة العربية كما لو ان دار الحكمة بناها الخليفة المأمون فيها ودفن في أحد أبراجها أبو الطيب المتنبي بجانب مكتب ضاحي خلفان ..

170 - لافروف: 3 أسابيع كانت تفصل دمشق عن السقوط؟

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن دمشق كانت على وشك السقوط، عندما بدأت روسيا عمليتها في سوريا لمحاربة الإرهاب في سبتمبر/أيلول عام 2015.

171 - "السعوديون وحلفاؤهم يريدون المشاركة في تقسيم سوريا"?!

ذكرت صحيفة "فزغلياد" أن "التحالف الإسلامي"، الذي تتزعمه السعودية، ينوي المشاركة بفعالية في القتال ضد "داعش". غير أن خطورة ذلك تكمن في محاولة بلدان الخليج تقسيم سوريا بما يناسبها.

172 - الكاتب السعودي د. عبدالله الدويس يكتشف الفارق الحقيقي بين السعودية والسويد؟!

“رغم أن في السعودية وعظ وإرشاد وخطب وقرآن وتفسير وتوحيد وفقه وسيرة ، ومئآت الآف من المساجد وعشرات الآف من الوعّاظ ..

وكل هذا غير موجود في السويد!

173 - لماذا لا ترد سوريا على الاعتداءات الصهيونية؟...عمر معربوني

ليست المرّة الأولى التي تنفذ فيها "إسرائيل" اعتداءات مباشرة على الأراضي السورية ودائماً منذ سنة 2011 تبرّر القيادة الصهيونية اعتداءاتها تحت ذريعة ضرب صواريخ ومعدات يتم نقلها إلى حزب الله.

174 - العدوان الصهيوني على مطار المزة العسكري.. الخفايا والتداعيات !؟

كتب هشام الهبيشان | في هذه المرحلة تحديداً من عمر الحرب المفروضة على الدولة السورية نستطيع أن نرسم خطوطاً عامة للأحداث كافة التي عشنا تفاصيلها بالساعات القليلة الماضية، ولنبدأ برسم هذه الخطوط العامة،

175 - الجيش يقتحم آخر معقل للمعارضة المسلحة في ريف دمشق

ذكرت صحيفة "إيزفيستيا" أن معارك تحرير الغوطة الشرقية من الجماعات المسلحة دخلت مرحلتها الحاسمة.

176 - أوباما قبيل رحيله حاول إجهاض الهدنة في سوريا

تطرقت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إلى توجيه قاذفة قنابل أمريكية ضربة إلى مدينة سورية تقع في منطقة وقف العمليات القتالية؛ مشيرة إلى أن الغارة أودت بحياة مدنيين.

177 - ما غاية موسكو من إرسال شرطتها العسكرية إلى حلب؟

أعلنت روسيا مؤخرا عن إرسال كتيبة من الشرطة العسكرية إلى مدينة حلب السورية في خطوة أثارت التكهنات وأطلقت عنان الكثير من المحللين والمشككين في نوايا روسيا على الأرض السورية.

178 - ( ماذا كتبت جريدة " الهيرالد تر يبيون " الأمريكية ..عن القصة الحقيقية لـ اليوم الذي سبق درعا.. (كيف اندلعت الحرب في سوريا)؟؟

بقلم: ستيفن صهيوني.. ترجمة: علي إبراهيم 
المقال منشور في شهر آب 2016

179 - حية تحت التبن!!

توقع تقرير أمريكي أن يصبح تنظيم "القاعدة " الطرف الفاعل الأكثر خطورة في سوريا على المدى الطويل، واصفا إياه بأنه حية تحت التبن!

180 - ’التهريب المُذلّ’ .. من حلب الى انطاكيا وبـ 500$

محمد كسرواني | لم يرق للعالم يوم رأى بأم عينه "فظائع" الدول الاوروبية عند استقبالها للنازحين السوريين. وقف بأجمعه متعاطفاً يشهد كيف يساقون بين حاجز وآخر دون أي اعتبار لـ "كرامة الإنسان". 

181 - الهجمات الارهابية في تركيا ستستمر ..والحكومة التركية لا تعرف ما عليها القيام به؟

كتب باتريك كوكبورن "Patrick Cockburn" مقالة نشرتها صحيفة "الاندبندنت" قال فيها أن "الحكومة التركية لا تعرف ما عليها القيام به" لوقف الهجمات الإرهابية. 

182 - صحيفة نرويجية: بوتين فاز على أوباما 6-0

سبوتنيك| نشرت الصحيفة النرويجية "Dagbladet" مقالا ذكرت فيه أن مباراة شخصية تجري بين الرئيسين الروسي والأمريكي على أعلى مستوى،

183 - دول الخليج تنصاع لترامب.. سندفع «الجزية»!

عباس الزين - بيروت برس - تُعتبر الحرب التي تقودها السعودية على اليمن، معيارًا واضحًا يكشف القدرات العسكرية لدول الخليج على الصعيدين "التكتيكي" و"البشري"، بما ان العتاد العسكري الذي تملكه تلك الدول، يُعد من الأكثر تطورًا وتقدمًا في العالم. 

184 - من أحداث حماة الى اليوم .. الرواية السورية المسحورة بلا فم .. عن يوتيوب التاريخ...بقلم نارام سرجون

هل هناك اصعب من أن تجد نفسك بلا حنجرة أو بلا فم وأنت في محكمة .. ولا أصابع لديك لتكتب للقضاة شهادتك؟؟ لكن ماذا عندما تصمت الروايات ولاتنبس ببنت شفة .. 

185 - الصحف الأجنبية: تركيا تتحول إلى باكستان ثانية... وأمن ’إسرائيل’ في خطر؟

حذرت مجموعة غربية بارزة تعمل في مجال الأمن والاستخبارات من أن الوضع الذي تواجهه تركيا اليوم، هو شبيه بما واجهته ولا تزال تواجهه باكستان، بسبب الدور الذي لعبته بدعم بعض الجماعات الإرهابية في أفغانستان ضد الاتحاد السوفييتي،

186 - صحافي فرنسي يروي تجربته في حلب ويتهم الإعلام الغربي بالفبركة

الصحافي الفرنسي بيير لو كروف يروي تجربته في مدينة حلب السورية في مقابلة مع الميادين ويتهم الإعلام بفبركة الأكاذيب عما حصل في المدينة.

187 - هل ستقبل موسكو بـ"احتلال" تركي طويل الأمد للأراضي السورية؟

سبوتنيك:| يرى مدير معهد الاستشراق لأكاديمية العلوم الروسية، نائب المبعوث الأممي إلى سوريا، فيتالي نعومكين،

188 - في فقه التمكين، تركيا وما بعد حلب.....بقلم د. عقيل سعيد محفوض

السؤال فيما بعد حلب هو؛ هل تذهب تركيا بعيداً في التفاهم مع روسيا وإيران حول سوريا، وهل يعني ذلك أنها تقطع مع سياستها السابقة تجاه الأزمة السورية، وما تأثير ذلك على علاقتها بحلفائها، وخاصة الولايات المتحدة؟

189 - سياسة ترامب من سوريا بين الواقع والرهانات...بقلم حسن سلامة

بعد الانتصار الذي حققه الجيش السوري وحلفاؤه في حلب وما افرزه هذا الانجاز على المستويين العسكري والسياسي , تتجه الانظار نحو مسار الوضع السوري خلال الاشهر القليلة المقبلة وتحديدا على ثلاث مستويات :

190 - لماذا أحبّت قطر ثورات "الربيع" كل هذا الحب؟

رفعت سيد أحمد | في هذه الأيام وفي ذكرى ما سُمّي بالربيع العربي، ثمة أمر مُحيّر ارتبط بذلك الربيع، أمر يدعو إلى الدهشة والتساؤل حقاً. ما الذي يدفع بـ"إمارة" صغيرة إلى أن تُنفق من أموال شعبها ما يزيد على 10 مليارات دولار في أقل من ست سنوات منذ اندلاع ما سُمّي الربيع العربي على دعم تنظيمات وجماعات دينية وسياسية تمارس الإرهاب والذبح رغم أن القنوات التابعة لها تُسمّيها بـ"الثوار"؟ ما السبب؟

191 - مقاتلو الجماعات المسلحة ضيوفاً لدى «الجامعة العبرية»!?

لا يخفي «معارضون سوريون علاقاتهم بالعدو الإسرائيلي. المواقف والتصريحات الصادرة دورياً عنهم واضحة لا لبس فيها، بل وصلت إلى حد إعلان حلف استراتيجي مع العدو. جديد هؤلاء مشاركتهم الشهر المقبلة في مؤتمر يستضيفه معهد «هاري ترومان» التابع للجامعة العبرية للحديث عن «الهولوكوست السوري»

192 - تركيا .. بين لسعات عقاربها واسترضاء خصومها!

بغداد ـ عادل الجبوري  |  قبل حوالي ثلاثة اعوام، وتحديدا في شهر تشرين الاول-اكتوبر 2013 ، قال الرئيس السوري بشار الاسد في حديث لقناة تلفزيونية تركية "إنّ تركيا ستدفع غالياً ثمن دعمها للإرهابيين، وأنه ليس من الممكن استخدام الإرهاب كورقة لتلعب بها ثم تضعها في جيبك"، واصفا "الارهاب مثل العقرب الذي لا يترددّ في لدغك عندما يحين الوقت".

193 - دمشق وأنقرة ستلتقيان في الباب

تطرقت صحيفة "إيزفيستيا" إلى الأوضاع في شمال سوريا، مشيرة إلى أن وحدات الجيش التركية العاملة في سوريا تقترب من مواقع القوات الحكومية السورية وتكاد تلاصقها.

194 - الكشف عن اسرار بانا الحلبية .. أصغر عميلة مخابرات في العالم .. وانتحار الأطفال...بقلم نارام سرجون

هل لأحد ان يقول لنا الفرق بين أبو النمر الرجل المجنون الذي ربط احزمة ناسفة حول خصر ابنته فاطمة وبين والد بانا غسان العابد الذي ربط أحزمة ناسفة حول خصر ابنته بانا وزج باسمها وصورها في الحرب وكانها انتحارية ..

195 - مَقتل أردوغان أمام الجموع الغفيرة.. إليكم توقعات باتريك مور 2017

جديد توقعات باتريك مور 2017 للأسد وسوريا وأردوغان، حيثُ ومع اقتراب بداية العام الجديد قام عالم الفلك البريطاني باتريك مور بنَشر أهم التوقعات الفلكية والتنبؤات لما سيحمل العام الجديد بالنسبة لسوريا والأسد ورئيس تركيا أردوغان، 

196 - بالصور ...هؤلاء كانوا على متن طائرة وزارة الدفاع الروسية المنكوبة

لقي مصرعهم 68 موسيقيا من "فرقة ألكسندروف" و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية "القناة الأولى" و"إن تي في" و"زفيزدا" كانوا على متن طائرة "تو-154" التي تحطمت قرب سوتشي.

197 - الحياة في حلب: نصفها ركام... ونصفها ازدحام

عودة كامل مدينة حلب إلى سيطرة الدولة السوريّة لا تعني عودة الحياة إلى طبيعتها بسهولة. يبدو الطريق طويلاً ويحتاج قطعه إلى أداء حكومي استثنائي، من دون أن تلوح (حتى الآن) أيّ مؤشّرات مُبشّرة على هذا الصعيد. وإذا كان ملف إعادة تأهيل الأحياء الشرقيّة في حاجة لوقت لـ«تقدير الأضرار ووضع الخطط»، فمن المفترض أن الأمر لا ينطبق على تهيئة الدوائر الحكومية (الموجودة أساساً في الأحياء الغربيّة) لتقديم الخدمات لمدينة كاملة

198 - ’اسرائيل’ تخشى إقتراب معركة الجولان بعد إنتصار الجيش السوري بحلب‎

أثار التقرير الذي نشرته صحيفة "هآرتس" قبل عدة أيام عن إحتمال إنتقال المعارك بعد إنتصارات الجيش السوري في حلب إلى الجولان المحتل مخاوف كيان العدو.

199 - لماذا قَبِل أوباما الهزيمة العسكرية في حلب ورفض التسوية مع روسيا؟....بقلم سومر صالح

معركة حلب قد حسمت شكل التسوية السياسية ودفنت بيان جنيف الأول(2012)، ودفنت معه أوهام "هيئة الحكم الانتقالي"، إلّا أنّ المعركة مع الإرهاب وداعميه ومموليه مازالت طويلة وشاقة وعلينا الاستعداد لجولات من المعارك ضدّ الإرهاب لن تقل صعوبة وشدة عن معارك حلب.

200 - كنت شاهدا في حلب ماذا جرى في الكواليس ....بقلم كمال خلف

وانا  أغادر مدينة حلب بعد ما يقرب العشرة  ايام كانت حاسمة لمصير المدينة، كانت أخبار إحراق جبهة  النصرة للحافلات المتجه إلى بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل جيش الفتح في ريف ادلب قد بدأت تتردد . 

201 - كيف تفكّر روسيا سياسياً وعسكرياً في سوريا؟

حمزة الخنسا - العهد| فتحت معركة حلب الأخيرة، وما تخلّلها من هُدن وصولاً الى تفعيل خطّ سير الباص الأخضر، الباب أمام الكثير من التساؤلات والتكهّنات حيال الاستراتيجية التي تتّبعها روسيا في الميدان السوري وخلف طاولات المفاوضات.

202 - موقع أميركي: الغرب بات متفرجاً في الوضع الجديد لسورية

اعتبر موقع «بلومبرغ» الأميركي أن الغرب بات يحتل موقع المتفرج في الوضع الطبيعي الجديد في سورية، بدلاً من المشاركة الفعالة، لافتا إلى أن المحادثات المستمرة بين موسكو وأنقرة حول اتفاق حلب الذي لا تعتبر الدول الغربية طرفًا فيه.

203 - «الاندبندنت» البريطانية: الإعلام الغربي يستند فقط على رواية المسلّحين

 كتب “Patrick Cockburn” مقالة نشرتها صحيفة “الاندبندنت”، قال فيها إن المجموعات المسحلة في حلب الشرقية استطاعت منع دخول الصحفيين الغربيين الى المناطق التي كانت تسيطر عليها (في حلب الشرقية)، حيث كانت تقوم بخطف وقتل أيّ صحفي غربي كان يتوجه الى هذه المناطق واستبداله بما يوصف “ناشطين محليين” موالين لها وخاضعين لسيطرتها.

204 - الصحف الأجنبية تتحدّث عن نهاية عصر الهيمنة الأميركية

علي رزق | اعتبر صحفيون غربيون بارزون أن الأفكار التي يحملها الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب تعني نهاية عصر الهيمنة الأميركية الذي بدأت واشنطن العمل عليه منذ ما بعد الحرب العالمية الثانية.

205 - مُلاحظات عند أعتاب النصر في حلب ...علي شهاب

يتداول نُشطاء طُرفةً على شبكات التواصل مفادها أنّ الجماعات المُسلّحة "نجحت أخيراً في التوحّد داخل الباصات الخضراء في حلب".

206 - تقرير أمريكي: الجيش السعودي نمر من ورق والإماراتي أفضل!

قال خبير أمريكي إن الجيش السعودي هو أحد أفضل الجيوش تجهيزا في العالم، لكنه في واقع الأمر "نمر من ورق" وقد كان خيبة أمل كبيرة لمزوديه الأجانب بالأسلحة وفي مقدمتهم الولايات المتحدة.

207 - “أويل برايس”: هكذا ستجني السعودية ثمار أفعالها.. والقتال سيصل العائلة المالكة

قال موقع “أويل برايس” الهندي إن الحكمة القائلة ” الذي تزرعه، ستحصده”، فإنها تعني بالنسبة للمملكة العربية السعودية، التي تعمل سرا وعلنا على دعم حركات التمرد في ليبيا، وسوريا، والعراق، واليمن، إثيوبيا، والفلبين، ولبنان

208 - إعلام العدو: سقوط حلب هو شهادة وفاة لما كان يسمى ’الثورة’ في سوريا

ذكرت القناة الثانية العبرية أنه "في الوقت الذي يكاد ينهار وقف اطلاق النار المتزعزع في حلب، يسجِّل  الرئيس  بشار الأسد انتصاراً هاماً في المدينة التي تحولت الى رمز للحرب الدائرة في سوريا."

209 - أيّ شرق أوسط بعد الآن؟....نبيه البرجي

الى اين تذهب بنا تلك الايديولوجيات المجنونة (الالهة المجنونة)؟ من عقود اجريت مقابلة مع الفيلسوف الفرنسي روجيه غارودي. نصحنا بـ«الامل» ولو كنا نلفظ انفاسنا الاخيرة. لم يكن يدري اننا نلفظ انفسانا ما بعد الاخيرة 

210 - الردّ الأميركي على تحرير حلب....بقلم حميدي العبدالله

 لا يقتصر الردّ الأميركي على تحرير حلب، برفع الحظر، إذا كان بالأساس هناك مثل هذا الحظر، على تزويد الجماعات المسلحة بالأسلحة الأميركية، بل إنّ هذا الردّ بدأ عبر ثلاثة محاور:
 

211 - الجارديان: المال السعودي أوشك على النفاد.. وانتظروا سقوط عرش آل سعود قريبا

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن المملكة العربية السعودية تخوض في الشرق الأوسط حروبا بالوكالة، فضلا عن مساعيها لتعزيز شكل معين للإسلام في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم, 

212 - أولويات سورية.....بقلم محمد بلوط

على عكس مقابلات كثيرة خصصت للإعلام الأجنبي، الأرجح، أن المقابلة التي أجرتها «الوطن» مع الرئيس بشار الأسد، تمنح لتظهير أولويات سورية، 

213 - ’إيكونومست’: السعودية تتراجع على كل الجبهات

اعتبرت مجلة "إيكونست" أن السعودية تعاني من تراجع على الجبهات كلها، مشيرة في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني إلى أن "المملكة تجد نفسها في نهاية العام 2016 في تراجع على الجبهات كلها،

214 - الخليج و«ماما تيريزا»: من بريطانيا... وإليها نعود

أثار حضور تيريزا ماي قمة مجلس التعاون الخليجي الأسئلة حول الاهتمام البريطاني بالمنطقة، ودور المملكة المتحدة المقبل مع فتور العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية في الآونة الأخيرة. كما طُرحت أسئلة عن خلفيات هذا الاهتمام وسر تثبيت «شراكة استراتيجية» مع الخليجيين، كما أعلنت ماي من البحرين

215 - العيال الكندية كبرت .. غارة سورية على عيال كندا .....بقلم نارام سرجون

يبدو ان كندا ترسل موظفين مراهقين الى الأمم المتحدة من دون تدريب ومن دون أن يقرؤوا (ألف باء) الديبلوماسية ويعتقدون أنهم يقومون بنزهة أو (بكنيك) في نيويورك ..

216 - "إسرائيل" ترى الحل في تقسيم العراق وسوريا !

يعتقد وزير دفاع الكيان الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن هناك ثلاث استنتاجات يجب على العالم أن يستخلصها من النزاعات التي تدور في الشرق الأوسط، ومن أهمها ضرورة تقسيم العراق وسوريا.

217 - ما الفرق بين كرسي الحكم وكرسي المقهى!!! ....د. بسام أبو عبد الله

هذه العبارة أطلقها زعيم حزب وطن التركي السيد دوغو بيرنتشيك الصديق لسورية في رده على تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتاريخ 30/11/2016،

218 - على أعتاب حدث استراتيجي مهم

 عبد المنعم علي عيسى  | عملية استعادة حلب إلى الحضن السوري الجارية حالياً والتي قطعت شوطاً بعيداً في مسارها الحثيث كما يبدو لم تكن عملية عسكرية بحتة بل تشارك فيها مع الجيش السوري في أدائه الأسطوري على مدى يقرب من 53 شهراً

219 - ماذا بعد حسم معركة حلب اميركيا ودوليا؟..د. امين حطيط

باتت معركة حلب اليوم محسومة النتائج و لا يمكن تصور فعل او حادث يعيد عقارب الساعة الى الوراء فيها ، فالمساحة التي تم تطهيرها حتى الامن تتجاوز ثلثي المساحة التي افسد الإرهابيون امنها ،

220 - من دروس تحرير أحياء حلب الشرقية ....حميدي العبدالله

ثار جدل كبير حول كيفية تحرير المدنيين القاطنين في الأحياء الشرقية من حلب. الدولة السورية وروسيا، بعد إحكام الحصار على هذه الأحياء، عرضا ما عرف «بالحلّ الإنساني» والذي يتضمّن هدنة وتحديد معابر لانسحاب المسلحين من الأحياء الشرقية إلى أيّ جهة يريدون، والسماح للمدنيين بالخروج لمن يريد أن يخرج وإلى أيّ جهة كانت مع ضمانات من الدولة السورية وروسيا وحتى بإشراف الأمم المتحدة، وبقاء من يريد البقاء في هذه الأحياء ودخول أجهزة الدولة المختلفة إليها.

221 - رسالة المعارضة السورية اليائسة الى دونالد ترامب ..سنلعق حذاء نتنياهو ياسيدي ...بقلم نارام سرجون

الحقيقة انني لم أستمع لكل هذا الهذيان والعتاهة التي يرددها هذا المختل من جماعة "ثورة الكرامة السورية" لانني أعرف كل ماسيقوله حرفا حرفا .. وأنا أكره الاستماع لما أعرفه عن ظهر قلب ولايحمل الجديد ولا المفاجآت .. 

222 - كاتب بريطاني: الإعلام الغربي يعتمد في تقاريره حول سورية على مصادر مجهولة الهوية

انتقد الكاتب البريطاني باتريك كوكبيرن تغطية الاعلام الغربي المتحيزة لما يجري في سورية مؤكدا أن الاعلاميين الغربيين يعتمدون في تقاريرهم حول سورية على مصادر مجهولة الهوية وما اصطلح تسميته “شهود عيان” مع تجاهلهم لاحتمال أن يكونوا إرهابيين أو متواطئين مع التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”جبهة النصرة”.

223 - هكذا بنت "إسرائيل" علاقات مع صحفيين في كل الدول العربية

الميادين نت | يشرح الموقع الإسرائيلي كيف تبدأ العلاقة مع الصحفيين العرب من خلال التواصل عبر الفايسبوك أو كتابة تعليق على مقال لهم لتتطور العلاقة وصولاً إلى المراسلة الخاصة عبر البريد الإلكتروني فالتواصل الهاتفي. وعندما ينجح المعني في تحقيق ثقة الصحفيين، يعرض عليهم زيارة إسرائيل والتعرّف إليها عن قرب. يقول كعيبة "هناك علاقة مباشرة بيني وبين صحفيين في كل دولة عربية تقريباً".

224 - نيويورك بوست: انفاق سعودي تبلغ قيمته 10 تريليونات $ لدعم الارهاب

 يعد الدعم السعودي للارهاب بارجاء العالم الجديد المكرر الذي لا يمل وكل مرة تضاف تفاصيل جديدة من الرعاية السعودية لبنية الارهاب التحتية فكشفت هذه المرة صحيفة نيويورك بوست الاميركية عن قيمة التمويل طيلة 4 عقود ماضية.

225 - موسكو تمنح أردوغان فرصة لكي يهدأ

تطرقت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إلى تصريحات أردوغان بشأن إطاحة الرئيس السوري؛ مشيرة إلى أن الخارجية الروسية لا تعدُّها اقتباسا مباشرا.

226 - كم دولارا تساوي سامانثا باور؟؟ ومن هو حسب الله الرابع عشر؟ أسئلة يطرحها الجعفري

نارام سرجون | من بين كل ماذكره بيان المندوب السوري الدائم في الأمم المتحدة الذي كان متحديا ومستخفا بالدول الغربية استوقفني سؤاله عن قيمة سامانثا باور في سوق النخاسة التي افتتحتها التيارات الاسلامية الوهابية في سورية ..

227 - مدنيّو شرق حلب.. الوقائع تكسر الاضاليل مجدداً

احمد شعيتو | كشفت الأحداث الاخيرة في حلب عن انتصارات استراتيجية وانجازات سريعة تظهر نجاح وكفاءة الخطط العسكرية وتنفيذها ،

228 - لواء الإسكندرون سوري للأبد .. مفردات "السلطان" أوهام للنسيان

(لطالما شكل الحلم العثماني للأتراك هاجسا ً أبديا ً, أخفوا تحته مطامعهم وندمهم وأسفهم على أيام ٍ خوال ٍ كانت لهم فيها الكلمة العليا وسلطنة دامت لحوالي 600 عام امتدت على مساحة كادت أن تشمل العالم القديم كله , 

229 - النصال والنعال .. وسقوط محمد الفاتح والقسطنطينية في حلب .. بقلم نارام سرجون

الكثيرون من جميع الأطراف التي تتابع معركة حلب فاجأهم الانهيار المريع في نصف الأحياء الشرقية التي سقط بعضها أحيانا من دون قتال .. حيث كانت "الهريبة ثلثي المراجل" .. 

230 - بوتين ينقذ أنقرة ودمشق من حرب واسعة النطاق؟

تطرقت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إلى الوضع في سوريا بعد الإغارة على مواقع القوات التركية في ضواحي مدينة الباب السورية.

231 - من أرض الشهيد

مؤسسة أمانة الشهيد الخيرية التي تم تأسيسها في تاريخ 14/8/2014 لتدير المحفظة المالية للأطفال واليافعين المساهمين في شركة سيريتل ضمن مبادرة الأسهم لبرنامج "أسر الشهداء أمانة في أعناقنا"،

232 - من الذي دخل مرحلة الخطر .. الأسد أم السيسي أم الاسلامي الأخير أردوغان؟؟ ...بقلم نارام سرجون

من عجائب الزمن أن الرجل الذي كان ينتظره العالم كله ان يعلن تنحيه وأن يرحل صار الرجل الأكثر بقاء في العالم والأكثر ثباتا من كل زعماء العالم .. وأعني به الرئيس الأسد ..

233 - تعرض لـ637 محاولة اغتيال ...أغرب 5 محاولات لاغتيال فيديل كاسترو!

أكد رئيس الحرس الشخصي للزعيم الكوبي، فيديل كاسترو أن الأخير تعرض لـ637 محاولة اغتيال منذ عام 1959

 

234 - "بعدما استعصت على الكلمات"....بوتين لأردوغان: موسكو وراء سورية في الباب ....بقلم ناصر قنديل

– لم ترسم روسيا لتركيا خطوطاً حمراء عندما جاءها الرئيس التركي رجب أردوغان يعتذر بعد أزمة إسقاط الطائرة الروسية وما تلاها من قطع للعلاقات وفرض للعقوبات انتهت بالتراجع التركي.

235 - أكبر عملية احتجاز رهائن في التاريخ .. وأكبر قوة كوماندوس ليوم القيامة في حلب ..بقلم نارام سرجون

ان كل ماحدث في سورية خلال السنوات الخمس الماضية لايزال يشكل الحالة الأكثر ادهاشا في التاريخ من حيث ضخامته وحجمه .. فكل شيء رأيناه كان يحدث بمعاييره القصوى .. 

236 - أسئلة مشروعة برسم المعارضة السورية!!....بقلم | د. بسام أبو عبد الله

سنوات ست مضت على الكارثة التي حلت بالشعب السوري، وهو يواجهها بصبر قل نظيره، وبجيش أسطوري سيُكتب عنه الكثير، وبقائد يتمتع بالحنكة، والصبر، والرؤية الواضحة،

237 - السعودية تُهدّد صناعة النفط الأميركي: هل تُخاطر بإثارة غضب واشنطن؟

أقل من عشرة أيام تفصل عن انعقاد مؤتمر الدول المُنتجة والمُصدّرة للبترول (أوبك)، والألاعيب مُستمرة. حافظت السعودية على إنتاجها عند 10.7 ملايين برميل يومياً، بينما زادت إيران إنتاجها، وافتتحت ثلاثة حقول نفط، تُنتج مجتمعة 220 ألف برميل يومياً. ولا تزال طهران عند موقفها بأنها ستواصل رفع مستويات الإنتاج من 3.3 ملايين برميل إلى 4.2 ملايين برميل يومياً، في ما تعتبره حصتها من الكارتل.

238 - تركيا تهدف إلى إنشاء دولة صورية في سوريا

تطرقت صحيفة "فزغلياد"الروسية إلى تطورات الوضع في شمال سوريا، ورأت أن أنقرة تحاول إنشاء شبه دولة هناك.

239 - أدوات جديدة للقراءة....بقلم د. بثينة شعبان

لا يجوزُ أن نسمع الأخبار بالطريقة التي كنّا نسمعها قبل انتخاب دونالد ترمب، ولا يجوز أن نفهمها بالطريقة القديمة، أو نحللها كما اعتدنا أن نحللها،

240 - وضاعة الإعلام السعودي تفتضح مجددًا

العهد | أفلس الإعلام السعودي، وباتت الخسة والوضاعة والدناءة مدموغة بكل حرف ينطق به، شاشاته وصفحاته تعج بكل صفات مهينة لا مهنية، معيبة لا موضوعية. أقلام البلاط الملكي لآل سعود المأجورة والمسعورة، شغلها الشاغل هذه الايام اللهاث خلف فبركات وتلفيقات، بدافع من حقد دفين، ونيل رضى السلاطين، للحظوة عند الامير بحفنة من دنانير.

241 - ماأشبه الحب بالحرب .. بانتظار المعجزة من سيحبّ ترامب ومن سيحاربه؟...بقلم نارام سرجون

ماأشبه الحب بالحرب .. فعندما يعيد العاشق انتاج نفس اللغة والأشعار والكلمات ومفردات العشق فهذا مؤشر على أنه نضب من كل مخزون اللغة الذي افتتح به غزواته العاطفية ..

242 - “ترامب”، أكثر الأفلام الأميركية غرابة!

أمين أبوراشد | في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، كان الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما ينتظر الرئيس المنتخب دونالد ترامب في زيارته الأولى للبيت الأبيض،

243 - أوباما في وداع جنائزي لأوروبا: «الناتو» وروسيا.. لكن ماذا عن سوريا؟

قبل ثماني سنوات، كان الآلاف يهللون في برلين للرجل الأسمر الطويل، يرتقي المنصة برشاقة، ليوزع ابتساماته معلناً عهداً جديداً في عالم تحكمه أميركا مع أول رئيس أسود في تاريخها. بعد ثماني سنوات، ها هو يعود للوداع، فيأتي كلامُه كمن يوزع وصاياه في خطاب هزيمة.

244 - العشق قادني إلى داعش في سوريا!

كشفت الطالبة الروسية فارفارا كاراولوفا عن خفايا طريقها إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، وقصص الحب والغيرة التي دفعت بها إلى أحضان مسلح داعشي لم تكن تعرفه.

245 - بعد الاشارات الايجابية المصرية: هل تستكمل القاهرة استدارتها؟ ....بقلم حسن سلامة

خطت الدولة المصرية في الاسابيع الاخيرة خطوات مهمة وايجابية بما خص طبيعة تعاطي  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع الازمة السورية التي كانت قبل ذلك، اما مهمشة واما رهينة لسياسات بعض دول الخليج خاصة السعودية.

246 - لعنة” ليبيا والقذافي تطارد ساركوزي مثلما طاردت هيلاري كلينتون وكاميرون.. رجل اعمال لبناني يفجر فضيحة تهز فرنسا

عبد الباري عطوان | نعترف بأن نيكولاي ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق على درجة كبيرة من الدهاء، مكنته من خداع الكثيرين، والحصول على “رشوة” من العقيد الليبي معمر القذافي تقدر بحوالي خمسين مليون يورو، لتمويل حملته الانتخابية الرئاسية التي فاز فيها على كل خصومه، واوصلته الى قصر الاليزيه عام 2007، ولكن عمر هذا “الدهاء” كان قصيرا، وبات يعطي نتائج كارثية على صاحبه.

247 - مصر والسعودية بين سوريا وإيران.. ماذا يجري بالضبط!

على الرغم من التزام القاهرة والرياض الهدوء الحذر، والبرود الواضح، إلا أن وسائل الإعلام تسير قدما في توصيف وتحليل خلافات جوهرية بين العاصمتين.

248 - الجماعات المسلحة في سوريا تستعد لقطع ترامب المساعدات عنها

صحيفة "نيويورك تايمز" تنقل عن الجماعات المسلّحة في سوريا أن قرار ترامب وقف المساعدات العسكرية لها لن يحدث فرقاً في حال حصوله معوّلة على قيام الرياض وأنقرة بالتنصل من القرارات الأميركية بشأن عدم تزويد المسلحين بأسلحة متطورة.

249 - هنري كيسنجر: داعش سيختبر ترامب باكراً

وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الأسبق هنري كيسنجر يتوقع أن تأخذ القوى العظمى وقتها لدراسة وتقييم نتائج الانتخابات الأميركية التي أسفرت عن فوز ترامب، بيد أن الجماعات المتطرفة بحسب كيسنجر قد تعمد إلى اختبار ترامب باكراً لتقديرها أن ردّة فعله تتناسب مع أهدافها.

250 - كندا| طبيب سوري يُشارك في اختراع ينقذ الأطفال حديثي الولادة

تتحدث الأوساط الإعلامية والطبية في كندا حالياً، وبالتحديد في مدينة كالغاري في مقاطعة ألبرتا، عن اختراع سوري يسهم في إنقاذ حياة الأطفال الخدج أو المبتسرين (الذين يولدون قبل إتمام فترة الحمل) وحديثي الولادة.

251 - أيتام هيلاري كلينتون .. من معارضة الى عصف مأكول ..بقلم نارام سرجون

عندما سقط حكم الرئيس صدام حسين .. اخترعت المعارضة العراقية مصطلح (أيتام صدام) وكانت تقصد به العراقيين المستفيدين من حكم الرئيس العراقي او الموالين له .. وكانت في التسمية روح التفي والاهانة والاحتقار .. وكذلك عندما سقط حكم الرئيس الليبي معمر القذافي .. تم استعمال نفس المصطلح .. أيتام القذافي .. من قبل المعارضة الليبية التي استولت على البلاد والعباد .. وفتكت بأيتام القذافي كما قالت ..

252 - ترامب وأسطورة البقرة الحلوب!

يمكن القول إن تصريحات دونالد ترامب خلال حملته عن السعودية كانت تبدو كما لو أنه واثق من عدم الفوز، أو أن المملكة ستختفي بمجرد فوزه بالرئاسة.

253 - محاولة سعْودة السوريين: «غزوة» ما قبل الحرب....بقلم زياد غصن

تُطرح تساؤلات عن أسباب تراخي مؤسسات الدولة في مواجهة هذا «الغزو»

254 - أسباب الخسارة غير المتوقعة لكلينتون في انتخابات الرئاسة

جاء فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة صاعقا لقطاعات واسعة هناك، ومخالفا للتوقعات، بينما سارع محللون لتفسير أسباب فشل هيلاري كلينتون التي كانت تعد الأوفر حظا في هذا السباق.

255 - صورة /من هي الفتاة العربية التي ضغط لها مؤسس فيسبوك لايك لمنشورها؟

انتشر تصريح “دونالد ترامب” المرشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المعروف بكرهه للمسلمين، والذي أثار الكثير من الجدل، الذي أقر فيه بوضع قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين المتواجدين في الولايات المتحدة.

256 - أكفان مجانية للنصرة في حلب .. والغرب يستعد لجنازة القاعدة ومراسم التشييع ...بقلم نارام سرجون

.يحبس الغربيون أنفاسهم وتتهدج أصوات المراسلين انفعالا وتأثرا وهم ينقلون تشاؤمهم بشأن معركة حلب القادمة .. ويستميت الاعلام الغربي في الدفاع عن جيش القاعدة الذي يحتل شرق حلب .. 

257 - لمن يحاولون حجب الشمس بغربال! .... بنت الأرض

في الانتخابات الأخيرة في منظمة حقوق الإنسان خسرت روسيا الاتحادية مقعدها على حين حافظت السعودية على مقعدها! هل هذا يعني أن السعودية أصبحت بلداً يحترم حقوق الإنسان أم إنه يعني أننا في عالم قد نُسفت به المعايير والقيم وكشفت بعض الأطراف عن جوهرها دون استحياء أو خجل؟ 

258 - الرقة معقل داعش في سوريا الهدف الجديد بعد الموصل

الرقة التي أعلنت قوات سوريا الديموقراطية (تحالف عربي كردي مدعوم من واشنطن) بدء هجوم لطرد تنظيم داعش منها اليوم الأحد، هي أبرز معاقل التكفيريين في سوريا.

259 - المسلحون نظموا هجومهم الأكبر على مدى العامين الماضيين

تطرقت صحيفة "فزغلياد" في مقال لها للهجوم الأخير الذي شنه المسلحون في حلب، و ذكرت أنه من المحتمل أن يكون هذا الاسبوع حاسما لمجمل الوضع العسكري في المدينة.

260 - الفرصة سانحة أمام دمشق لحسم الوضع نهائياً في حلب خلال أيام

اعتبرت صحيفة «فزغلياد» الروسية أن الفرصة ستكون سانحة لدمشق هذا الأسبوع لحسم الوضع لمصلحتها نهائياً في حلب خلال الأيام القليلة القادمة، وأن التضخيم الإعلامي واسع النطاق حول نجاح المسلحين بحلب «لا صلة له بالواقع».

261 - المشهد التركي | مأسسة الاستبداد: تركيا نموذجاً ....بقلم محمد نور الدين

في غمرةِ احتدام معركة الموصل، وفي ذروة تحشيد كل طرفٍ لأوراقه في معركة حلب وشمالها، وما بينهما وفيهما من دور تركي مباشر، تخريباً وتشويشاً، كان الداخل التركي يشهدُ تطوراتٍ لافتة ومهمة. وكلا البُعدين، الخارجي والداخلي، من «المسألة التركية»، لا ينفصل أحدهما عن الآخر.

262 - "تحرير الرقة".. بقوات عربية أم أممية! ....تصريحات اميركية خبيثة؟

تسعى الولايات المتحدة إلى تشويه أي هدنة إنسانية تعلن عنها روسيا، وتضعها في دائرة الشك، بينما التخطيط يجري لقلب الطاولة عسكريا في سوريا.

263 - الغرض من وجود الغواصات بالقرب من السواحل السورية

وضحت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الغرض من وجود الغواصات الروسية بالقرب من السواحل السورية، مشيرة إلى أن بإمكان صواريخ "كاليبر" المجنحة إصابة أهدافها في حلب بدقة.

264 - قرابة قرن على “وعد بلفور”.. أي أمن لـ”اسرائيل”؟

ذوالفقار ضاهر | منذ 99 عاما في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 1917 صدر الوعد البريطاني المشؤوم بمنح اليهود وطنا قوميا في فلسطين، والذي حمل اسم وزير الخارجية البريطاني آنذاك “آرثر بلفور” لصدوره عنه وهو الرجل الذي عمل لمصلحة الصهيونية العالمية ونفذ ما طلب منه في هذا السياق، بدعم ومساندة من رئيس الحكومة البريطانية لويد جورج.

265 - الحرب أحرقت «الأخضر واليابس»: الخسارة تتجاوز 81 مليار دولار....بقلم زياد غصن

دمشق | قدّر تقرير اقتصادي جديد إجمالي الخسارة في الناتج المحلي الإجمالي لسوريا، خلال سنوات الأزمة، بنحو 4061 مليار ليرة (بالأسعار الثابتة لعام 2000)، أو ما يعادل 81 مليار دولار أميركي. وهي خسارة تعادل 212% من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2015.

266 - ما في روثتشايلد عربي؟! ....بقلم فخري هاشم السيد رجب

نشر في : 19/06/2009 صحيفة القبس الكويتية 

267 - هل تحضر روسيا عملية عسكرية واسعة لحلب؟

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية نقلا عن مصادر استخباراتية غربية مطلعة أن روسيا سوف تطلق في غضون أيام عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة حلب السورية.

268 - من يطرق الباب تفتح له حلب والرقة ....بقلم كمال خلف

الحديث عن مدينة الباب شمال حلب وهي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة منذ كانون الثاني يناير 2014 بدأ يحتل حيزا في الجدل السياسي والاحتراب العسكري بين القوى الفاعلة في الحرب السورية هي ثاني مدينة يسيطر عليها تنظيم الدولة بالكامل بعد الرقة .

269 - تشريح قلب الذئب .. والجسد المحموم بين حلب والموصل....بقلم نارام سرجون

لن تجدوا في صدور الذئاب الا قلوب الذئاب .. فلا تبحثوا في صدور الذئاب عن قلوب العصافير .. فاذا ما شققتم صدر ذئب حزين فانكم لن تجدوا فيه قلب سنونوة حزينة .. فما هو السر الذي جعل قلوب رعاة البقر القساة التي أشبه ماتكون بقلوب ثيران المصارعة أرق وأصغر من قلوب الأرانب الصغيرة ؟ .. وكيف يمكن لبقرة وحشية مثل سامانثا باور مندوبة اميريكا في الأمم المتحدة ان يكون في صدرها قلب فراشة بيضاء ؟؟ وكيف لصدر ذئبة اسمها هيلاري كلينتون أن يخفق فيه قلب بجعة بيضاء؟؟ ..

270 - جرائم “داعش” بحق الحضارة .. من المستفيد ومن المتضرر؟

ذوالفقار ضاهر | من منا ينسى مشاهد تدمير الآثار التاريخية والاماكن الدينية في العراق وسوريا على أيدي عناصر تنظيم “داعش” الارهابي، مشاهد كررها الارهابيون من سوريا الى العراق، من معلولا الى تدمر وصولا الى مدينة النمرود وغيرها من الاعتداءات على المقامات الدينية ومراقد الأولياء مرورا بكل محاولات طمس الحضارة والتاريخ والثقافة، انطلاقا من هذا الفكر الإرهابي الظلامي الذي يريد تنغيص الحياة على كل الآدميين.

271 - اقوى رسالة من الجيش المصري الى الجيش السوري .. الرصاص يعانق الرصاص

نارام سرجون | لاأدري أي مشاعر اكتنفتني وأنا أحدق في هذه الصورة الرائعة لضابط مصري لم يقدر على أن يكتم حبه واعجابه بالجيش العربي السوري فكتب مشاعره على ذراعه تحت الرتبة العسكرية ..

272 - عن دوريس التي لم تعرف عشقاً كعشق حلب

تختصرُ قصة سيدةٍ ألمانية متزوجة من رجل سوري وتقيم في حلب، مأساة مدينةٍ هي نموذج لمثيلاتها في سوريا، وتأخذُك إلى حيث تتجلى الجريمة المرتكبة بأقدم مدن في التاريخ، عبر تحويلها إلى أكوام من الرُكام الذي تفوح منه رائحة الموت يومياً.

273 - حفل استقبال ناري يليق بالجيش التركي يعده الجيش السوري والحلفاء .. والدعوة عامة ....بقلم نارام سرجون

سأتهم كل من يدعي أنه لا يعرف تفسيرا للحركات البهلواينة الاميركية والتركية في شمال العراق وسورية بأنه ليس ساذجا بل متساذج ويريد أن يأكل حلاوة بعقولنا ..

274 - ملف الكيميائي 2: هجوم قانوني.. لتعطيل انتصار حلب

محمد سيف الدين - سجى مرتضى | الميادين 

275 - ظهور علي كيالي «المُغيّب»: نصبت فخّاً للأتراك!

بعد الإعلان عن مقتله، عاد قائد «المقاومة السورية» علي كيالي إلى الظهور، مُحرِجاً فصائل مسلحة ووسائل إعلام تبنَّت مقتله واحتفت بذلك قبل أشهر

276 - صحيفة تكشف تلاعبه والشرطة تحقق: هل انكسرت أسطورة «مهرّب الألعاب» لأطفال حلب؟

في البدء كانت قصة جميلة عن شاب فنلندي ــ سوري يحمل على ظهره كيس ألعاب ضخما من هلسنكي إلى حلب، يعطيها لأطفال أيتام ويجمع التبرعات لهم. لكن بعض الحقائق بدأت تنكشف وقصة «عمّو ألعاب» باتت ملطخة باتهامات فساد وكذب وسرقة

277 - ثمن الموصل الذي دفعه العراق وسوريا لتركيا...قاسم عزالدين

يحاول الرئيس التركي الزعم بأن "الذين جلسوا خلف طاولة المفاوضات في لوزان لم يتمكنوا من الدفاع عن حقوقنا"، بحسب تعبيره. لكنه في المقابل يتوعّد بأنه سيكون على أرض المعركة في العراق "في الحرب ضد الإرهاب"، من أجل الجلوس خلف طاولة المفاوضات.

278 - الانبطاح الأوروبي أمام واشنطن يغذي داعش ويشعل الأزمة السورية

أسفرت قمة الاتحاد الأوروبي عن تباينات واضحة في تفاصيل الدول الأعضاء بشأن الأزمة السورية والعلاقة مع روسيا.

279 - الخطة الأميركية الرابعة «من القلمون الى حرمون» تلفظ أنفاسها..بقلم عمر معربوني

عندما قرّرت اميركا ومن معها إطلاق الحرب على سوريا، كان ذلك بنتيجة تخطيط طويل الأمد يمتد الى نهاية عقد الخمسينيات عندما انتقل ملف المنطقة من الفرنسيين والبريطانيين الى الأميركيين بعد العدوان الثلاثي الذي تعرضت له مصر، 

280 - خروج السعودية من “جنّة عدن”، ودخولها جحيم الموصل

أمين أبوراشد | أوَّل ردَّة فعل مدوِّية تلقَّتها السعودية من مصر، بعد انهيار العلاقات الثنائية على خلفية تصويت المندوب المصري لصالح مشروع القرار الروسي بشأن سوريا والحرص على وحدتها، وهي جاءت من الجامعة العربية، وقَضَت برفض عقد القِمَّة العربية المقبلة ال 28 التي كانت مقررة في مدينة عدن، لعدم أهلية الرئيس اليمني الفار عبد ربّه منصور هادي لرئاستها، وبالتالي منعَهُ من المشاركة بأية قِمَم عربية أخرى لإنتفاء الصفة الرسمية والشعبية اليمنية عنه.

281 - الكلمات المتقاطعة الوهابية .. والكلمة الضائعة منذ مئة سنة ...بقلم نارام سرجون

من ينظر الى تصريحات مسؤولي المملكة الوهابية السعودية عن الخوف على الشعب العربي من التوغل المجوسي الصفوي والموجة الفارسية والخشية على أهل السنة في سورية والعراق ولبنان واليمن من تسونامي التشيع لايقدر على تميييز الحقيقة التي تبدو مثل لعبة الكلمة الضائعة .. 

282 - أسرار الجفاء الأمريكي السعودي!

قال الخبير الأمريكي كريستوفر بريبل إن العلاقات بين واشنطن والرياض شهدت الكثير من المنغصات على مدى 15 عاما، إلا أنها اتخذت منعطفا أكثر سوءا خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

283 - “ميدل إيست آي”: السعودية تدير ظهرها للسيسي.. وتتجه نحو تركيا

“في الشرق الأوسط التغيرات تجري على نحو متزايد، وعلى المرء أن يعترف بأن التحالفات مرة تكون قوية من حيث العلاقات الاستراتيجية وأخرى تميل إلى أن تصبح أكثر ضعفا”.

284 - هكذا تكذب وسائل الإعلام الغربية بشأن الوضع في سورية

تناولت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" ما تنشره وسائل الإعلام الغربية من أكاذيب عن الوضع في سورية؛ مؤكدة أن التوتر في الحرب الإعلامية لا يقل عنه في الحقيقية. و جاء في مقال الصحيفة:

285 - بِـمَ الموصل "أفضل" من حلب؟

صحيفة "كومسومولسكايا برافدا"| بدأت القوات العراقية بدعم من المستشارين العسكريين الأمريكيين، وكذلك قوات "البيشمركة" الكردية و"الحشد الشعبي" عملية تحرير الموصل، التي استولى عليها "داعش" في يونيو/ حزيران عام 2014.

286 - الحشد الأمريكي - الأوروبي في سوريا مع من وضد من!!!

انتهى لقاء لوزان في سويسرا، في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، إلى صيغة "تم الاتفاق على استمرار الاتصالات" من دون التوصل إلى أي نتائج بشأن أجندة اللقاء.

287 - مجلة دير شبيغل الألمانية: جمعيات مالية في ألمانيا تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية

كشفت مجلة دير شبيغل الألمانية عن قيام جمعيات مالية ألمانية بإرسال مساعدات مالية وعينية للتنظيمات الإرهابية في سورية.

288 - السعودية و بلاد الأزهر: الثأر المعمّر أم الدائرة المغلقة؟

إسراء الفاس | نحو قرنين من الزمن مرّا على سقوط “الدولة السعودية الأولى” على يد والي مصر إبراهيم باشا  (عام 1818)، يومها أسقطت الجيوش القادمة من بلاد الأزهر الدولة التي نازعت العالم الإسلامي ككل على “الإسلام” فأخرجت من دائرته عموم المسلمين، وأغلقت حدود هذه الدائرة على أتباع محمد بن عبدالوهاب حصراً. سقطت الوهابية يومها، قبل أن تعود مجدداً لمنازعة المسلمين عموماً وبلاد الأزهر خصوصاً على المكانة الدينية.

289 - حلب: متى يُفتح باب الفرج؟

لسنوات طويلة صارعت حلب الحرب. صحيحٌ أنّها لم تهزمها بعد، لكنّها لم تنكسر أمامها أيضاً. «الأمر الواقع» قسم المدينة بين «أحياء شرقية» تحت سيطرة المسلّحين، و«غربية» تحت سيطرة الدولة السورية. السكان في كلا الطرفين دفعوا من دمائهم ثمناً باهظاً، وما زال الجميع يُمنّي النفس بأن يقطف «الفرج» ثمناً لصبرٍ طال كثيراً

290 - هذا ما لا تعرفونه عن مقاتلي "داعش" الأوروبيين !

كشف المركز الدولي لدراسة التطرف في جامعة "كينغس" أن حوالي ثلث الأوروبيين المقاتلين في صفوف "داعش" مرتبطين بعالم الجريمة والعنف، وأن الشرطة في بلادهم كانت على معرفة بهم وبنشاطاتهم كمجرمين قبل التحاقهم بالتنظيمات الإرهابية.

291 - ديلي بيست: حكام آل سعود دخلوا في عزلة ويخسرون حلفائهم.. فكيف سيحمون عرشهم الان

“بعد الضربات الجوية التي نفذتها السعودية في صنعاء، عاصمة اليمن، يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول، والضغط على الدول الغربية لوقف بيع أسلحة إلى المملكة العربية السعودية وكذلك صدور قانون رعاة العدل ضد الإرهاب المعروف باسم جاستا.. أصبحت السعودية أكثر عزلة وخسرت الكثير من حلفائها”، هكذا وصف موقع “ذا ديلي بيست” موقف آل سعود اليوم.

292 - حرباوات الحرب

قد يكون الصحافي الكندي كريستين بوريس قد كشف تفاصيل الخطة "باء" الأمريكية السرية في سوريا. فقد زار الصحافي الكندي إحدى القواعد الجوية الأمريكية، 

293 - كلينتون: فليتقاتل السوريون.. ثم نرى

انتقدت المرشّحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، في مجموعة من المحاضرات «المدفوعة الأجر» التي ألقتها بعد خروجها من وزارة الخارجية، 

294 - قناة "بي بي سي"| السعودية تقر "بشكل غير معلن" بمسؤوليتها عن قصف قاعة العزاء

قالت قناة "بي بي سي" إن السعودية أقرت "بشكل غير معلن" بمسؤولية إحدى طائرات التحالف الذي تقوده عن قصف مجلس العزاء في صنعاء السبت والذي أودى بحياة المئات من المدنيين.

295 - اتفاق نادر في حلب يلتف على مجلس الأمن وحظره الجوي!

على الرغم من ارتفاع وتيرة الأعمال العسكرية في حلب، فقد علمت RT أن اتفاقا نادرا بين كافة الأطراف أُقر لتحييد محطات ضخ مياه سليمان الحلبي وباب النيرب عن الأعمال العسكرية بشكل كامل.

296 - « Lobelog » : على الإدارة الأميركية القبول بشروط الرئيس الأسد لوقف الحرب في سورية.

كتب "Graham Fuller" وهو مسؤول رفيع سابق بوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (CIA)، مقالة نشرت على موقع Lobelog، قال فيها أن على الإدارة الأميركية القبول بشروط الرئيس الأسد لوقف الحرب في سورية.

297 - الدبلوماسية أم القوة.. صحيفة تكشف عن خلافات في واشنطن حول التعامل مع قضية حلب

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عدم وجود أي توافق داخل إدارة الولايات المتحدة حول خطواتها التالية بشأن حلب، التي "يبدو أنه لا مفر من وقوعها تحت سيطرة القوات الحكومية".

298 - لماذا رفعت منظومة أس 300 الروسية في سوريا منسوب القلق والتوتر؟....شارل أبي نادر - عميد متقاعد

بالعودة قليلا الى منتصف شهر تموز يوليو الماضي، تسللت بنجاح طائرة دون طيار ( كانت مجهولة المصدر بداية  فوق اراضي الجولان السوري المحتل، 

299 - لماذا كشرت السعودية عن أنيابها؟

نشرت مجلة "المصلحة القومية" الأمريكية مؤخرا تقريرا عن متغيرات الاستراتيجية الدفاعية للسعودية وبخاصة منذ عام 2015 ، مشيرة إلى أن الرياض اتخذت نهجا جديدا وكشرت عن أنيابها إقليميا.

300 - في سوريا.. حرباء معتدلة ؟

أكثر من 5 أعوام ونصف مرت على اندلاع الشرارة الأولى للأزمة السورية ونحن نسمع ونشاهد ونقرأ عن "المعارضة المعتدلة" في سوريا، ما هي هذه المعارضة ومن هم الذين يمثلونها سياسيا وعسكريا؟

301 - نشأة مشبوهة وترويج غربي ومكافأة بـ«نوبل»! «القبعات البيضاء»: الصناعة الإنسانية المريبة

علاء حلبي | تتجه الأنظار اليوم إلى العاصمة النروجية أوسلو لإعلان اسم الفائز بجائزة «نوبل» للسلام لعام 2016. وتبرز بين أهم المرشحين للجائزة منظمة سورية تلقى دعماً أميركياً وأوروبياً استثنائياً، 

302 - صراع حافة الهاوية.. والمنطقة على خط الزلازل....عمر معربوني

بيروت برس| وأخيرًا ظهر الخبث الأميركي الى العلن ليبدو مسؤولو الإدارة الأميركية في اعلى حالات التوتر،

303 - المملكة الوهابية تترنح .. المخلوق الخرافي في الحجاز مريض...بقلم نارام سرجون

اخفضوا أصواتكم قليلا وأوقفوا النقاش والجدل .. وأصيخوا السمع .. لأنكم ستسمعون آهات عبد العزيز آل سعود من أعماق قبره وهو يتحسر على الملك العضود الذي يضيع وينهار بسبب ملك الحزم وابنه .. فالأندلس الوهابية محاصرة .. لأن ماتمر به المملكة الوهابية الرهيبة جدير بالتوقف .. حتى أن الموتى يسمعون نحيب الملك وينتظرون على ابواب السماء أن يصل خبر نهاية المملكة الضالة .. ومحور الشر ..

304 - من هو (أبو محمد فرقان) حقيقته، مقتله، خلافته؟؟...العميد ضياء الوكيل

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في ( 16 أيلول 2016) عن مقتل المدعو( أبو محمد فرقان) الذي وصفته (بوزير اعلام داعش) في ضربة جوية بواسطة طائرة بدون طيار في مدينة الرقّة السورية، ونظرا لأهمية هذا الخبر الذي يأتي في سياق مقتل عدد من القادة المهمين ضمن المستوى الأول في تركيبة التنظيم الإرهابي المتطرف...  نقدم تحليلا أوليا سنحاول خلاله الإحاطة بهذا الحدث المهم وتداعياته المحتملة وكالآتي:

305 - سوريا أمام مفترق صراع الكبار: تسوية معقدة أم استثمار في الحرب؟

أميركا لن تتخلى عن السلام، لن تتخلى عن الشعب السوري، كلامٌ من المفارقة اعتباره تهديداً. لكن في سياقه، في مضمار الصراع بالوكالة مع روسيا، هذا الاعلان ليس أقلّ من تحدٍّ يَعِد بالجاهزية لجولة حربٍ أكثر شراسة. الكلام لوزير الخارجية الأميركي جون كيري، ولاستخلاص عبره، 

306 - المشرف: الرئيس الأسد يريد حقن الدماء...والإرهابيون ينفذون أجندة أمريكا لإسقاطه

 وصف الدكتور أنور المشرف، عضو منصة القاهرة للمعارضة السورية، تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد، بشأن إمكانية الحوار مع الجماعات المسلحة في سوريا،

307 - صاحب الجلالة حزيناً وغاضباً ....بقلم نبيه البرجي

حزين ام غاضب ام محبط ام حائر ام ثائر الملك سلمان بن عبد العزيز؟

308 - الخطة ب الروسية في مواجهة الخطة ب الأمريكية .. ماذا بقي من ترسانة الخطط الاميركية ؟؟...نارام سرجون

منذ فترة والأميريكون كلما مروا بزنقة في سورية تصنعوا الانفعال وأبلغونا ان صبرهم نفذ ثم مدوا ايديهم الى جيوبهم لاخراج الخطة ب ووضعها على الطاولة .. 

309 - ما مصير الأرصدة السعودية في أميركا؟..ما اصاب السعودية يرعب الكويت وقطر والإمارات والبحرين!؟...نزار عبود

لم تحجز الولايات المتحدة الأرصدة والإستثمارات السيادية السعودية بعد، لكن هذا قد يحصل فجأة وعلى نحو سريع ليطال مئات مليارات، وربما تريليونات الدولارات من الإستثمارات السعودية الخاصة والعامة في الولايات المتحدة وخارجها.

310 - تحذيرات من تكرار الانقلاب ...حروب أردوغان من «لوزان» إلى «إيجه» مروراً بـ«جرابلس»....بقلم محمد نور الدين

يُواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حملته على النظام السوري، ويُواصل أركان نظامه في وصف السياسة التركية السابقة في سوريا بالخاطئة والتي جرّت على تركيا ويلات وتفجيرات.

311 - عام على العاصفة الروسية: تحصين سوريا الدولة وخلخلة بنية الإرهاب

جاءت العملية الروسية في سوريا لتكون تحولا مفصليا في خريطة الأحداث في الشرق الأوسط. فهذا التدخل العسكري الروسي الأول من نوعه بشكل رسمي ومعلن، اكتسب شرعية مطلقة عبر دخوله من البوابة الكبيرة للدولة السورية.

312 - سؤال يطرحه الشيطان .. ثورجي سوري يدعو الى تدمير المدن السورية لتكتمل الثورة ..بقلم نارام سرجون

الغاية تبرر الوسيلة هو مبدأ انتهجه المعارضون السوريون بشكل مبتذل استغربه حتى حكماء بروتوكولات حكماء صهيون وهم سادة شعار (الغاية تبرر الوسيلة) .. وكثيرا ماردد الثوار عبارة (اننا مستعدون للتحالف مع الشيطان اذا كان هذا التحالف يوصلنا الى اسقاط النظام في سورية) 

313 - فيسك: بيريز لم يكن صانع سلام... لن أنسى أبداً مشاهد سفك الدماء وحرق الجثث في قانا

الكاتب البريطاني روبرت فيسك يرفض وصف شيمون بيريز بـ"صانع السلام"ويشير إلى أنّه حين علم بوفاة الأخير تذكر مجزرة قانا عام 1996 التي سقط فيها العشرات من الشهداء نصفهم من الأطفال.

314 - هل تقتل أمة عاقلة كاتب هذا المقال عن النبي محمد والاسلام في الشرق؟؟

من قرأ بتمعن وتفكر المقال الذي كتبه ناهض حتر عن النبي محمد لاشك أنهم خبراء اسرائيليون وأميركيون ولم يقرأه كثيرون من العرب .. ولم يهتم به أي اسلامي يمضي وقته في المساجد والصلاة والقيام والصبام .. الخبراء في علم تفكيك المجتمعات في أميريكا واسرائيل لاشك صدمهم ماكتبه عربي مسيحي عن النبي العربي .. فأصدروا فتوى القتل بحق ناهض حتر الكاتب الذي يلتصق بعروبته ومشرقيته ويذوب فيها ويلقن الاسلاميين درسا في الدفاع عن نبيهم ودينهم ووطنهم .. لأنه عندما يكتب مسيحي عربي عن النبي العربي والوطن بهذا الشكل فانه لاشك ظاهرة يجب أن تغيب .. لأن الشرق يجب أن يكره الشرق حتى يفنى كل الشرق ..

315 - هل تسمعون صوت الجبير: سيرحل الأسد بالقوة؟ .....بقلم ناصر قنديل

- تبتلع التشكيلات المعارضة السورية ألسنتها عندما يكون المطلوب منها أن تقول الحقيقة، وتتوجه نحو أسيادها من واشنطن إلى أنقرة والرياض خصوصاً لتسألهم، لماذا قمتم بتوريطنا برفع سقوف الشعارات فوق قدرتنا على التحقيق، ثم انسحبتم ووقفتم تتفرّجون علينا نحترق، وتتفرّغ للعويل والبكاء والحديث عن اللاتوازن في المشهد العسكري، وعن آلة الجيش والنظام وقدرتها الحربية وقدرة الحلفاء ووقوفهم معه بقوة، عكس حلفائها المتردّدين، والخائفين من التورّط في حرب لا يريدون تحمّل تبعاتها، وتتناسى كم من الأكاذيب ردّدت من قبل، وكم أضاعت من فرص كانت تشكل أمنيات لمعارضات غيرها أشدّ قوة وأوسع تمثيلاً.

316 - رئيس شعبة مكافحة الإرهاب في تركيا يفضح رعاية نظام أردوغان لـ ‘‘ داعش ‘‘

فجر قائد شرطة مكافحة الإرهاب في تركيا، قنبلة من العيار الثقيل حيث كشف حقيقة الدور التركي السري في رعاية داعش كرامة لحلف شمال الأطلسي،

317 - أمريكا تفلت من كل جريمة ترتكبها في العالم

بعد سنوات من تسليح ودعم المجموعات المسلحة في سوريا، التي غالبا تتعاون مع " جبهة النصرة " و " تنظيم القاعدة "، شنت واشنطن غزوا غير شرعي على سوريا قبل عامين، حيث الضربات الجوية التي من المفترض أن تستهدف " تنظيم داعش " الإرهابي، لكنها قتلت الأسبوع الماضي العشرات من الجنود السوريين، وساعدت " داعش ".

318 - بالفيديو ...هكذا هاجم مسؤول في ‘‘الحر‘‘ القيادات العسكرية الهاربة من حلب!

ميداني : يتكشف يوماً بعد يوم لمسلحي حلب الخديعة التي أوقعتهم بها القيادات العسكرية المسيرة من جهات خارجية حول حقيقة ما يسمونه "ثورة".

319 - الرئيس الأميركي عندما يصبح ناطقًا باسم الفضيلة!...عقيل الشيخ حسين

لا جديد في خطاب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمام الدورة الحادية والسبعين للأمم المتحدة التي انعقدت في مقر المنظمة الدولية في نيويورك بتاريخ 20 أيلول / سبتمبر 2016. فالخطاب هو، لجهة المضامين، إعادة شبه حرفية لكل ما قاله، في التاريخ القديم والحديث، أرباب الاستكبار البشري، ولكن بعد "تلطيف" تلك الأقوال بعبارات إنسانية بلا مضامين. بكلام آخر، خطاب عن الفضيلة يخرج من بين أشداق الرذيلة ممتزجاً بعصارة ما في الرذيلة من فحيح الأفعى وعواء الذئب.

320 - «بائع الأسرار»: الأسير الإسرائيلي الذي أفشى «مقدسات» عسكريّة لدمشق

في خطوة غير مسبوقة، سمحت الرقابة العسكريّة الإسرائيليّة بإجراء لقاءٍ مع الضابط عاموس لفينبيرغ، الذي كان يخدم في الوحدة 8200، وهي أهمّ وحدة تنصّت في الجيش الإسرائيليّ، وكان قد وقع في الأسر السوريّ خلال حرب أكتوبر 1973

321 - ماذا قال الهاربون من "جبهة النصرة" في حلب الشرقية؟

sputnik-  وعد الرئيس السوري بشار الأسد بالعفو عن أي مسلح يرمي سلاحه ويسلم نفسه للأجهزة المختصة لتسوية وضعه. وفي حلب ثاني أكبر مدينة سورية حيث يحاصر الجيش السوري المجموعات الإرهابية المسلحة كان قد أعلن عن إقامة ممرات إنسانية ليستطيع من أراد تسليم نفسه العبور باتجاه مواقع الجيش السوري. ولكن قلائل هم الذين يجرؤون على العبور بسبب تهديد الإرهابيين لهم بالقتل.

322 - نفط ومحاصيل زراعية ورسوم: «اقتصاد الأكراد» محكوم بالحصار والحرب!...زباد غصن

سيطرة «الوحدات» الكردية على مناطق عدة في الجزيرة السورية، تشتهر بثرواتها ومواردها الطبيعية، تطرح تساؤلات عن قدرة هذه الثروات والموارد على خدمة الأكراد في مشروعهم الرامي لإعلان «كيان انفصالي»، والعوامل المؤثرة في استمراريتها، وعن قدرة الأكراد أنفسهم على استثمار ثروات تلك المناطق وتوظيفها

323 - كشف اللثام عن مملكة اللئام: فيلم مرعب عن السعودية يجتاح منازل الاميركيين!

عرض فيلم وثائقي بعنوان "الكشف عن السعودية" (Saudi Arabia Uncovered) متزامنا مع ذكرى هجمات 11 سبتمبر ليظهر حقيقة حكام السعودية حليفة الولايات المتحدة .

324 - المقصود بـ "الخطأ" الأميركي ....بقلم قاسم عز الدين

 قد لا تكون الغارة الأميركية على الجيش السوري في جبل ثردة بعيدة عن مساعي رد الاعتبار لجبهة النصرة، على مأثرة عصفور في اليد، لكن استعادة الجيش السوري السريعة لمواقعه إثر تقدّم "داعش" على وقع الغارة الأميركية تشير إلى أن واشنطن تركب أعلى ما في خيلها.

325 - رعاة البقر يفاجئون الفرسان في "دير غراد" .. والقوات الجوية لداعش تظهر لأول مرة !!..نارام سرجون

أرجو ألا تكونوا قد أضعتم وقتكم في الاستماع الى بيان وزارة الدفاع الاميركية لشرح وجهة نظرها حول ماحدث من "احتكاك" غير مقصود مع الجيش السوري 

326 - عندما تقرر أميركا فضح الرياض: ” السعودية بدون غطاء”

بثت شبكة “Netflix” نيتفلكس الاميركية، فيلما حمل عنوان السعودية بدون غطاء، يروي الحياة داخل المملكة، وطريقة قطع الرؤوس للرجال والنساء والاضطهاد الذي يتعرض له المعارضون للنظام الحاكم. ويروي الفيلم طريقة غسل ادمغة الطلاب بالمدارس عبر نشر الفكر الارهابي والطائفي في عقولهم.

327 - ” تسريبات واشنطن” على ذمة كولن باول: إسرائيل توجه “200” رأسا نوويا نحو إيران

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية مقالا أشارت فيه إلى أن “الرسائل الإلكترونية التي سربتها مجموعة قراصنة الإنترنت “دي سي ليكيس”، أو ما يمكن تسميته تسريبات واشنطن، كشفت عن رسالة من وزير الخارجية السابق كولن باول إلى أحد زملائه العام الماضي، يقول فيها إن إسرائيل لديها 200 رأس نووي موجهة إلى إيران”.

328 - إسرائيل تعترف: المعارضة السورية هي من أسقطت القذائف - فيديو

فاطمة روماني | الجيش الإسرائيلي يعترف أن القذائف التي سقطت في إسرائيل أطلقتها الجماعات السورية المسلحة، أما من يواجه الرد الإسرائيلي فهو الجيش السوري وفق ما أفادت به الصحف العبرية.

329 - سياسة أردوغان القمعية تفاقم الانقسامات داخل المجتمع التركي ...عن مجلة ماريان الفرنسية

ترجمة: دلال ابراهيم - الثورة | أطلق اردوغان منذ الانقلاب الفاشل ضده حملة قمع ضد أنصار الداعية فتح الله غولن , حليفه السابق المتهم بتدبيره الانقلاب . ومذاك الحين خيم مناخ من العنف تجاوز الحدود التركية إلى أوروبا .

330 - أفعى في الحرم المكي تعض قلب النبي....بقلم نارام سرجون

لايزال هناك بعض الأذكياء والعباقرة الذين يتأملون في ظاهرة داعش والنصرة .. ويفكرون ويحللون .. ويحللون ويفكرون .. ثم يحللون ثم يفكرون .. كيف ظهرت داعش وكيف طفحت الكراهية في العالم .. وماهو دور النظام السوري في ظهورها؟؟ وأين هو مستنقع الكراهية الاسلامي والقيح حيث يغتسل الدواعش والاسلاميون ويغمسون قلوبهم ويمسحون عيونهم وأجفانهم به كل يوم ؟؟..

331 - عراب الحروب يدعو الليبيين إلى الانتظار قرنا .. لماذا؟

أكد الكاتب الفرنسي برنارد ليفي، والمعروف بعراب مايسمى "الربيع العربي" أن الديمقراطية في ليبيا لا تتحقق في خمسة أشهر أو خمس سنين وأنها قد تتطلب مئة عام كما حدث في فرنسا.

332 - ما لاتنشره المواقع العربية عن اسقاط الطائرات الاسرائيلية .. والجبهة 401 ....بقلم نارام سرجون

هذه صورة عن موقع غلوبال ريسيرش الشهير قبل عام تقريبا .. وفيه يتحدث الموقع بالتفصيل العلمي عن اسقاط طائرة اسرائيلية من طراز ف 16 بصواريخ س 300 الروسية على يد الدفاع الجوي السوري ..

333 - حلف جديد يثير الاشمئزاز آخذ في التحقق بين "اسرائيل" والسودان

حلف جديد، يثير الإشمئزاز آخذ في التحقق بين "اسرائيل" والسودان. يتبين أن حكومة "اسرائيل" طلبت من الإدارة الامريكية ومن دول في الإتحاد الاوروبي تغيير موقفها من السودان، النظر في شطب ديون للدولة ومساعدتها اقتصاديا. ويفسر السخاء الإسرائيلي في أن السودان قطعت علاقاتها مع ايران وهي تعمل على منع نقل السلاح الى سيناء والى غزة.

334 - التفاهم صفقة على حساب سورية أم انتصار لها؟ ...ناصر قنديل

- يطرح التفاهم الروسي الأميركي على ضفتي أصدقاء سورية وأعدائها النقاش ذاته، ففي كلّ القوى المنخرطة في الحرب على سورية من دول إقليمية وحركات تحمل لواء المعارضة صوت مرتفع لوصف التفاهم بالصفقة على حسابهم، 

335 - واشنطن بوست: 10 حروب جديدة حال هزيمة "داعش"!؟

أبرزت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أنه في حال القضاء نهائياً على جماعة "داعش"، ستندلع 10 حروب أخرى بين حلفاء أميركا بالعراق وسوريا للسيطرة على النظام الجديد.

336 - الكتابة بالبرق على دفاتر حلب .. ماذا قال الاتفاق الروسي الاميريكي؟؟ ....نارام سرجون

كما أنني أرتاب في ربطات العنق الفاخرة والياقات البيضاء التي يرتديها ذوو السوابق واولئك الذين تقول سجلاتهم انهم لصوص وقوادون .. فانني أرتاب في الكلام الفخم الذي يرتدي المخمل الناعم والقماش الأنيق الذي يصنعه اللصوص والمنافقون ..

337 - الإندبندنت: "تنظيم داعش سوف ينتصر حتى لو هزم في العراق وسوريا"...المقاتلون لم يغادروا جرابلس بل حلقوا لحاهم؟

 نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا طويلا ، حول خطط عناصر تنظيم داعش للمستقبل، وعن تغاضي تركيا عن إدخال شحنات الأسلحة إليهم عبر الحدود، وعن استمرار وجود مقاتلي التنظيم في بلدة جرابلس على الحدود التركية السورية.

338 - من كوهين الأول الى كواهين الربيع العربي .. ساحة المرجة تنتظر بفارغ الصبر مشهد اعدام الجواسيس...بقلم نارام سرجون

اليوم سنعيد الزمن الى الوراء .. وسنأخذكم جميعا الى عام 1965 .. الى ساحة المرجة لا للسياحة .. ولكن لحضور مهرجان سوري نادر .. حيث يتجمع الناس لمشاهدة الجاسوس الاسرائيلي كوهين معلقا على حبل المشنقة قصاصا من مغامرته في دخول سورية للتجسس عليها ..

339 - التوسل لبوتين في سوريا

خلافاً لتوقعات أوباما بأن سوريا ستكون مستنقعاً لفلاديمير بوتين فإن الروس أثبتوا أن الوسائل العسكرية المحدودة يمكن لها أن تحول الحرب لمصلحة النظام السوري  وزيادة نفوذهم في الشرق الأوسط. روسيا فرضت حقائق عسكرية على الأرض بحيث باتت الولايات المتحدة اليوم تتوسل بوتين من أجل تقديم تنازلات.

340 - مراهنات السعودية بين سوريا واليمن.....بقلم قاسم عز الدين

في دلالة على المساعي السعودية لما تراهن عليه في سوريا، يطالب رياض حجاب باسم الهيئة العليا للتفاوض باستلام السلطة بعد ستة أشهر من المفاوضات لتشكيل حكومة انتقالية.

341 - د. شعبان: المسرح السياسي اليوم لصالح الدولة السورية والشعب السوري وليس لصالح الذين بدؤوا هذه الفتنة

عبرت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية عن استغرابها من الضجة التي أثارها البعض سواء في الأمم المتحدة أو في غيرها بأنهم لم يكونوا طرفا في المصالحات المحلية التي تمت في بعض المناطق السورية والتي كان آخرها الاتفاق الذي تم التوصل إليه في داريا والمعضمية مشيرة إلى أن وجود الأمم المتحدة أو أي وسيط آخر هو شيء طارئ في أي أزمة أو حرب.

342 - قراءة في العقل الإسرائيلي...بقلم د.بثينة شعبان

لقاء المتحدث باسم جيش الإسلام مع "باحثة" إسرائيلية ونشره عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية حدث يجب التوقف عنده، وخصوصاً المسرحية الإسرائيلية التي رافقت نشر المقابلة في صحف الكيان الصهيوني، والتعاطف الذي أبدته الباحثة مع إسلام علوش.

343 - جوبر تستعد لالقاء السلاح .. وعمال القمامة الاسرائيليون يستعدون أيضا...بقلم نارام سرجون

لم تستطع كل حقن الخيانات أن تجعلني أتغير .. منذ سنوات والمجتمع في الشرق يحقن كل يوم وكل ساعة بمئات المصول واللقاحات عبر محاقن الجزيرة حتى تصبح الخيانة وجهة نظر .. وحتى تصبح فصيلة دمنا اسرائيلية .. ويصبح القرآن نسخة من التلمود .. ويصبح سكان خيبر من الصحابة رغما عنا ..

344 - "اسرائيل " لا نعرف إن كانت سوريا في بداية النهاية أو نهاية البداية!؟

رأى الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي والرئيس الحالي للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في «الكنيست»، آفي ديختر، أمس، أنّ الصراع السوري يدخل مرحلة لا يمكن التنبؤ بها إلى حد بعيد، مضيفاً أنّ حزب الله بات يشكل تهديداً متزايداً على إسرائيل، وأنه بات يتحوّل إلى جيش.

345 - تجّار الأعضاء البشرية يغرون المهاجرين بفتيات الليل

تجارة الأعضاء البشرية في مصر وكيفية إغراء المهاجرين الأفارقة بالجنس والمال وتزايد المخاوف بشأن اللاجئين الأشباح العالقين بين الأردن وسوريا،

346 - مصباح تل أبيب السحري في الغوطة .. اسلام شبيك لبيك

لااعتراض لي على خلق الله ولم أسخر من شكل أحدهم مهما كان دميم الخلقة قبيحا .. وأقسم أنني شخص رقيق القلب تجاه القبيحين الذين حرمهم الله من نعمة الجمال او نعمة الوجه الحسن وأحس بالتعاطف معهم .. 

347 - السعودية نشرت الحركات الإسلامية الأكثر تطرفاً في كل مكان.....نعوم تشومسكي: العالم أمام خيارين؟

قال المفكر والفيلسوف الأميركي نعوم تشومسكي إن أمام العالم خيارين، إما الاستسلام لفقدان الأمن وما يعنيه ذلك من أن الأمور ستصبح أسوأ أو تحسين الوضع، مشيراً إلى أن نشاط الاستعمار مستمر لكن الشعوب المحلية يصعب عليها توجيه أصابع الاتهام إلى المسبب الحقيقي للمجازر التي حصلت عبر التاريخ.

348 - الغارديان: في الصراع السوري.. كل طرف يخوض معركته الخاصة

لندن ـ نشرت صحيفة الغارديان مقالا تحليليا لمارتن تشولوف عنوانه “في سوريا، كل طرف يخوض معركته الخاصة”.

349 - المشهد التركي |هل وقعت تركيا في «فخ جرابلس»؟...بقلم محمد نور الدين

بعد أقل من أسبوع على عملية «درع الفرات» التركية في جرابلس ومحيطها داخل الأراضي السورية، بدأت تتلبد في سمائها بعض الغيوم القابلة للتحول إلى غيوم سوداء.

350 - إسرائيل تؤمن الحماية لحجاج بيت الله الحرام!!

 طالبت المملكة السعودية شركة اسرائيلية بتزويدها بتقنية الأساور الذكية التي تمكن تحديد موضع اي حاج في المملكة مما تسمح لاسرائيل بالتجسس على ضيوف الرحمن مباشرة.

351 - لا داعي للمؤامرات.. فالعرب يفككون دولهم وبشكل رائع

لا داعي إلى تنفيذ المؤامرات أو الإعداد لها الآن من أجل النيل من العرب، لأن العرب أنفسهم يلعبون هذا الدور بشكل رائع، لذا على " إسرائيل " وأمريكا التوقف عن لعب هذا الدور لبعض الوقت حتى ينهي العرب على دولهم بأيديهم ويفككونها إلى دويلات متناحرة عبر تغذية الصراعات العرقية والطائفية.

352 - هكذا تقوم قناة (العربية) بإثارة الفتن والنعرات في تركيا

زينب عقيل | لم تكد تركيا تقع في الانقلاب، حتى شحذ الجزار السعودي سكينه. فبالرغم من العلاقات التركية السعودية "الجيدة" منذ استلام الملك سلمان لسلطاته الدستورية، إلا أن موقف الرياض بدا مترددًا. 

353 - مقتل أبو محمد العدناني: البغدادي وحيداً ....علي هاشم

ماذا بعد مقتل المتحدث بإسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني، وأي مصير ينتظر التنظيم المذكور بعد سلسلة من التراجعات والنكسات التي منيّ بها في العراق وسوريا وليبيا؟

354 - خلع ملك بني سعود بات قريباً

كشف مصدر مقرب من الديوان الملكي لمملكة بني سعود, " أن ولي العهد السعودي محمد بن نايف بن عبدالعزيز أعلن امام كبار اسرة بني سعود براءته من الفساد الذي استشرى في مفاصل النظام الملكي وكذا الجرائم التي ترتكب في اليمن او جنوب المملكة وان محمد بن سلمان هو من يسطر على النظام بسبب حالة والده المرضية التي إتاحة لنجله ان يعبث بكل شيء ".

355 - داريا ليست مصالحة ولا تسوية...بقلم ديمة ناصيف

مع استسلام المسلحين في داريا ينهي الجيش السوري مساراً بطيئاً لكنه ثابت افتتحه منذ أربعة أعوام لمنع وصل الغوطتين الغربية بالشرقية وتطويق العاصمة. الجيش سيد الميدان الدمشقي اليوم من دون منازع.

356 - موقع أمريكي: مملكة الوهابية القاتمة تكره الثورة والحرية

تحت عنوان "حقائق عن السعودية.. مملكة الوهابية القاتمة التي تكره الثورة والحرية"، نشر موقع "kitv" الأمريكيّ تقريرًا مطوّلًا جاء فيه أنّ النظام السعوديّ هو نظام قمعيّ يكره الثورات والحريّة،

357 - تركيا في الشمال السوري.. والأكراد في مصيدة "الكبار"!

مرت أربعة أيام على دخول القوات التركية مدينة جرابلس، بغطاء من قوات التحالف الأمريكي، وبمواكبة من مئات المسلحين المحسوبين على أنقرة بغية تحقيق هدفين رئيسيين معلَنين.

358 - من هو الطفل البريطاني الذي أطلق النار على الأكراد في فيديو داعش؟

هافينغتون بوست عربي |  ترجمة | هل هذا الطفل الداعشي ذو العينين الزرقاوين الذي قدمه الفيديو الدعائي لداعش هو نفسه ابن العروس (الجهادية) سالي جونز الذي اصطحبته إلى سوريا، حين كان عمره عشر سنوات، وتزوجت من الجهادي المدعو "البريطاني"؟

359 - أهمية داريا للإرهابيين

باسل أبو شاش – خط تماس | قبل خمسة أشهر من اليوم وعد القائد العسكري في حركة أحرار الشام الشيخ حسام سلامة، أهالي ومقاتلي داريا في ريف دمشق بقرب التحرير وفكِ حصار الجيش السوري عنهم.

360 - اللعب في قلب الذرّة .. الأكراد في الكمين وغرق روج آفا ...بقلم نارام سرجون

كما هو قلب الذرّة .. هو الوضع السوري .. حيث نواة الذرة تزدحم بها المتناقضات الكهربائية الحبيسة الى حد ان من يشطر النواة فانه سيطلق تفاعلا ذريا وطاقة هائلة سجينة في النواة .. وتناقض محتويات المشهد السوري يشبه نواة ذرية مضغوطة ان انشطرت انطلقت منها تفاعلات متتالية أطلقت طاقة هائلة جدا تسببت بموجة تدمير شامل لأن مايجمع المتناقضات والشحنات يجب أن يكون خارقا في طاقته ..

361 - الوفد الفرنسي في الأمم المتحدة .. يضرب ضرب غرائب الابل...نارام سرجون

عندما يتحدث المندوبون الأوربيون في قضايا دولية ويمارسون فيها دور الأساتذة والناصحين والموبخين الغاضبين فانهم لايتوقعون أن يكون رد الدول موازيا لقوة دولة دائمة تملك حق النقض الفيتو ومليئة بالصلف والعنجهية الاستعمارية ولم تقدر ان تستوعب تغيرات الزمن 

362 - الخلافات بين مشيخة قطر والكيان السعودي خطيرة

رأت دراسة جديدة صادرة عن مركز أبحاث الأمن القوميّ الإسرائيليّ، التابع لجامعة تل أبيب، أنّ كبرى الدول النفطية في الخليج،( السعودية وقطر )، تديران صراعًا حول ميّزاتٍ أيديولوجيّةٍ وجيوسياسية في العالم الإسلاميّ، 

363 - درع الفرات، من جرابلس إلى مارع - بقلم محمد منصور

- العملية المشتركة "درع الفرات" التي أطلقها الجيش التركي اليوم بالتعاون مع عدة فصائل مسلحة تعد تطبيقا "محدود النطاق والحجم" للخطة التركية السابقة بإقامة منطقة عازلة في الشمال السوري، الهدف المباشر لهذه العملية هو قطع الطرق إمام الوحدات الكردية التي كانت تتحشد في الأيام السابقة لدخول جرابلس، 

364 - صحيفة بريطانية : على اللاجئين أن يعودوا لبناء أوطانهم

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية مقالا تدعو فيه بريطانيا إلى استقبال المزيد من اللاجئين، بشرط أن يعودوا لبناء أوطانهم.

365 - الصين في سورية وروسيا في اليمن؟ ....ناصر قنديل

- تدور اللحظات الأخيرة من التفاوض الروسي الأميركي على التفاهم الذي يفترض أن تكون أولى ترجماته حرباً عاصفة يشترك فيها الحلفان اللذان تقودهما كلّ من واشنطن وموسكو ضدّ تنظيم داعش وجبهة النصرة في سورية والعراق، 

366 - «كيماوي الغوطة»: خفايا من كواليس المجزرة ...صهيب عنجريني

قبل وقوع المجزرة بيومين، كان فريق الأمم المتحدة للتفتيش حول استخدام الأسلحة الكيميائية قد وصل إلى دمشق (أ ف ب)

367 - 500 عام على "مرج دابق": الماضي العثماني حمل على تركيا

في آب/ أغسطس من عام 2016 يكون قد مرّ 500 عام على معركة مرج دابق (1516) التي انتصر فيها الجيشُ العثماني بقيادة السلطان سليم شاه على الجيش المملوكي بقيادة السلطان قانصوه الغوري، 

368 - متى توافق واشنطن على الحل السياسي في سوريا؟

معروف أنّ الولايات المتحدة الأميركية هي التي قادت المفاوضات التي جرت في جولات جنيف الممتدّة على مسافة عمر الأزمة السورية، أو أشرفت عليها، وهي التي حددت شروط أيّ حلّ سياسي، سواء عبر تصريحات المسؤولين العلنية، أو من خلال التفاوض المستمرّ مع روسيا منذ التوصل إلى تفاهمات «جنيف 1» في حزيران عام 2012.

369 - ميشيل رامبو في (عاصفة على الشرق الأوسط الكبير) : بشار الأسد آخر حصن لسورية الحضارية المتسامحة …

 إسماعيل مروة | «هل أدرك كل من الإسلاميين الخارجين عن السيطرة والأنظمة التيوقراطية الشرعية التي سعت للسيطرة عليهم عن طريق التكفل بهم مادياً، أنهم أخطؤوا في حساباتهم عندما اختاروا أن يكون انتقال السلطة بالقوة؟ أصيبت الحركة الثورية الكاذبة بعد نحو أربعة أعوام من انطلاقها بالإنهاك، وهبط رصيدها إلى أدنى درجاته، وأصبحت الجهات الغربية الإمبراطورية من جهتها مجبرة على خفض سقف طموحاتها وغطرستها، بعد أن فقدت هيبتها وسقطت أقنعتها، وتزعزعت دعاماتها بصعود قوى برزت أو انبثقت من جديد».

370 - الطفل عمران في عين الأعور الدجال .. وقصف على المريخ ....بقلم نارام سرجون

اذا كان ذنبنا أننا لانملك ماكينة اعلامية هائلة تشبه بسطوتها سطوة الديانات القديمة فان هذا تقصير لكنه لايعني أننا على خطأ وأننا سنرتجف من عيون الكاميرات العوراء ..

371 - شاهد من هو صاحب صورة الطفل عمران ....المتطرفون يستغلون آلام الأطفال لأغراض سياسية

أظهر البحث عن محمود رسلان، صاحب صورة الطفل السوري عمران دنقيش التي غزت مواقع التواصل الاجتماعي، وجود صورة سيلفي كان قد التقطها وخلفه "ذباحو حلب" من حركة نور الدين الزنكي.

372 - إستدارات وهمية .. و رسائل حقيقة

يبدو أن العديد من أطراف الحرب على سوريا قد تلقفوا رسالة الدولة الروسية بشكل ٍ خاطئ , بعدما خفّضت من تواجدها العسكري وسحبت بعضا ً من معداتها وأسلحتها من سورية ,

373 - همدان مقابل أنجرليك

 تكتسب قاعدة همدان الإيرانية أهمية كبيرة في دعم الجهود الروسية لمحاربة تنظيمي النصرة وداعش فيما تتميز قاعدة إنجرليك بقربها من الحدود السورية وبتاريخها الطويل مع القوات الأميركية وقوات الناتو.

374 - من يسرب للإرهابيين المعلومات عن طلعات القاذفات الروسية؟

ذكرت صحيفة "فزغلياد" الإلكترونية أن السبب الرئيس وراء نشر القاذفات الاستراتيجية الروسية في إيران يكمن في سعي موسكو لإخفاء تحركات طائراتها من "جواسيس" يعملون لصالح الإرهابيين.

375 - رسائل موسكو من طهران: التدخّل بالوزن الثقيل

الاعلان عن اقلاع قاذفات روسية استراتيجية من مطار همدان الإيراني لتضرب مواقع للمسلحين في سوريا كافٍ للدلالة إلى دخول هذه الحرب في مرحلة جديدة. هذه الخطوة تنطوي على رسائل في اتجاهات عدّة، قد يكون أشدّها وقعاً على واشنطن في مرحلة تشي بانزياح موسكو أكثر باتجاه محور طهران. هذا الانزياح جاء بعد مراهنات روسية خاسرة على تقارب أكبر مع واشنطن، وهي إن كانت ما زالت ترغب به، تؤكد أن في جعبتها خيارات بديلة «موجعة»، واسقاط هذه الخيارات يعني تنازلات أكبر من الأميركي لمصلحتها في الساحة السورية. في المحصلة، إذا جرت مساوقة الحدث مع جهد ميداني مشترك في ساحة القتال، فسنكون مقبلين على جولات غير مسبوقة من المعارك من شأنها أن تغيّر خريطة تموضع المحورين فيها

376 - خبير عسكري روسيي: إنه سيكون خبر اليوم في الغرب؟

كتبت صحيفة "سوبيسيدنيك" سابقا أن قاذفات القنابل الروسية بعيدة المدى وجهت عدة ضربات إلى مواقع الإرهابيين في سوريا. وبنتيجة غارات هذه الطائرات دُمرت نقاط قيادة ومخازن ذخائر ودبابات ووسائط نقل العسكرية للإرهابيين. وقد شنت الغارات على مقربة من مدينة الزور.

377 - حياة البشر: اقتصاد أم سياسة؟ .....بنت الأرض ( د. بثينة شعبان)

انشغلت وسائل الإعلام العالمية في الأسبوع الأخير بلقاء بوتين وأردوغان ومن ثمّ بلقاء أردوغان وظريف وباللقاءات الأمنية المحتملة القادمة في طهران بالإضافة إلى لقاء باكو الذي سبق هذين اللقاءين الأخيرين. 

378 - عجول وخراف المحيسني في معركة "ووترلو" حلب .. ماذا سيبقى من ريف حلب وادلب؟؟....نارام سرجون

عندما تصبح الحرب نشوة يصبح الموت كأسا من النار .. وعندما تصبح الحرب كأسا للوطن يصير الموت نشوة .. أما عندما يصير الموت شهوة فتصير الحرب مثل محرقة يرتمي على جمرها المقدس الحالمون بالحور العين كما يقتحم البوذيون النار ..

379 - مجتهد يكشف:الملك سلمان وابنه..خمر..مخدرات..دعارة..ماذا يحدث بالمغرب؟

نشر المغرد السعودي الشهير على “تويتر”، “مجتهد”، سلسلة تغريدات عن تكاليف زيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وأكثر من 4000 مرافق الى مدينة طنجة المغربية.

380 - سياسية أميريكية تدعو الاميركيين الى التعقل واتخاذ قرار بانهاء الحرب في سورية والتخلي عن فكرة اسقاط النظام

نارام سرجون | بدأت أصوات كثيرة في الولايات المتحدة تجد أن لاجدوى من محاولة تغيير النظام في سورية واسقاط الأسد .. وسبب تلك العقلامية على مايبدو هو وضوح حقيقة أن من المستحيل تحقيق ذلك الهدف من دون مواجهة قد تكون نووية ..

381 - روسيا تقرر توسيع مطار حميميم لإقامة قاعدة جوية متكاملة تمهيدا لاستقبال قاذفات قنابل نووية

تخطط روسيا لتوسيع وتطوير قاعدة “حميميم” الجوية في ريف اللاذقية بسوريا بقدر كبير، بغية تأهيلها لاستقبال قاذفات استراتيجية ثقيلة قادرة على حمل قنابل نووية.

382 - ليلة الجنون السعودي في حلب.. الجيش السوري والمقاومة بالمرصاد

كل شيء يشي بأن معركة طاحنة أخرى ستندلع في حلب في وقت قريب جدا قد يكون خلال ساعات من كتابة هذه السطور، وعلى رغم من عدم اشتعال القتال الحاسم إلا أن خطوط الجبهة لم تهدأ خلال اليومين الماضيين.

383 - الصحف الأجنبية: اجتماع بوتين وأردوغان قد يشكّل نقطة تحوّل لمصلحة النظام في سوريا

علي رزق | رأى صحفيون وباحثون غربيون وأتراك ان قمة الرئيسين الروسي والتركي قد تكون نقطة تحول تؤدي الى تعزيز موقع الرئيس السوري بشار الاسد اكثر فاكثر. ولم يستبعد هؤلاء ان يقطع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طرق الامداد عن المجموعات المسلحة في سوريا،كما لم يستبعدوا حصول مصالحة بين اردوغان والاسد.

384 - مقتل المئات من الشباب والأطفال في معارك جنوب حلب...تقرير ديما ناصيف

شيعت ادلب خلال الأيام الماضية أكثر من مئة قتيل سقطوا في معارك حلب الأخيرة. وتبين هذه الأرقام اتساع التجنيد الذي تفرضه جبهة النصرة وجيش الفتح في هذه المنطقة بعدما حولتها الى خزان أساسي لجيش الفتح، كما تبين أن معركة حلب تخاض من ادلب.

385 - زمن التحوّلات: هل يضحّي أردوغان بواشنطن من أجل موسكو؟

وفاء أيوب | قبل ساعات من زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لموسكو، تعمّدت أنقرة توجيه رسالتين، الأولى لروسيا بوجوب عدم دعم الرئيس السوري بشار الأسد، والثانية للولايات المتحدة عبر تحذيرها من التضحية بعلاقاتها معها من أجل الداعية الإسلامي فتح الله غول الذي تتهمه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب. 

386 - دراسة اسرائيلية: القضاء على "داعش" خطأ استراتيجي!

قالت دراسة إسرائيلية جديدة صادرة عن مركز بيغن-السادات إنّ تدمير "داعش" يعتبر خطأً إستراتيجيا من الدرجة الأولى، وبالتالي يجب على الغرب إبقاء العناصر السيئة في التنظيم، والتي لا تركز جهودها نحو تنفيذ العمليات الإرهابية في أميركا وأوروبا.

387 - "فك الحصار عن حلب".. كشف إدلب وأشعلها؟!

حسين طليس  | استطاعت فصائل المعارضة السورية المسلحة وعلى رأسها تجمع "جيش الفتح" أن تشق ثغرة ضيّقة في جدار الحصار الذي فرضه الجيش السوري وحلفاؤه على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، وذلك اثر سلسلة الهجمات الضخمة شنت من داخل الأحياء الشرقية ومن الريف الجنوبي الغربي، على منطقة الراموسة التي تضم عدة كليات حربية أبرزها كلية المدفعية. 

388 - «نيويورك تايمز»: الانتصار العسكري يعطي موسكو اليد العليا في سوريا

رأت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أن النجاحات التي يحققها الجيش السوري تعطي روسيا اليد العليا في الحرب بالوكالة في سوريا.

389 - صحيفة ميل أون صنداي: "جهادي" داعشي يتجول بحرية في لندن!

نشرت صحيفة ميل أون صنداي البريطانية اليوم الأحد تقريراً بعنوان "إنه يخدعنا" عن شاب استغل فترة إطلاق سراحه من السجن بكفالة للسفر إلى سوريا للقتال في صفوف جماعة داعش الإرهابية.

390 - الحرب القذرة في سوريا......للباحثين السوريين عبدالله أحمد وبسام أبو عبدالله

 كتاب "الحرب القذرة" للباحثين السوريين عبدالله أحمد وبسام أبو عبدالله هو من الكتب القليلة التي رسمت مقاربة واقعية للحرب على سورية من خلال الإجابة على تساؤلات عدة، والخوض في الاستراتيجيات الغربية والواقع الجيوسياسي الدافع لإحداث تغيّر استراتيجي في المنطقة من خلال استخدام مختلف الوسائل من القوه الناعمة وصولاً الى الجيل الرابع للحروب والاستثمار في المنظمات الإرهابية مثل داعش والنصرة وغيرها

391 - أشبال الخلافة.. إغراء بالحلوى ثم قطع الرؤوس

نشرت مجلة «دير شبيجل» الألمانية تحقيقًا للمراسلة الصحفية كاترين كانتز، تحدثت فيه عن معاناة الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، وتعرضهم لظروف نفسية قاسية.

392 - هارتس: هكذا ستؤثر انتصارات الجيش السوري بحلب على أمريكا

 نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تقريرا حول "إنتصارات الجيش السوري في حلب وخشية المعارضة منها حيث قد تترك هذه الأمور الولايات التحتدة من دون خطة طوارئ وغير قادرة على إجبار روسيا على تغيير موقفها من الرئيس السوري بشار الأسد"،

393 - بالفيديو... لحظة اغتيال الضابط التركي المسؤول عن العمليات داخل سورية

سومر سلطان -  آسيا نيوز| كشف مصدر تركي ناشط من أجل السلام عن أن الجنرال التركي سميح ترزي، الذي قضى نحبه خلال الاشتباكات التي تلت المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز الفائت، كان مسؤولاً عن العمليات التركية داخل الأراضي السورية.

394 - سر المرأة التي كانت على الطائرة الروسية التي سقطت في ادلب

من بين الكثير من الأسئلة التي ما زالت بلا إجابة في قضية الطائرة الروسية المنكوبة، يبرز سر المرأة التي قيل أنها كانت على متن الطائرة، والتي نسب لها بطاقة قيادة سيارة.

395 - صديق لبوتين والأسد: بأي ثمن ستنجو دمشق؟

بروكسل - وسيم ابراهيم| كل مرة تقريباً، كانت قاعة البرلمان الأوروبي تضجّ بالشغب، الصراخ المستهجن، الضرب على الطاولات، الوجوه المتبرّمة مع ابتسامات استهزاء. كان ذلك يحدث بعد الجملة الأولى مباشرة. من الصعب مقاومة الفضول للبحث عنه، لرؤية من هو. الرجل مثيرٌ للفضول بالفعل، وكلامه المتفرّد جدير بإثارة تلك الموجة من ردود الفعل العالية. كان يكفي فقط أن يرفع البطاقة الزرقاء المُطالِبة بالكلام، ينطلق بلازمته الافتتاحية الدائمة لهذا الموضوع: «فخامته السيد الرئيس بشار الأسد...»!

396 - انقلاب تركيا من وحي أميركي ....بقلم عقيل الشيخ حسين

التعقيدات المحيطة بالتطورات التي شهدتها تركيا خلال الأيام العشرة الأخيرة فتحت المجال أمام الكثير من التفسيرات والتوقعات التي تغلب عليها صفة التعارض، الأمر الذي لا يسهل معه تكوين تصور واقعي عن هذا الحدث خارج إطار التفاهم الخبيث بين إردوغان وواشنطن.

397 - عقول «القاعدة» تنتقل تدريجياً إلى سوريا....بقلم عبد الله سليمان علي

لم يعد من قبيل المبالغة القول إن سوريا يجري تحويلها الى عاصمة «الجهاد العالمي»، وفيها «المطبخ السرّي» الذي تقود العملَ فيه كبارُ عقول «السلفية الجهادية» في العالم وأمهر قادتها على الإطلاق.

398 - كيف ساهمت السجون الأوروبية في انتشار التطرف والإرهاب

وسط حالة الاستنفار الأمني التي تشهدها الدول الغربية ولا سيما الأوروبية خوفا من ارتداد الإرهاب الذي دعمته في سوريا إلى أراضيها اتخذت حكومات هذه الدول إجراءات أمنية مشددة أثبتت فشلها حتى الآن حيث وقعت في الآونة الأخيرة هجمات واعتداءات إرهابية متكررة في مدن أوروبية عدة بينها باريس وبروكسل.

399 - الأهرام المصرية: أكبر عمليات «غسيل الإرهاب»

في أكبر عملية غسيل للإرهاب،ظهر أبو محمد الجولاني قائد تنظيم »جبهة النصرة« لأول مرة، ليعلن تغيير اسم التنظيم إلي »جماعة فتح الشام«، متوجها بالشكر إلي أيمن الظواهري وباقي قادة تنظيم القاعدة علي تفهم دوافع فك الارتباط بالقاعدة.

400 - بابا نويل الجولاني .. ربطات العنق لاتليق بالمجرمين ...بقلم نارام سرجون

يكاد منظر الجولاني وهو يخلع قناعه أشبه بالمهزلة السوداء .. فهو يريدنا أن نصدق ان القناع الذي كان يضعه والعلاقات مع القاعدة هي التي جعلته سيئا وقاسي القلب ودمويا ..

401 - "الفاتح" يعلن فك الارتباط بـ"القاعدة": أوراق اعتماد إلى "الطاغوت"!

 إذا صحت الروايات المتداولة، فإن أحمد حسين الشرع، الطالب في كلية الإعلام بجامعة دمشق

402 - استكمال كسر هيبة العسكر والمخابرات.. وتسليح الشرطة ...أردوغان : الجيش بإمرتي!

وكأن تركيا تعيش حالة تخدير عام بعد الانقلاب الفاشل في 15 تموز الماضي، وتسير بأوامر واحدة تصدر من «الباب العالي». هكذا، خرج أمس ما تبقى من جنرالاتها بعد تنحية اكثر من 40 في المئة منهم، 

403 - أحد أسوار دوما العالية ... آيلٌ للسقوط

  الإعلامية دارين فضل  | من الطبيعي ان يستشرس "جيش الاسلام" الفصيل المسلح الابرز في محيط العاصمة دمشق في معارك حوش الفارة بالغوطة الشرقية، 

404 - انتقد السعودية والبحرين فحكموا عليه بالسجن 14 عاما؟!

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية الأربعاء أحكاما غيابية بالسجن 14 عاما ونصف ضد النائب عبد الحميد دشتي.

405 - من المسؤول عن مقتل ماري كولفن في بابا عمرو؟! ....د. فؤاد شربجي

الصحفية الأميركية ماري كولفن قتلت في بابا عمرو بحمص العام 2012، صارت يومها حدثاً إعلامياً للهجوم على الدولة السورية، ومنذ أسابيع تقوم الماكينة السياسية الإعلامية المعادية لسورية بإعادة إنتاج قصة كولفن كقضية أمام القضاء الأميركي، 

406 - تقرير فرنسي يكشف "ثالوث" تمويل داعش!

قامت بعثة تقصي الحقائق الفرنسية المكونة من أكثر من 60 متخصصا وباحثا وصحافيا، والتي انطلقت منذ 16 ديسمبر 2015، بإنهاء مهمتها المتمثلة بجمع معلومات حول الوسائل والآليات التي تتوفر عليها جماعة "داعش" الارهابية في العراق والشام.

407 - مسؤول سابق بالبنتاجون: أردوغان “فبرك” الإنقلاب و يعاني من “جنون العظمة”

وطن| قال هارولد رود مسؤول البنتاجون السابق إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعاني من “جنون العظمة” وقد يكون هو من “فبرك”  محاولة الانقلاب في 15 يوليو، بحسب صحيفة جيروزاليم بوست.

408 - لا للعنصرية، لا للكراهية، لا للإرهاب | بنت الأرض

في مؤتمر الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة حملت سيدة أميركية لافتة كُتب عليها «لا للعنصرية، لا للكراهية» وكان لافتاً كم من الأشخاص في هذا المؤتمر حاولوا أن ينتزعوا هذه اللافتة من يديها أو يمزقونها بعيداً عن الكاميرات. وكانت معركة هذه السيدة هي أن تحاول إبقاء هذا الشعار مرفوعاً، وأن تضمن تسليط الأضواء عليه. اللافت جداً هو عنف المحاولات التي تمّـت لإقصاء هذا الشعار عن أجواء المؤتمر، والتعرّض لصاحبته تقريباً بالتنكيل كي تتخلّى عنه وتسقطه من يديها.

409 - روسيا اشترطت على تركيا التعاون بشأن سورية لاستعادة الثقة بين البلدين والرياض تعرض عليها «طبخة حصى»

لم يعد أمام السعودية «المستبعدة» من حلفائها الغربيين عن المحادثات الخاصة بمستقبل سورية والمنطقة، والتي اهتزت علاقاتها بتركيا بسبب انحيازها لمحاولة الانقلاب على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سوى أن تتلمس الطريق إلى الكرملين عبر عرض صفقة «غير لبقة» لا يمكن وصفها سوى بـ«صفقة حصى».

410 - عن حرب الشريكين... وصراع الكل ضد الكل في تركيا....بقلم محمد نور الدين

لم يكن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بحاجة إلى محاولة انقلاب ليعلن حالة الطوارئ في البلاد. فتركيا في حالة انقلاب على الديموقراطية، وفي حالة طوارئ عملية منذ أكثر من خمس سنوات، تاريخ بدء العد العكسي لتطبيق نظام «الزعيم الأوحد» الذي كان مطبقاً في عهد مصطفى كمال اتاتورك.

411 - ( النمر الجريح أردوغان ) إلى أين ؟ ,,, بقلم غسان يوسف*

يقول مؤيدو ( الشرعية ) في تركيا بأن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خرج أقوى من السابق بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت في الخامس عشر من الشهر الحالي لأن الشعب وقف إلى جانبه ورفض انقلاب العسكر ,

412 - الإعصار التركي: حقائق وانعكاس على الملفات الإقليمية ...بقلم د.امين حطيط

بحثاً في الانقلاب التركي الذي عجز أصحابه «المجهولون المعلومون» من الوصول الى السلطة وأنتجوا بيئة مناسبة لأردوغان، لا بل سعى إليها أردوغان ليطلق إعصاراً مرتداً على خصومه في مرحلة أولى،

413 - “حركة الزنكي” .. تركية الهوى والتمويل ومتوحشة بالأداء والسلوك

تركية الهوى والتمويل، هكذا عرفت حركة نور الدين الزنكي في أوساط مسلحي حلب وريفها. متقلبة في علاقاتها مع الجماعات الأخرى، دخلت بالعديد من التحالفات، وانسحبت منها، واستقرت مؤخراً على علاقة طيبة مع الذراع الرسمي لتنظيم القاعدة في الشام (جبهة النصرة).

414 - ماذا يعني لداعش تأكيد قتل ‏الشيشاني‬ ؟

اخيراً اقر داعش أن أميره الحربي ابو عمر الشيشاني قد قتل في الشرقاط في ولكنه ليس من الواضح بالضبط متى تم قتله. وعند هذه النقطة، فإن هذا الجانب من الاخبار ذات اهمية ثانوية، وما يهم حقا هو إزاحة شخصية مهمة من مقاتلي داعش الاجانب ومن المحتم ان تكون لهذا تداعيات واسعة على داعش. اليكم تحليلنا
قطع الاوصال مع الجانب الاجنبي :

415 - أعد لها المسلحون بما يزيد على 20 ألف مقاتل … الجيش يردع «ملحمة حلب الكبرى» عن الكاستيلو

حافظ الجيش العربي السوري على إنجازاته التي حققها أمس الأول في حلب بالسيطرة على مناطق جديدة على تخوم طريق الكاستيلو، شريان إمداد المسلحين الوحيد، وصد أمس أكبر معركة أعد لها المسلحون في حلب وسموها «ملحمة حلب الكبرى» بعدما حشدوا لها ما يزيد على 20 ألف مقاتل استهدفت استرداد ما خسروه من مواقع مهمة على تخوم الكاستيلو ما يفتح المجال لسيطرة الجيش على أرض الطريق بدل الهيمنة النارية المفروضة عليه.

416 - أردوغان يلوّح بالمشانق وهيبة الجيش مكسورة: أبواب تركيا مشرعة أمام الانتقام بعد «الانقلاب الغامض»

قد لا تتكشف قريبا حقيقة ما جرى منذ مساء الجمعة حتى انكسار «الانقلاب الغامض» بعد ذلك بساعات. شيئان مؤكدان الآن، أن هيبة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اهتزت بقوة، تماما كحال المؤسسة العسكرية التي نُكِّل بأفرادها وضباطها في الشوارع، وطأطأ جنود الجيش رؤوسهم امام مسلحي النظام، وامام عدسات الكاميرات ليشاهدهم كل العالم.

417 - كيف هرب اردوغان من الانقلاب وبحماية مَنْ والى اين؟

كشفت مصادر اعلامية، أن طائرة الرئيس التركي اردوغان قد تمكنت بالفعل من الهرب من مطار اسطنبول باتجاه قاعدة دالامان الجوية جنوب غرب تركيا بحماية الطائرات الامريكية والاسرائيلية.

418 - زعيم المعارضة التركية السابق عن الانقلاب الفاشل: أحببنا الفيلم وإخراجه الجيد.. لقد كانت (اللعبة متقنة للغاية)

اتهم زعيم المعارضة السابق في تركيا دنيز بايكال أردوغان "بتدبير مسرحية أو فيلم الانقلاب العسكري على الدستور من أجل تغيير الدستور نفسه، وتحقيق مشروعه في الحكم الرئاسي الخالص" وفق ما نقلت صحيفة إيل جورنالي الإيطالية السبت.

419 - بعد محاولة الانقلاب الفاشلة ...تركيا على شفير حرب أهلية

شهدت تركيا محاولة انقلاب على حكم نظام أردوغان وسيطر الجيش على بعض المواقع قبل أن تقوم قوات أردوغان بقمعهم ما أسفر عن مقتل نحو 194 شخصا بينهم 104 من الانقلابيين و41 شرطيا وجنديان و47 مدنيا بحسب ما أعلنه قائد الأركان بالنيابة الجنرال اوميت دوندار فيما قالت الرئاسة التركية أن " محاولة انقلاب أخرى قد تحصل " داعية أنصارها للبقاء في الشوارع.

420 - كيف أصبحت كلمة "الله أكبر" مثيرة للرعب؟!

آلاء زيات  | خرجت عبارة "الله أكبر" من إطارها الروحي والديني عند الناس وباتت مصدر قلق لسامعها. وبدل أن يذكّرنا سماع التكبير بالصلاة بات سماعها يوحي بأن عملاً ارهابياً سيحدث.

421 - كمبيوتر "داعش" يفضح انهيار التنظيم أخلاقيا

لم ينهزم "داعش" على ساحة المعركة فقط، بل انهار مغول هذا العصر أخلاقيا، بعدما توشح بالدين والشريعة لرفع راية خلافته المزعومة، وها هم يثبتون مرة أخرى أنهم مجرد مهووسين ومرضى نفسيين.

422 - قناة “العربية” تبث "تقرير سويدي" يزعم أن إيران ثاني أكبر دولة عنصرية في العالم ، والسويد تطالب القناة بمصدر هذه الدراسه!!!؟

أذاعت قناة “العربية” تقريراً يقول أن إيران ثاني أكبر دولة عنصرية في العالم، ولكي تكتمل “حبكة” التقرير تنسب القناة السعودية ذلك الأمر إلى “دراسة سويدية”،

423 - شاهد بالفيديو .. طبيب سوري ينقذ صحفية أميركية من الجنون!

تبدو قصة سوزانا كاهالان كأنها خارجة من فيلم رعب، لكنها قصة حقيقية رغم صعوبة تصديقها. كانت المرأة الشابة البالغة من العمر 24 عاماً في زهرة العمر، 

424 - الاسلحة الأميركية الفتاكة مسموحة للسعودية .. بشرط ’دون ختم’!؟

جرائم تفضحها جرائم، هكذا الحال في بلاد "العم سام" حيث كل شيء مباح - حتى لو كان حصداً لأرواح المدنيين - اذا تم فبركة طريقة تصديره.

425 - هل حان وقت كشف حقيقة تكوين ‘‘ داعش ‘‘ الإرهابي !!

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالا لسوماس ميلين حول دور الولايات المتحدة في نشأة " تنظيم داعش " في العراق سوريا.

426 - واشنطن بوست ترصد خسائر السعودية باليمن..

كشفت صحيفة واشنطن بوست الاميركية أن الجيش اليمني واللجان الشعبية لحركة انصار الله تمكنوا من تحقيق إنجازات وإنتصارات ميدانية غير متوقعه في معاركها الدائرة مع القوات السعودية في العمق السعودي.

427 - بعد ندم الإنكليز لتدخّلهم في العراق.. هل يندم الأتراك لتدخّلهم في سورية؟...شارل أبي نادر

لا يمكن لأيّ مراقب لما يجري على الساحة الدولية في هذه الأيام، وخاصة لما يجري على الساحة الأوروبية إلا أن يلاحظ هذا الاهتمام والتركيز لما يجري في بريطانيا،

428 - 5 أخطاء أمريكية يضطر العالم إلى معالجة تداعياتها

اعتبرت لجنة التحقيق في أسباب وملابسات انضمام بريطانيا إلى العملية العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية على العراق في عام 2003، أن حرب العراق كانت خطأ لا يزال العالم يعاني من عواقبه حتى الآن. وترى أوساط مراقبة أن هناك 4 أخطاء أخرى يضطر العالم إلى معالجة تداعياتها، وهي أخطاء ارتكبتها الولايات المتحدة الأمريكية في مجال السياسة الخارجية.

429 - قيادي كبير في داعش يُفضل سجون باريس على "مجانين" التنظيم

كشف محامي أحد أبرز قياديي تنظيم داعش الفرنسيين، أن الأخير فضل الانشقاق والهرب من سوريا مصحوباً بزوجاته الأربع وأطفاله السبعة، والقبول بالسجن في فرنسا على البقاء في سوريا "وسط هؤلاء المجانين" حسب وصفه.

430 - تفجير المدينة_المنورة: هل كان المستهدف قبر النبي (ص)؟

إسراء الفاس | مهما يكن الخبر مؤلماً أو مفجعاً، إلا أنه لن يكون مستغرباً في مكانه وزمانه وحيثياته… إنها السعودية منبع التكفير.

431 - «زلّة إنجيرليك» والتلاعب التركي بين السياسي والعسكري والاقتصادي

علاء حلبي | لم تكد تركيا تعلن عن دعوتها روسيا لاستعمال قاعدة إنجيرليك الجوية لمحاربة الإرهاب في سوريا، حتى عادت وتراجعت عن هذه الدعوة. وجاء الموقف التركي المستمر في التباساته السورية،

432 - مصير سورية والواقع الرسمي العربي .....| بنت الأرض

في عالم تتلاطم فيه أمواج المبادرات والجهود لصياغة المستقبل من كلّ حدب وصوب تبدو لي الكتلة العربيّة الرسميّة العاجزة والشعبيّة التي فقدت أملها وقوتها جاثمة أمام الشاشات لتشاهد وتتابع نتائج الاستفتاء البريطاني 

433 - كيف دمرت وسائل الإعلام الغربية سوريا !!

تتبع وسائل الإعلام الغربية مفهوم الإبادة الجماعية النصي، وتلقي باللوم على الضحية بدلًا من التركيز على الجرائم التي ترتكبها الدول المعتدية، وهو ما يقوم به الإرهابيون في منظمة حلف شمال الأطلسي،

434 - ستالينغراد سوريا.. كل الطرق تؤدي الى حلب....بقلم محمد منصور

لعل المشكلة الأوضح التى ظهرت منذ الانسحاب الروسي الجزئي من سوريا هو التوقف المفاجئ لأي هجوم رئيسي ينفذه الجيش السوري مثل الهجوم على ريفي حلب واللاذقية الشماليين والذي لو استمر على الوتيرة نفسها التي كان مخططاً لها لكانت إدلب الآن مخترقة من الشرق والغرب. في نفس التوقيت تقريباً توقف الهجوم السوري بريف حلب الشرقي في اتجاه مدينتي تادف والباب لتضاف هذه التوقفات إلى توقفات سابقة مثل توقف الهجوم الموسع في ريف درعا الشمالي أوائل هذا العام.

435 - عن صحيفة لوموند| « بأقل تكلفة».. استراتيجية جديدة للإرهابيين في أوروبا

ترجمة: دلال ابراهيم

تتزايد منذ بضعة أشهر الهزائم العسكرية التي تلحق بتنظيم داعش في كل من سورية والعراق . وصارت  « خلافة « أبو بكر البغدادي على ما يبدو في طور الاحتضار. 

436 - مئوية سايكس – بيكو، سَقَط “سايكس” و “بيكو” يرتعد!

أمين ابو راشد | نحن في مئوية إتفاقية سايكس- بيكو 1916، نقتطف جزئية من النوايا البريطانية للشرق الأوسط عن تقسيم المقسَّم، عندما نصح المستشرق البريطاني- الأمريكي برنارد لويس التمهيد لسايكس – بيكو جديدة، باستخدام العنصر المذهبي، وضرورة زرع الشقاق لإستحداث البيت الشيعي والبيت السني في العراق.

437 - لماذا يستهدف داعش تركيا ؟....قراءة أولية في هجمات مطار اسطنبول

محمد محمود مرتضى  | أسفر هجوم استخدمت فيه متفجرات واسلحة نارية عن سقوط واحد وأربعين شخصًا في مطار اتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول التركية. 

438 - محمد بن سلمان يَرشو “فيس بوك” لـ كمّ أفواه معارضيه

عَبرَت فيس بوك المؤسسة العملاقة حدود التواصل الإجتماعي ، وأصبح من شأنها إحداث التغيير في أنظمة الحُكم على مستوى العالم،

439 - ماذا يمنع أمريكا من ضرب سوريا غدا؟

بدأت عملية التسوية السياسية بسوريا تشكل عقبة في طريق الولايات المتحدة التي تحاول إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد، لكن أسبابا مهمة تمنع واشنطن من حل المشكلة وفق السيناريو اليوغوسلافي

440 - تقرير سري للشرطة التركية: إرهابيو “جبهة النصرة” يستخدمون المعابر التركية النظامية وغير النظامية لنقل السلاح والمتفجرات إلى سورية

كشف تقرير سري أعدته الشرطة التركية عن وجود العديد من التنظيمات الإرهابية في تركيا التابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” موضحا أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يستخدم المعابر التركية النظامية وغير النظامية لنقل السلاح والمتفجرات إلى سورية.

441 - اعتذار أردوغان لموسكو يذهل واشنطن

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها ليست على أدنى علم باعتذار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره الروسي فلاديمير بوتين على حادث إسقاط أنقرة الطائرة الحربية الروسية قبل سبعة أشهر.

442 - هذه هي بنود المصالحة بين النظام التركي والكيان الإسرائيلي

توقعت أوساط سياسية في كيان الاحتلال الإسرائيلي أن يتم إبرام اتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين " إسرائيل وتركيا "، حيث سيعقد في روما اجتماع بين وفدي البلدين للتفاوض.

443 - هل بدأت اهتزازات الحرب السورية ترتد على الاتحاد الأوربي بخروج بريطانيا ؟؟...بقلم نارام سرجون

لايبدو طرح هذا السؤال سهلا وليس من السهل ربط الاحداث بين الحرب السورية واهتزازات عالمية .. 

444 - سري للغاية!

كشف النقاب عن وثائق كانت مصنفة "سرية للغاية" لعدة سنوات مضت مفادها أن بريطانيا وأمريكا أعدتا خطة لاستخدام الأسلحة النووية لمنع الاتحاد السوفييتي من السيطرة على نفط الشرق الأوسط.

445 - "داعش" يشكل خطرا فريدا لأسباب ثلاثة

اعتبر المستشار في معهد واشنطن للأبحاث، دنيس روس أن تنظيم الدولة يشكل خطرا فريدا لأسباب ثلاثة.

446 - الاستيلاء على أراضٍ لمالكين كبار: سوريا على «إصلاحها» الزراعي!....زياد غصن

في غفلة من ملفات الحرب وهمومها، أصدرت الحكومة السورية مؤخراً عدة قرارات استولت بموجبها، وبشكل نهائي، على مساحات اعتبرتها وفقاً لقانون الإصلاح الزراعي زائدة على سقف الملكية المسموح للمالك اقتناؤها

447 - شاهد بالفيديو العملية الانتحارية... السيارة التي قدمها الأردن لمسلحي سورية تعود إليه لقتل جنوده

كشفت مصادر أردنية أن السيارة التي استهدفت الجيش الأردني عند الحدود مع سوريا الثلاثاء هي واحدة من مجموعة سيارات أعطاها الأردن لفصيلين في المعارضة السورية، وذلك بحسب ما أكدت قناة «الميادين»

448 - مستشار سابق لياسر عرفات يلتقي سراً في نهاريا مسؤولاً في "أحرار الشام"

ذكرت صحيفة "الحياة الجديدة" نقلا عن مصادر خاصة أن محمد رشيد المعروف بخالد إسلام، وهو مستشار سابق للرئيس الراحل ياسر عرفات، التقى في مستشفى نهاريا مصطفى علي اللبابيدي، أحد قادة حركة أحرار الشام وأحد كبار القادة السابقين في جبهة النصرة.

449 - «خذوهم واحصروهم» في دير الزور: «داعش» يستبق الميدان بالحرب النفسية

نور أيوب| يمرّ خبر صدّ الجيش السوري لهجوم «داعشي» في مدينة دير الزور على نحو يومي. لكن الأيام الأخيرة، شهدت عنفاً غير مسبوق، بالتوازي مع معلوماتٍ تشير إلى نيّة الجيش فك الحصار عن المدينة. في المقابل، بادر التنظيم إلى خطوة مضادة: حرب نفسية استباقيّة

450 - مكافحة الإرهاب: لابد من قطع رأس الأفعى.. د. بسام أبو عبد الله

في كل مرة يضرب الغرب في عقر داره من المنظمات التكفيرية- الإرهابية مثل القاعدة، واليوم النسخة المحدثة منها أي تنظيم (داعش) وأخواته، يحاول المسؤولون في العواصم الغربية نسب العملية إلى معتوه، 

451 - حتى شهادة أردوغان ....مزورة ؟؟!!

شككت صحيفة "فرانكفورتر ألغيماينيه تسايتونغ" الألمانية في صحة الشهادة الجامعية التي حصل عليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

452 - انتحاريو "داعش" الشقر!

لم تنجح التنظيمات المتطرفة وخاصة "داعش" في الوصول إلى أكثر من عاصمة أوروبية فقط، بل ولجأ عدد من الغربيين الأصليين إليها وقاتلوا في صفوفها ونفذ بعضهم عمليات انتحارية.

453 - ممثل ’الجيش الحر’ من ’اسرائيل’ يفضح نفسه : غير مهتمين بنا

محمد كسرواني | غريب امر فصائل المعارضة السورية. في كل مرة تشاهد لها فضيحة جديدة، تصدمك أكثر من التي قبلها. تحتار في أمرها. ساعةً يتطبب مصابوها بمستشفيات كيان العدو، واخرى يجتمعون بقادة صهاينة، سراً وعلانيةً، في "مطابخ الحلول" .. ثم يرفعون اليك شعار "الحرية"!

454 - خبراء: 6 أسباب تمنع الولايات المتحدة من شن حرب ضد الرئيس الأسد

كشفت الصحيفتان الأمريكيتان، "نيويورك تايمز" و"وول ستريت"، أن 50 مسؤولا في وزارة الخارجية الأمريكية وقعوا خطاباً مخصصاً للاستخدام الداخلي، 

455 - هل تخلت الإمارات عن السعودية؟

استبقت الإمارات نتائج محادثات السلام في الكويت، وأعلنت أن الحرب في اليمن انتهت بالنسبة إلى جنودها؛ في خطوة قد تضعف موقف السعودية، التي تقود التحالف العربي. 

456 - جامعة دول عربية.. لمن؟

جميل مطر| يتساءلون، وأقصد أصدقائي المتابعين للشأن العربي، إن كانت وزارات الخارجية العربية ستواصل تعاملها مع جامعة الدول العربية وكأن شيئا لم يتغير غير شخص الأمين العام، يتساءلون ويجيبون.

457 - إسرائيلي يشتري أعضاء اللاجئين السوريين في تركيا

زارت مراسلة "كومسومولسكايا برافدا" معسكر اللاجئين في جزيرة ليسفوس وتعرفت كيف يستفيد البعض ويجمع الثروة من دماء الآخرين ومآسيهم الإنسانية.

458 - عشرة أيام هزت العالم ..؟؟ ......عماد جبور

إنه عنوان كتاب الصحفي الأمريكي "جون ريد"، الذي وثق مرحلة إسقاط القيصرية في روسيا على يد الثورة الشيوعية عام 1916 .. 

459 - هاربة من جحيم داعش...ذبحوا الطفلة ووضعوا يديّ أمها في الدماء

عندما قررت أن تبوح بكل ما حصل معها وشاهدته "بأم عينها" كانت حالتها النفسية المتردية جداً ما تزال تحت تأثير مشاهد وحوادث العنف والقتل والتقطيع والاغتصاب والسحل، وكل ما يخطر بالبال من فنون الممارسة البشعة بحق الإنسانية.

460 - من منبج الى الرقة... سباق النفوذ او لزوم المفاوضات؟...عباس ضاهر

يسيطر تنظيم "داعش" على منبج شمال محافظة حلب السورية وعلى الرقة التي تحتل موقع العاصمة بالنسبة الى "تنظيم داعش". 

461 - رحلة كاذبة من قبرص إلى سوريا تقرّع الإعلام البريطاني

علاء حلبي| في بداية زمن «الثورات» العربية، تحوّلت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، لاسيما موقعي «تويتر» و «فايسبوك»، إلى مصدر مهمّ للأخبار. وبات يكفي أن يقوم أي شخص مهما كان اسمه أو صفته بنشر معلومة على حسابه الشخصي ليجدها «خبرًا موثوقاً» في معظم وسائل الإعلام العربية، وحتى العالمية.

462 - "داعش" يفرض ضرائب جديدة لتعويض خسائره

أكد مسؤول في الخزانة الأمريكية أن تنظيم "داعش" بات يواجه صعوبات في دفع رواتب مسلحيه، واضطر إلى فرض ضرائب جديدة ليعوض الخسائر الناجمة عن قصف التحالف الدولي.

463 - بعد ان وصف دمهم بأنه فاسد......هكذا توبخ ألمانيا أردوغان...!؟

وجه رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت توبيخا حادا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ردا على الهجمات التي شنها الأخير على نواب البرلمان الألماني ذوي الأصول التركية.

464 - الحريري "يستعين" بالرئيس السوري لــ "لملمة" وضع "المستقبل"؟

لم يكد الرئيس السوري بشار الأسد ينهي خطابه في مجلس الشعب، يوم أمس، حتى بادر رئيس الحكومة السابق سعد الحريري إلى الردّ عليه، 

465 - القاذفة "تو-142" تظهر في أجواء إدلب!

كشف مصدر في وزارة الدفاع الروسية عن سبب ظهور طائرة "تو-142" بعيدة المدى في سماء سوريا، موضحا أن الطائرة كانت تعبر الأجواء السورية في طريقها إلى المتوسط.

466 - كيف تقابل دمشق رسائل الود الأردوغانية؟

سومر سلطان -  عندما يظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رغبته في تغيير سياسته اتجاه سورية يعتقد بعض السوريين، على مستوى المسؤولية، 

467 - هل يصبح حمد بن جاسم أميناً عاماً للامم المتحدة؟!

تصادف هذه الايام الذكرى الثالثة لتنازل الامير السابق حمد بن خليفة آل ثاني عن العرش لنجله الشيخ تميم بن حمد، وادى هذا التغيير الطوعي الى خروج رجل قطر القوي في حينها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني من جميع مناصبه في الدولة،

468 - العار الاسلامي العظيم .. في مكة قريبا ....بقلم نارام سرجون

شكرا لجميع الاسلاميين على امتداد العالم العربي والاسلامي الذين تهافتوا زرافات ووحدانا لتدمير العدو الرئيسي لاسرائيل المتمثل بالشعب السوري والمقاومة .. والذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل أن يهاجروا مع أبنائهم وعائلاتهم وزوجاتهم وسباياهم وفتاواهم ..

469 - «داعش» يُبطل مفعول «معركة الرقة» عن بُعْد

زهراء فارس | مرّ الأسبوع الأول لمعركة تحرير الرقة المعلن عنها منذ 24 أيار الحالي.

470 - ماذا يوجد في درج مكتب الرئيس بشار الأسد؟ .....بقلم رامي كوسا – السفير

خلال عامي 1946 و1971 عاشت سوريا عصراً سياسياً أُطلق عليه اصطلاحاً اسمُ «زمنِ الانقلابات». فما كادَت إذاعة دمشق، التي تأسّست العام 1947، تُعلنُ عن وصولِ أحدهم إلى سدّة الحكم، حتّى يجيء انقلابٌ جديد يُطيح الحاكم معلناً استلامَ آخر. وحدَه حافظ الأسد استطاع أن يضع حداً لهذا المسلسل الانقلابيّ بعد تولّيه مقاليد الحكم في شباط 1971. كيف تمكّن من ذلك؟ الجوابُ يتكوّن من جملةِ أسرارٍ مخبّأةً في درجِ مكتبِ الرئيس بشّار الأسد.

471 - الصفقة الأميركية–السعودية التي بقيت طي الكتمان لأكثر من 40 عامًا؟!

‫كشفت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية النقاب عن صفقة سرية بين السعودية وأميركا منتصف سبعينيات القرن الماضي، توضح حرصا أميركيا على التعاون مع السعودية، في المجال النفطي، بهدف وقف تدهور الاقتصاد الأميركي.

472 - استقالة محمد علوش ... ذر الرماد في العيون ....بقلم ديمة ناصيف

إزاحة محمد علوش خطوة غير مكتملة في إقصاء من تسميهم دمشق وموسكو مجموعات إرهابية متطرفة ... لان ابعاد المتطرفين لايقتصر عليه وعلى اسعد الزعبي رئيس الوفد المفاوض ،

473 - أنقرة تحاول اللحاق بهدف «الآمنة» قبل أن يفوتها قطار الميدان

 سامر ضاحي | دفعت التطورات الميدانية الأخيرة في شمال سورية تركيا إلى إعلان استعدادها للقيام بعملية خاصة مشتركة على الجهاديين في سورية لا يشارك فيها الأكراد الذين تصفهم أنقرة بـ«الإرهابيين».

474 - شبكة “فولتير” تكشف عن تحضيرات لإقامة علاقات دبلوماسية علنية بين نظام بني سعود وكيان الاحتلال الإسرائيلي

كشفت شبكة “فولتير” عن تحضيرات واستعدادات لإخراج العلاقات السرية القائمة بين نظام بني سعود وكيان الاحتلال الاسرائيلي إلى العلن عبر تشييد سفارة له لدى هذا الكيان تعد الأضخم داخله.

475 - لماذا تجاهد واشنطن لاقتحام الرقة؟

اعتبرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن واشنطن صارت تزاحم موسكو في قتال "داعش" وأنها تحضر لإطباق فكي الكماشة على الرقة عاصمة "الخلافة" المزعومة قدوما من الفلوجة شرقا.

476 - «فرونت لاين» يوثّق «تاريخ داعش السري»

الصورة .. لزعيم «داعش» أبو بكر البغدادي في لقطة من الفيلم

علاء حلبي | عرض برنامج «فرونت لاين» الوثائقي فيلمًا جديدًا، يوم الثلاثاء الماضي، حمل عنوان «تاريخ داعش السري». لم يحظ الفيلم باهتمام عالمي كبير برغم احتوائه على كمٍّ كبير من المعلومات ولقاءات مع أكثر من 20 شخصية سياسية بينها وزير الخارجية الأميركي السابق كولن باول، ووزير الدفاع السابق تشاك هاغل، وسفير الولايات المتحدة السابق في سوريا روبرت فورد، وعاملين في «وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية» وصحافيين وخبراء.

477 - التاسع والعشرون من أيار.. محطة مضيئة في تاريخ نضال الشعب السوري

الأيام المشرقة في تاريخ الأمم الحية بوقفات العز والإباء والمضيئة بالتضحية والفداء تستعصي على النسيان وتبقى ماثلة في الذاكرة والوجدان تستقرؤها الأجيال وتستلهم مدلولاتها السامية.

478 - المشهد التركي ...النظام الرئاسي في تركيا: سيناريوهات وعقبات!...بقلم محمد نور الدين

ربما تدخل التطورات التي شهدتها تركيا الأحد والاثنين الماضيين موسوعة «غينيس». فليس من بلد ينعقد فيه مؤتمر لحزب وينتخب رئيس له ومن ثم يستقيل رئيس حكومته ويكلف رئيس الحزب الجديد تشكيلها ومن ثم تتألف، وكل ذلك خلال أقل من 40 ساعة.

479 - سعوديّون وإيرانيّون … خط النهاية!...بقلم نبيه البرجي

بعيداً عن هذه الضوضاء التي كما لو انها ضوضاء العدم، لا السعوديون قادرون على البقاء اكثر داخل مطحنة الدم، او مطحنة النار، في سوريا، ولا الايرانيون غافلون عن ان الدوران العبثي حول الحطام لا يمكن ان يعزز امتدادهم الجيوستراتيجي…

480 - ما سر التشابه بين اللهجة السورية ولهجة تلك المنطقة الإماراتية؟

ريم الكمالي – الإمارات اليوم | كثيراً ما لفتَ انتباهي مدى التشابه بين لهجة أهل سورية، وسكان «رؤوس الجبال» في رأس الخيمة ومسندم، الواقعة الآن بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان، هذه الجبال الرمادية العالية،

481 - أين ستظهر مملكة "داعش" المقبلة؟

تزايدت المؤشرات على الأرض الدالة على أن الولايات المتحدة قد حزمت أمرها وبدأت تعد لمعركة شاملة مع "داعش" على جبهات الرقة والموصل وسرت، فهل حانت معركة الحسم فعلا؟

482 - شاب سوري بالبرلمان الأوروبي: ماذا تعرفون عن سوريا قبل 6 أعوام؟

لقي شريط فيديو للشاب السوري نور مشلح الذي رد فيه خلال فعالية للشباب بالبرلمان الأوروبي في 22 مايو/أيار على أحد المناهضين للاجئين انتشارا وترحيبا واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

483 - فضيحة جنسية لرئيس "الائتلاف الثائر"

أروى شبيب | بعد صمت التزمت به نحو السنتين تقريبا قررت الناشطة والمعارضة السورية لينا صمودي كشف المستور، لأسباب لم تفصح صراحة عنها، معلنة فضيحة جديدة لـ"رئيس الائتلاف السوري المعارض" السابق أحمد الجربا، ولكن هذه المرة لم تكن الفضيحة حول التمويل السعودي أو التركي، ولا حتى سرقة أموال السوريين تحت عنوان "ضحايا النظام"، وإنما حول التحرش الجنسي الذي قابلها به "الشيخ أحمد الجربا" وفق ما روت.

484 - المشهد التركي ...بن علي يلديريم يعيد «الأمانة» إلى أردوغان...بقلم محمد نور الدين

السفير | كما تسلمها قبل حوالي العشرين شهراً، ها هو احمد داود أوغلو يسلّم «الأمانة» إلى اسم آخر. غداً «ينتخب» المؤتمر العام لـ «حزب العدالة والتنمية» رئيسه الثالث في تاريخه بعد داود أوغلو، ومن قبله رجب طيب أردوغان.

485 - "داعش" يستعدّ لمهاجمة منتجعات "المتوسط" هذا الصيف

في السادس والعشرين من شهر حزيران من العام 2015، شهدت مدينة سوسة التونسية حادثاً إرهابياً دموياً تبنّاه "داعش" وأدى إل مقتل 38 سائحاً وجرح 39 آخرين.

486 - واشنطن تذلّل عقبات معركة الرقّة: «التحرير» عربي... والأكراد إلى منبج

إيلي حنا - الاخبار| في تشرين الثاني الماضي، سُرّب عن مسؤولين في إدارة الرئيس باراك أوباما موافقته على إطلاق «هجوم قريب» بعد إيعازه «للمرة الأولى بتزويد قوات المعارضة بالذخائر والأسلحة. واقتراح لتجهيز ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف مقاتل سينضمون إلى نحو 20 ألف مقاتل كردي في هجوم تدعمه مقاتلات الائتلاف الدولي للضغط على الرقة».

487 - هل تنطلق حروب الجيل الرابع ضد اسرائيل؟؟ متى يقتل اليهود اليهود ؟؟ ...بقلم نارام سرجون

تبدو الحرب على سورية بردا وسلاما على اسرائيل .. كما تبدو اسرائيل في ذكرى النكبة تحتفل بنكبات جديدات حلت بنا وهي تمني النفس بالبقاء الأبدي الذي صار في ظلال الاسلاميين أقرب من أي وقت مضى ..

488 - الخبث الأميركي والخطة "ب".. محاولات تضييع الوقت في سورية ....أحمد زين الدين

يصف دبلوماسي عربي مخضرم، كل المؤتمرات التي جرت وتجري من أجل توفير حل سياسي للأزمة السورية، وكأنها مناسبات لتقطيع الوقت، بما فيها مؤتمر فيينا الأخير، متسائلاً إذا كان الجميع، وخصوصاً الروسي والأميركي، يريدان حلاً في سورية؟

489 - مصدر عسكري يكشف تفاصيل عملية تحرير المختطفين في حلب

آروى شبيب- آسيا| فرحة من نوع خاص تلك التي عاشتها مدينة حلب مساء أمس بعد تحرير عدد من عسكرييها ومخطوفيها إثر عملية تبادل للأسرى والجثامين بمواكبة من الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمات إنسانية وإغاثية أخرى...

490 - هكذا يخسر السوريون ممتلكاتهم وتُطلّق النساء أزواجهن...بقلم زياد غصن

ما اعتبر تبسيطاً للإجراءات ومراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، تحوّل سريعاً إلى مدخل سهل، لممارسة شكل جديد من أشكال الفساد، والسطو «بالقانون» على ممتلكات شريحة من المواطنين وثرواتهم، والنيل «قضائياً» من بعض الخصوم

491 - هل يُنهي السوريون وحلفاؤهم التذبذب الأميركي ويُنقذون مركبَهم؟

سعدالله الخليل - البناء| قبيل ساعات من التئام مجموعة الدعم الدولية حول سورية في فيينا، وبالتزامن مع انتهاء موعد هدنة حلب، والتي اختُرقت عشرات المرات، يزور وزير الخارجية الأميركي جون كيري الرياض لبحث التطورات السورية، قبيل الاجتماع المقرّر يوم غد الثلاثاء، والذي من المفترض أن يعيد قطار العمل السياسي إلى مسار جنيف، واتخاذ العبر المناسبة ودراسة نتائج الهدنة في كلّ من حلب واللاذقية وريف دمشق على الأرض. هذا ما تقوله الجهات الداعية للقاء والتسلسل المنطقي لموجبات انعقاده.

492 - أسرار «حرب الظل» التي يخوضها بوتين ضد أمريكا

ذكرت صحيفة " The Daily Beast" الرئيس فلاديمير بوتين يتصور مستقبل روسيا العظيمة من موقف إمبراطوري ويعتبر أن مهمته الأولى تكمن في طرد الولايات المتحدة من أوروبا.

493 - الدلالات والخطوات.....بقلم د.بثينة شعبان

إنّ أحداً في عالمنا العربي هذا لم يتوصل بعد إلى فكرة استراتيجية وخطة عمل تعمد إلى إلغاء الواقع الذي أوصل العرب كلهم إلى هذا الحضيض وتضع الرؤى والتصورات التي يمكن أن تنقذهم منه وتضع خريطة مستقبل مختلف وناجع لهم جميعاً. كي يحدث ذلك لا بدّ من الإيمان أولاً بفكرة أساسية بسيطة وسليمة وهي أن العروبة هي الحلّ.

494 - ما الدرس الذي على أردوغان استخلاصه من هذه الصورة؟

أشار كاتب تركي إلى المغزى التاريخي للزيارة التي قام بها الرئيس التركي الأسبق تورغوت أوزال إلى دمشق، عام 1987، ولقائه الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.

495 - الثائر" العبد .. وإتفاقية أضنة

"  خائن ٌ لا يستحق الرد , إنما هي فضيحة و إثبات جديد على عمالة من ادعوا المعارضة زيفا ًو زورا ً, تحت عنوان" الثورة ", فيما تنحصر حقيقتهم في خدمة المشروع الصهيو- أمريكي ,

496 - «المرجة» تفقد قوتها: الصيت لـ«تصريف العملة» والفعل لغيرها...بقلم زياد غصن

برغم أن الحرب حملت معها من مافيا العملة وتجارها، ما يفوق بكثير إمكانات كل من عمل بهذه المهنة قبل عام 2011، إلا أنّ النظرة إلى ساحة المرجة كمركز أساس لتصريف العملة لم تتغير. فهل هذا مرتبط بطبيعة وتاريخ النشاط الاقتصادي والخدمي للمنطقة؟ أم لأن ما يرسخ في الذهن يصعب مسحه؟

497 - لا شيء يوقف مذبحة الفصائل المسلحة في الغوطة..والخلاف عقائديا...بقلم ديمة ناصيف

لا يكف جيش الاسلام عن لملمة جثثت مقاتليه في الغرطة الشرقية … الدفعة الاخيرة منهم سقطت حول مسرابا في القتال مع فيلق الرحمن 

498 - خمسة شهداء في بيت واحد... «حتى تضلّ سوريا»

أمام جثمان ابنها الملفوف بالعلم السوري، وبينما يبحث المُعزّون عن مفردات تليق بفجيعتها، قالت أم الشهداء الخمسة: «ما بدنا الأجنبي ولا بدنا الغريب بأرضنا، ولادي استشهدوا لتضل سوريا»

499 - أزمة خطيرة ستُلهي الشرق الأوسط عن الحروب.. هذه تفاصيلها

تبرزُ أزمات عدّة في العالم وتتصدّر عناوين الصحف العالميّة وتشغل الرأي العام مثل أزمة النازحين واليأس والحروب المندلعة والثورات والعنف الطائفي والإنهيار الإقتصادي، لكن في المستقبل القريب ستوضع هذه المواضيع جانبًا وسيكثر الحديث عن "اللاجئين بسبب المناخ"، ومن الأفضل إستباق مجيء الساعة ودقّ ناقوس خطرها.

500 - الغارديان تكشف عن مدينة "الدواعش" والجواسيس والنخاسة"..؟!

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرا يصف حال مدينة غازي عنتاب التركية الحدودية مع سوريا، والتي أضحت تجمع الـ"دواعش" واللاجئين الفارين من الحرب.

501 - بالفيديو ...عبد الله المحيسني يجنيد أطفال المخيمات لاعادة بناء جيش الفتح من لمواصلة معارك ريف حلب الجنوبي .....ديمة ناصيف

عبدالله المحيسني داعي جبهة النصرة السعودي ، يقود حملة تجنيد لاحياء جيش الفتح قرب احد مخيمات اللاجئين في ادلب .. النافرون في جيش المحيسني ، جلهم احداث ...مستغلا الفقر والقهر والنزوح .... اطفال من مخيمات ادلب، يُدفعُ بهم الى جحيم الحرب ، للتعويض عن هجرة الالاف من المقاتلين عبر تركيا ، ومقتل المئات منهم في حملة الاشهر الماضية الروسية السورية ، في ارياف ادلب وحلب . 

502 - كم طفلا سوريا سيخبر الله بكل شيء؟!

يعيد إعدام "داعش" لطفل في مدينة الرقة تسليط الضوء على السؤال المحير: من أين أتت هذه التنظيمات المتطرفة والعنيفة بكل هذه الوحشية؟ وكيف تسنى لها أن تقلب رأسا على عقب المقدس والسامي؟

503 - من يبيع الأرض سيبيع السماء .. الموساد يتسلل الى عقول اللاجئين....بقلم نارام سرجون

السذج كثيرون والبسطاء الذين لايعرفون كثيرون.. ولكن اللامبالين الذين لايريدون أن يعرفوا أو يسمعوا ليسوا قلة .. وربما المرتدون عن أوطانهم ووطنيتهم ودينهم والذين يعرفون هم أكثر مما نتخيل .. 

504 - حلب.. القصة الكاملة

فيما كنا نكتب هذه السطور، كانت القذائف تنهال على الأحياء السكنية في مدينة حلب، وتشهد أحياؤها الغربية أعنف الهجمات من قبل المسلحين الذي شنوا أيضاً هجوماً على خان طومان. بالمقابل يقوم الجيش السوري بقصف مناطق سيطرة المسلحين وطرق إمدادهم. وبين هذا وذاك يسقط المدنيون. أبناء حلب يقتلون في الطرقات والمشافي وحتى في غرف نومهم.

505 - قرن على استشهاد أبطال السادس من أيار الذين كتبوا بدمائهم الطاهرة تاريخ وطن ومجد أمة

تأتي الذكرى المئوية لشهداء السادس من أيار تأكيدا على أن دماء الأحرار من كل الوطنيين السوريين الذين قضوا على مشانق السفاح العثماني جمال باشا عام 1916 لم تنطفئ جذوتها في مواجهة أحقاد العثمانية الجديدة المتحالفة مع أعتى قوى الإرهاب الوهابي ضد وحدة وسيادة الجمهورية العربية السورية.

506 - ’الإندبندنت’: ’رؤية 2030’ السعودية لا تقل خطورة عن مغامرة اليمن

اعتبر الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك في مقال نشره بصحيفة "إندبندنت" البريطانية مؤخرا، أن "رؤية السعودية 2030"، تأتي في إطار تكتيكات العلاقات العامة للمملكة.

507 - ديكتاتورية أردوغان... حل البرلمان وتهميش الأكراد وتغيير الدستور

يبدو أن تركيا على موعد جديد لانتخابات برلمانية مبكرة، لتصبح ثالث انتخابات برلمانية في أقل من عام حيث عقدت الأول في يونيو/حزيران 2015 ثم في نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام، بهدف حصول الحزب الحاكم "العدالة والتنمية" على عدد المقاعد التي تمكنه من تعديل الدستور والانتقال إلى النظام الرئاسي.

508 - جريمة ودم في السماء .. هل تستجوب حلب مدافع جهنم أم قاذفات السوخوي؟؟...نارام سرجون

منذ أن خاض الانسان في ماء البحر وهو يعلم أن أهم مهمة له هي أن لايذعن للموج والرياح .. لم يتمكن من ترويض قطعان الموج وثيران البحر الزرقاء التي مزقت له الأشرعة والقوارب بقرون الاعاصير .. ولكن سفنه التي كانت سروجه الخشبية التي وضعها على ظهر الخيول الجامحة للبحر تمكنت من أن تحطم حصون المحيط الزرقاء .. لأن السفن صارت تعلم لغة الموج ولغة الريح ومزاج الهواء والمطر فتتجنب ثيران وقرون الأعاصير ..

509 - ان بعض الظن .. ليس اثما .. ياوليد بيك !!.....بقلم نارام سرجون

ترى ماذا يقول وليد جنبلاط لنفسه في هذه الصورة؟؟ هذه النظرة الشاردة والساهمة بالطبع لاتعني أن وليد بيك جنبلاط حزين على حلب .. أو أنه لايزال حزينا على رفيق دربه رفيء الحريري الذي لم تعرف بعد (الحئيئة) في قضية اغتياله .. أو أنه حزين ان دم كمال جنبلاط لايزال يناديه للثأر من النظام السوري وهو لم يف بالوعد ويأخذ بالثأر .. ولاشك أنه ليس في لحظة صفاء روحي وندم وهو يتذكر المهجرين الذين ارغمهم على ترك الجبل ولم يسمح لهم بالعودة حتى اليوم .. 

510 - الاميرة هيفاء ابنة الملك الراحل فيصل وزوجة الامير بندر مولت هجمات 11 سبتمبر

نشرت صحيفة “ذي اندبندنت” البريطانية تقريرا تناولت فيه علاقة الاميرة هيفاء الفيصل, زوجة الامير والسفير السابق في واشنطن بندر بن سلطان,

511 - حديث داودأوغلو عن «تحرير حلب» ضربة ضد أردوغان؟...سومر سلطان

  آسيا نيوز | على عكس المركب التركي، الذي بدأ يتحسس رأسه ويحاول تقديم نفسه للروس بأنه أوقف التدخل في الشأن السوري، برز تصريح رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو بأن مدينة حلب «ستتحرر رغماً عن محاصريها» بأنه رسالة داخلية وليس خارجية، وهدفها هو الرئيس رجب طيب أردوغان.

512 - كيف انتهى أشهر خائن في التاريخ!

يعتبر يهوذا الإسخريوطي من تلاميذ المسيح عليه السلام  الـ12 ومعنى اسمه بالعبرية " الحمد" وتقول الكتب المقدسة إنه التلميذ الذي خان يسوع وسلمه لليهود مقابل ثلاثين قطعة فضة.

513 - ما الذي يريده بوتين فعلا في سوريا؟

تفتخر روسيا بتواجدها في سوريا وبالعملية العسكرية التي نفذتها هناك. حول هذا الموضوع كتبت صحيفة Die Welt الألمانية وذكرت أن ذلك يبدو واضحا لزوار العاصمة الروسية.

514 - ابن سلمان لابن نايف.. كش ملك!

جاسر الدخيل – راصد الخليج| لم اتفاجأ عندما قرأت ما اطلق عليه اسم «رؤية السعودية 2030» فان المملكة لا يمكن رؤيتها من منظار من يعتقدون انهم يملكون الارض والبشر الا كمن بدت عليه في هذه الرؤية-الرؤيا.

515 - موسكو توجه ضربة للرياض

عرضت روسيا على الأمم المتحدة ضم جماعتي " أحرار الشام" و" جيش الإسلام" المدعومتين من السعودية، إلى قائمة المنظمات الإرهابية.

516 - استراتيجية المحاور الأربعة السعودية الجديدة فى سوريا – محمد منصور

باتت ملامح الأستراتيجية السعودية العسكرية الجديدة فى سوريا واضحة وضوحا تاما بشكل يجعلنا نحددها فى اربعة محاور تحدثت عن بعضها سابقا , هذه المحاور هى :

517 - عقب خطاب مشعل في استانبول .. تسعة قتلى ومفقودة واحدة و300 مليون جريح !!...بقلم نارام سرجون

ألقى خالد مشعل خطابا حمساويا في استانبول يوم الجمعة 22 نيسان في مهرجان (شكرا تركيا) لكن نتيجته كانت كارثية بكل معنى الكلمة ..

518 - الحرب تلاحق أطفال سوريا من «المهد إلى اللحد»....بقلم زياد غصن

يدفع الأطفال ثمناً باهظاً للحرب في بلادهم، وهو ثمن لا تتحمله فقط العائلات المنكوبة بأطفالها، بل ستكون سوريا بكاملها، دولة ومؤسسات ومجتمعاً، مجبرة بعد سنوات على «تجرّع» الخلل الذي أصاب المؤشرات الديمغرافية والصحية والتعليمية

519 - السوريون يخوضون حربا ً "مقدسة" بإمتياز...بقلم المهندس ميشيل كلاغاصي

...هم إرهابيون وليسوا حلفاء أو شركاء أو حتى أعداء.. أنهم وجه واحد لعملة ٍ واحدة و قطع ٌ نقدية في جيب الماسونية تصرفها بالشكل و الزمان و المكان .. أي أحلام ٍ تنتظر المنطقة.. هل هي أحلام الصهاينة ؟ أم أحلام الدواعش ؟ . و ماذا عنّا نحن دول و شعوب المنطقة .؟.

520 - ديبكا: السعودية أرسلت 3500 ارهابياً جديدا" إلى سوريا

كشف موقع ديبكا الاسرائيلي ان السعودية أرسلت مجموعة مكونة من 3500 مقاتلا سوريا لدعم المسلحين الارهابيين في سوريا.

521 - النفط مقابل الهباء!

شحنت السلطات الأمريكية بين عامي 2003 – 2008 إلى العراق أكثر من 40 مليار دولار في أكبر عملية نقل أموال سائلة في التاريخ، إلا أن هذه الثروة الضخمة تبخرت ولم يعثر لها على أثر.

522 - السلطان.. خارج الحلبة

علي فواز | تركيا دولة وازنة في المنطقة، تستند إلى مجموعة عوامل القوة، منها موقعها الجيوسياسي وعضويتها في حلف الناتو عدا عن امتلاكها لجيش قوي.

523 - بالصور....هل تزوجت مراسلة mtv من زعيم "النصرة" بعد ان دخلت سوريا سرا"!؟

قدم الدكتور عباس مزهر مؤسس علم الأنتروستراتيجيا الدولية اتهاما إلى النيابة العامة التمييزية في بيروت بحق الإعلامية اللبنانية كارول معلوف التي انتشرت مقابلة تلفزيونية كانت اجرتها مع أسيرين لبنانيين وقعا في يد "جبهة النصرة" الارهابية في ريف حلب.

524 - التحالف الأمريكي السعودي يتفتّق

اعتبرت صحيفة "فزغلاد" الروسية أن واشنطن لم تعد ترى أي جدوى في دعم نظام ظلامي قائم على العنف في السعودية ولاسيما بعد الكشف عن ضلوع جهات سعودية في اعتداءات الـ11 من سبتمبر.

525 - إمكانية أن تتعاون "داعش و النصرة " معا...واردة!؟

في مقابلة مكونة من جزئين أجراها مع قناة الجزيرة في شهر مايو الماضي، كشف الارهابي أبو محمد الجولاني أمير "جبهة النصرة "أن القيادة المركزية لتنظيم القاعدة قد أصدرت تعليمات بعدم استخدام سوريا كقاعدة لشن هجمات ضد الغرب.

526 - موقع عبري: ابن سلمان الحاكم الفعلي للسعودية... وهذه أبرز التحديات أمامه

أكد موقع “نيوز وان” الإسرائيلي في تقرير له اليوم أن الجيل الجديد بالسعودية يواجه عدة تحديات قوية أبرزها، انخفاض أسعار النفط وسعي المملكلة للتخلي عن قوة الولايات المتحدة، وصياغة قيادة شابة من المملكة العربية السعودية، وهي سياسة ديناميكية على المدى الطويل.

527 - 28 صفحة سرية تهدد علاقة الرياض-واشنطن..و"بندر" إلى الواجهة

28 صفحة سريّة في تقرير مؤلّف من 838 صفحة يشغل الإدارة الأميركية قبل يومين من زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الرياض نهار الأربعاء، حيث سيلتقي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وعددًا من المسؤولين السعوديين.

528 - لماذا يعارض الأميركيون تحرير الفلوجة قبل الموصل وباقي الأنبار؟ وما علاقة سوريا !!؟ ....شارل أبي نادر

بعد أن وصل الأمر الى خلاف في وجهات النظر بين الجيش العراقي مدعوماً بالحشد الشعبي من جهة والوحدات الأميركية التي تقود التحالف الدولي لمحاربة "داعش" في كل من سوريا والعراق من جهة أخرى، وذلك على خلفية تحديد الأفضليات في مهاجمة التنظيم داخل المناطق العراقية التي يسيطر عليها، يمكننا القول أن هذا من الأسباب الرئيسة التي تساهم في تأخير اكتمال عملية تحرير العراق بالرغم من الوحدات الضخمة التي تم حشدها لهذه المعركة من جيش وحشد شعبي وحشد عشائري من جهة، ووحدات اميركية تتزايد يوما بعد يوم على الاراضي العراقية دون ان تُظهر اية قيمة مضافة عمليا في الميدان لناحية الفعالية في المعركة ضد "داعش".

529 - داعش يتقدم في اليرموك ..أقرب الجبهات للعاصمة تحت المراقبة

محمد الخضر  | المتابعون الميدانيون لما يجري في اليرموك يربطون إشعال هذه الجبهة التي كانت على وشك معالجة نهائية تقضي بإخراج مسلحي داعش من الحجر الأسود، 

530 - الخطة "باء" جاهزة!

أكدت صحيفة "فزغلاد" الروسية نقلا عن مصادرها أن الإدارة الأمريكية قد تبنت فعلا ما يسمى بالخطة "باء" في سوريا، وأنها تهدف إلى زعزعة الأوضاع بشكل شامل في المنطقة.

531 - تيران وصنافير: بوابة العبور الأحمر إلى “إسرائيل”

كانت قمة فاس خطوة أولى باتجاه عبور المملكة السعودية الكامل إلى “إسرائيل”. أكثر من ربع قرن استغرقتها الخطوات السعودية، توجتّها بإعلان جعلها طرفاً رابعاً في اتفاقية “كامب ديفيد” التي وصفها العرب في نهايات سبعينيات القرن الماضي بأنها تجاوز للخط الأحمر العربي!

532 - أردوغان "يلسع" روسيا في أرمينيا....بقلم د.نسيب حطيط

يتنقل "الدبّور التركي" من الشيشان إلى القرم إلى "ناغورنوقره باغ"بين أرمينيا (المسيحية) وأذربيجان (الإسلامية)، في لحظة مفصلية من تاريخ المنطقة الجيوسياسي والديني،

533 - داعش يفقد "الجاذبية" وأنصاره ينكثون "العهد"

ظنوا أن "عهدا" جمعهم بالتنظيم وأنهم سيفّدون بدمائهم راية تلك "الخلافة" المسماة بـ"الدولة الإسلامية في سوريا والعراق"، واعتقدوا أنهم سيظلون أوفياء لتنظيم بدأ نجمه في الأفول.

534 - حكاية 5 شهداء من عائلة واحدة .. تفرقوا على جبهات القتال وجمعهم ضريح واحد

أبو أيمن ، صاحب اللحية البيضاء التي أطلقها كرمى لحزن يسكن ضلوعه، لا يكاد يخفي بعض تجاعيد وجهه والشرود الدائم الذي يسيطر عليه إلا ليظهر ببعض جمله المركزة التي تقول " الوطن غال ٍ ، الوطن أب َ وأم وأبناء ."

535 - موقع حكومي أمريكي ينشر تفاصيل الأسلحة التي ترسلها واشنطن إلى الجماعات المسلحة في سوريا

نشر الموقع الالكتروني الحكومي الأمريكي لفرص التجارة الفدرالية (FBO) وثائق تشير إلى أنواع وأعداد الأسلحة والذخيرة التي زودت بها الولايات المتحدة المجموعات المسلحة في سوريا.

536 - صبر أردوغان ينفد بعد استمرار التلفزيون الألماني السخرية منه

بعد قراءة أحد مذيعي التلفزيون الألماني شعرا يسيء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يحزم الأخير أمره على معاقبته، ويبدو حسمه هذا أشد مما كان في رده على سخرية سابقة من الألمان.

537 - أهالي تدمر والقريتين على أبواب العودة إلى مدنهم

أهالي تدمر والقريتين على أبواب العودة الى مدنهم. الجيش السوري وبالتعاون مع وحدة نزع الألغام الروسية قاما بتأمين الشوارع والطرقات، فيما باشرت وحدات الصيانة عملها لإصلاح ما أفسدته المعارك.

538 - 5 حقائق أساسية عن تنظيم "جيش الإسلام" الارهابي

رغم اعترافه باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد الأكراد في حلب واعتماده الدروع البشرية ونشره فيديو عمليات إعدام جماعي، فإن "جيش الإسلام" لا يزال يشارك في مفاوضات جنيف حول سوريا.

539 - "إسرائيل" تتوسط لدى روسيا لاستعادة إيلي كوهين، فما مصير رفاته؟

لم تَعرِف قصص الجاسوسية عبر التاريخ أخذاً وَرَداً وتأليفاً وتكذيباً كما عرفت قصة الجاسوس الإسرائيلي في سوريا إيلي كوهين، فقد تعددت الروايات من سوريا إلى مصر و(إسرائيل)، وكل رواية ناقضت سابقتها، 

540 - فخامة الرئيس أردوغان بين تضخم الذات وكراهية الآخر

تواصل السلطات التركية حملاتها ضد وسائل الإعلام والنخب السياسية والثقافية في تركيا بحجج كثيرة، على رأسها إهانة الرئيس. بل وتصل أحيانا إلى تهمة قلب نظام الحكم.

541 - هل يعكس مقتل "أبو فراس" أزمة "جبهة النصرة"؟

تلقت "جبهة النصرة" ضربة موجعة بقتل المتحدث باسمها أبو فراس السوري في غارة جوية استهدفت مقرا لـ"جند الأقصى في شمال غرب مدينة إدلب

542 - حرب المصطلحات تستعر في سوق «الدراويش»....حرب المصطلحات تستعر في سوق «الدراويش»

فيما يعيش البلد متاهات الحرب، يركض السوريون مسرعين إلى الآخرة، منهم من قُتِل ومنهم من يخوض حربه بانتظار نهاية ما. من بقي اكتفى بالصمت أو رمى الشتيمة في وجه العابرين كما يُرمى يمين الطلاق. على مقربة من هؤلاء، كان «الدراويش» يواجهون بؤس الحياة من على بسطاتهم الصغيرة، ويخوضون حربهم الناعمة بحبّات المسابح وأعواد الكبريت، ويروّجون لبضاعتهم بالنكتة والأغنية والشعار الجميل

543 - الولادة من تدمر .. اول انزال سوري في قلب العالم...بقلم نارام سرجون

منذ أيام استأنف السوريون النقش على الحجر التدمري بعد أن توقف النحت والنقش على الحجر قرابة ألفي سنة .. بعض النحت الذي وقع وتهشم ترك مكانه لنحت جديد .. انه النحت الذي صنعته سلاسل الدبابات على صخر الزمن ووجه المستقبل .. وحتى وجه الرمل تعرض لنوع جديد من النحت ..

544 - مدرّسة سورية تقاتل.. على غير جبهة

نينار الخطيب | تكرِّس المدرّسة السوريّة منى الخطيب حياتها للمجتمع السوري، فهذه قضيّتها الأولى، كما أنَّها الساحة التي قاتلت ولا تزال تقاتل فيها.

545 - كاتب بريطاني: رحيل 3 حكام عرب وملك وبقاء الرئيس الاسد

كشف ديفيد هيرست، الكاتب البريطاني، عن أسرار وكواليس زيارة الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث قال إن الملك عبدالله الثاني ندد بموقف الولايات المتحدة بما يحدث في سوريا ومعارضتها لـ"بشار الأسد".

546 - حكايات بدأت تخرج من رمال مدينة زنوبيا

استعاد الجيش السوري المدينة الدرة التي خسرها العالم. لن يقول التاريخ إن تدمر ضاعت إلى الأبد، وأن معابدها لم توجد يوماً على هذا الكوكب، أو أن تلك الواحة في الصحراء لم تكن إلا مجرد سراب، 

547 - تحذير للدول الخليجية: استعدوا للأسوأ في حقبة ما بعد النفط

في مقال نشرته مؤخرا، دعت المجلة البريطانية "ذى إيكونوميست" دول الخليج العربي للنظر إلى ما بعد النفط والاستعداد لمواجهة الأسوأ، في وقت تزداد فيه الضغوطات على ميزانيات الدول التي تعتمد على عائدات النفط.

548 - روبرت فيسك: استعادة مدينة تدمر صدم الغرب

اكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك، أن استعادة الجيش السوري لمدينة تدمر السورية الاثرية شكل صدمة كبيرة للغرب؛

549 - صحيفة: صفقات الأسلحة ستنهال على روسيا بعد حملتها العسكرية في سوريا

أفادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية في مقال لها أن موسكو ستغطي نفقاتها على العملية العسكرية في سوريا والبالغة نحو 500 مليون دولار، إضافة إلى أرباح ستجنيها من صفقات بيع الأسلحة.

550 - يوم قال أباعوض لصحافي بلجيكي: سندكّ باريس وبروكسل

لازالت أشلاء وجثث العشرات من الضحايا الذين سقطوا في عدد من الساحات والفضاءات المختلفة، سواء في العاصمة الفرنسية باريس في 13 نوفمبر الماضي، أو في العاصمة البلجيكية بروكسل في 22 مارس، تثير شجون وذكريات الكثير من الإعلاميين الأوروبيين.

551 - بعد عام من العدوان.. هُزم بنو سعود

محمود ريا -العهد | كيف يمكن النظر إلى ما حصل في اليمن خلال عام من العدوان العالمي على هذا البلد؟

552 - تتدهور الأوضاع في تركيا في شكل سريع ويسود قلق من انقلاب يطيح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

، يسود شعور في تركيا بأن الرئيس أردوغان بات خارج السيطرة، إذ إنه يعتقل معارضين، ويستولي على صحف ذات توجهات يسارية أو يمينية، ويشيّد قصوراً على طريقة سلطان مجنون أو حالم بالخلافة الإسلامية. وفي الأسابيع الأخيرة، هدد بحل المحكمة الدستورية.

553 - سر حقيبة كيري الحمراء!..والخارجية الروسية تكشف سر غيتار كيري؟

لم تكن حقيبة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الحمراء التي حملها بيده أثناء هبوطه من الطائرة في موسكو، مجرد حقيبة أمتعة، إنما أحضر فيها ما وصفه بـ"مفاجأة سارة" لبوتين.

554 - بعــد أن بترت ساقـه... الجندي الســوري "رواد" يتحضـر للقـاء "داعــش"

تشدك الإرادة الصلبة والعزيمة الحديدية التي تحيط بكل تفاصيل حياة الجندي السوري "رواد"، بالرغم من أنه غير مكلف بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، فهو من عائلة انغمست في الدفاع عن الوطن، لديه ثلاثة أخوة وجميعهم مقاتلون في الجيش السوري، كما لم تبدد من أحلامه الإصابات العديدة التي تلقاها خلال المعارك التي خاضها في وجه المسلحين.

555 - الانسحاب الروسي من سوريا يقلق السعودية ولا يريح تركيا

حين اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قراره الشهير بسحب معظم القوات الروسية من سوريا، اعتقد الكثيرون ان الامر سينعكس برداً وسلاماً على البلدين الاكثر اعتراضاً على التواجد العسكري الروسي وهما:السعودية وتركيا.

556 - "إسرائيل" تبحث عن حصة في سوريا

إعداد علي فواز 

التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن الأزمة في سوريا لن تنتهي قريبا ًوسوف تمتد لسنوات. وعلى الرغم من انهماك الجيش السوري وتشتته على جبهات عدة كان لافتاً أن يضع رئيس "معهد أبحاث الأمن القومي" عاموس يدلين سوريا، نظاماً وجيشاً، ضمن قائمة التهديدات التي تواجهها "إسرائيل" في العام الحالي. إلام يؤشر ذلك؟ وما هي الاستراتيجية الإسرائيلية في التعامل مع الساحة السورية؟ في ما يلي قراءة للمختص في الشؤون الإسرائيلية والأستاذ في الجامعة اللبنانية الدكتور عباس اسماعيل.

557 - بين قضيب حمزة الخطيب وأصابع علي فرزات .. من يمزق صكوك الغفران؟؟...بفلم نارام سرجون

الخلل الأخلاقي والقيمي الذي يهز ضمير الأمة هو الذي يفضي الى ثوراتها الأخلاقية الكبرى .. فتتحول مثلا حادثة منع المهاتما غاندي من ركوب القطار في جنوب افريقيا لأنه ليس ذا بشرة بيضاء الى لحظة أخلاقية فاصلة تنقل قارة كاملة الى الحرية ..

558 - 5 سنوات على الجرح السوري|«الإدارة المالية» في مسيرة «المجموعات»: شبكات تصل إلى حيث تريد....بقلم زياد غصن

إنّ إحدى أهم نقاط القوة في مسيرة المجموعات المسلحة والجهادية، خلال السنوات الخمس الماضية من عمر الحرب، تأسيسها لشبكات مالية واسعة، متشعبة، وغامضة، استطاعت عبرها تجنيد آلاف المقاتلين، وتأمين تدفق مالي، صادر ووارد، ساعدها على الاستمرارية والانتشار

559 - حرب اليمن : كوكتيل أمير سعودي متهور في عجلة رهيبة من أمره

عندما أطلق محمد بن سلمان عملية "عاصفة الحزم" في 26 مارس من العام الماضي، كان يتوقع بأنها ستكون كالضربة القاضية : 

560 - بوتين يبدأ بضرب ثروة أردوغان الشخصية

لا زالت العقوبات الروسية مستمرة في التصاعد منذ حادثة إسقاط الطائرة الروسية، في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية السورية، من قبل الطيران الحربي التركي. وآخر فصول هذه العقوبات قرار طال الثروات الشخصية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأبنائه.

561 - الى جانب العدو... قصة حقيقية من خلف خطوط داعش

ايفانو بيتروف | تلقى المواطنون الالمان أخباراً بهيجة مؤخراً! حيث قالت الحكومة الالمانية ان العام 2016 قد يشهد تدفق حوالي مليون لاجئ اضافي الى البلاد لكي ينضموا الى الملايين الموجودين في المانيا حالياً وان الحكومة الالمانية تدرس وبكل جدية امكانية اجراء تعديلات في الدستور والقوانين لكي تتوافق مع الوضع الاجتماعي الجديد بالاضافة لتسهيل وتبسيط عملية منح اللجوء للقادمين الجدد.

562 - اكتملت اللعبة الشيطانية بين تركيا وأوروبا.. على اللاجئين!...وسيم ابراهيم

على طريقة اللافتات التي تؤهل بالضيوف، ارتفعت لوحة ضوئية كبيرة أمام المجلس الأوروبي في ساحة «شومان» تقول بالخط العريض «لا تتاجروا باللاجئين». اللوحة نقلتها على عجلات «منظمة العفو الدولية»،

563 - عداد الموت السوري «يسابق» الكارثة...بقلم زياد غضن

على كثرة الأرقام والتقديرات الإحصائية المتعلقة بأعداد الضحايا، إلا أن معظمها لا يزال يفتقر إلى الدقة والتوثيق، ولا سيما في ضوء محاولات بعض الحكومات والجهات استغلالها لغايات سياسية. لكن تبقى تفاصيل المأساة الإنسانية لملايين العائلات السورية أكبر من كل الأرقام

564 - "العيش في الشارع أفضل من مغادرة سوريا".. عائلة سورية اتخذت من سيارة مأوى لها

أن تكون سوريا فأمامك خياران فقط، إما الهروب من براثن الحرب أو أن تتشبث بأرضك وتقارع الموت في كل لحظة، ومحمد عيد القوادري اختار التشبث بأرض وطنه والإقامة فيها بسيارة لـ 5 سنوات.

565 - فايننشال تايمز: كيف طبق بوتين المثال الأوكراني بسوريا؟

كشفت الحملة الروسية في سوريا عن الطريقة التي طبق فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدرس الأوكراني هناك، فقد اتسمت حملته بقصر مدتها والتصميم على تحقيق الهدف. 

566 - بعد استضافته كبار الشخصيات التاريخية.. أقدم فنادق سوريا يتحول إلى مأوى للاجئين

يؤوي أقدم فندق في سوريا وهو "فندق بارون" الواقع وسط حلب لاجئين لم تترك لهم الحرب الأهلية الجارية في بلادهم شئيا إلا الخراب والتشتت.

567 - "بي بي سي" جوناثان ماركوز: الانسحاب الروسي «دبلوماسي».. والوجود العسكري مستمر

رفض المحلل السياسي في  وصف قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب معظم قواته من سوريا بـ"الانسحاب" العسكري.

568 - أوباما: كل ما أحتاجه في الشرق الأوسط مجموعة من المستبدين "الأذكياء"

نظرة أوباما إلى أردوغان.. من نموذج للقائد المعتدل إلى رمز للفشل والاستبداد

569 - لاجئة سورية تروي عبر الموسيقى آلام اللاجئين (فيديو)

نظم الفنان الصيني المعروف، آي وايواي، حفلة موسيقية ملهمة لعازفة البيانو اللاجئة السورية، نور خزام، في مخيم إيدوميني المؤقت للاجئين باليونان.

570 - نيويورك تايمز: "داعش" يستخدم موانع الحمل مع "السبايا" الايزيديات

 سي ان ان | كشف تحقيق اجرته صحيفة نيويورك تايمز ان مسلحي "تنظيم داعش" يجبرون الفتيات الايزيديات السبايا على تناول وسائل لمنع الحمل وذلك حتى يتمكن المسلحون من استخدامهن جنسيا.

571 - سيناريوهات الاشتعال المحتمل في منطقة الشرق الأوسط ...د. حسن أحمد حسن

يعيش حكام تل أبيب أفراحهم بالجملة، فما لم يكونوا يحلمون ببلوغه عبر عقود ها هو يتحقق ومن دون أن يخسروا رصاصة أو قطرة دم واحدة، وما كان يشغل مراكز الدراسات الاستراتيجية ومفاصل صنع القرار الإسرائيلي يتبلور بخطوات عدوانية عملية وقرارات يتخذها مصاصو الدماء والجاهليون الجدد باسم مجلس التعاون الخليجي تارة وما يسمى الجامعة العربية تارة أخرى، 

572 - قائد قوات الناتو سابقا يقدم خطة مفصلة لتقسيم سوريا!!؟

في مقالة لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أصر جيمس ستافريديس قائد قوات حلف الناتو في أوروبا سابقا، على أن سوريا لم تعد موجودة كدولة، واقترح خطة مفصلة لتقسيمها.

573 - ’أم الجرحى’.. امرأة سورية من هذا الزمن

علي حسن | أثبتت المرأة السورية على مر التاريخ قدرتها على الصمود في وجه التحديات، وأدركت أن ما تتعرض له ليس إلا جزءا مما يستهدف الوطن، وأمام واجباتها ومسؤولياتها لم تغب عن القيام بدورها في أي موقع كانت فيه وحتى إلى جانب الرجل في صفوف الجيش السوري على جميع الجبهات.

574 - من يصنف الإرهاب السعودي؟ ......منير الخطيب - السفير

تهريبة وزراء الداخلية العرب تصنيف «حزب الله» تنظيماً ارهابياً لا تتجاوز كونها نكتة سمجة، في وقت لا يحتمل المزاح على الاطلاق. النكتة أتت بعد قرار لـ «مجلس التعاون الخليجي» اعتبر أن «الحزب» منظمة إرهابية،

575 - خبير دولي: العالم يشهد تحولات ممنهجة لذلك استعدوا للحرب

توقع جورج فريدمان مؤسس شركة الاستشارات والتحليل Stratfor اندلاع الحرب في شرق أوروبا والشرق الأوسط.

576 - الثورة في الصورة .. هذا ماجناه عليّ أردوغان وسلمان....بقلم نارام سرجون

الملاحظة هي مفتاح الحقائق .. كل الحقائق تبدأ رحلتها من ملاحظة عابرة .. ثم سؤال ومحاولة تفسير .. ثم رسوّ على ميناء الجواب .. وجلاء حقيقة كبرى كانت صامتة ..

577 - وانت تقرأها اليوم كأنها كتبت يوم أمس...القصيدة التي منع بسببها نزار قباني من دخول الدول الخليجية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تزامنا مع يوم المرآة وقرار بعض دول مجلس التعاون اعتبار المقاومة اللبنانية (حزب الله) "تنظيما ارهابيا" وتطبيعها مع الكيان الاسرائيلي، تداولوا قصيدة للشاعر السوري الراحل نزار قباني والتي منع على اثرها من دخول الدول الخليجية.

578 - عروبة على الورق.. لممالك على الرمال! ....أمين أبوراشد

الشعوب العربية تُدرك، أن لغة الضاد ليست كافية لجمع العرب ضمن بوتقةٍ قومية، خاصة عندما تدخل العمالة الى قواميسهم وتكفِّر الشرفاء وتمنح الهوية العربية للعملاء.

579 - عندما تفقد المملكة اعصابها وتوازنها!..شارل أبي نادر

ليس سهلًا ما نشهده من غليان وضياع وتخبّط في ادارة المملكة العربية السعودية لسياساتها ولنزاعاتها ولحروبها يمينًا ويسارًا وعلى كافة الاصعدة ، 

580 - غلطة الشاطر ....تركيا ستدفع غاليا ثمن معاداتها لروسيا

صوفيا ـ جورج حداد | هناك مقولة اثبتتها التجربة التاريخية وهي: ان التاريخ اذا أعاد نفسه، فإنه يكون في المرة الأولى مأساة، وفي المرة الثانية مهزلة. وهذا بالضبط هو حال المقارنة بين التجربة مع هتلر والنازية، والتجربة مع "السلطان" رجب طيب اردوغان والعثمانية الجديدة؟

581 - كيف يمكن سحب البساط من تحت "جبهة النصرة"؟

على الأغلب سيحاول الإرهابيون الناشطون في سوريا، تقويض الهدنة الهشة المعلنة هناك. كما سيحاول هؤلاء العثور على فرصة للانتقام من العالم كله.

582 - غنوة: من «النادي الليلي» إلى «داعش»

دمشق | «غنوة»، ويبدو أنّ هذا هو اسمها «الفني»، حزينة ومثكولة على الدوام، ليس بسبب غرق ابنها في حوض سباحة خلال الصيف الماضي، وانما بسبب ما آلت اليه مهنتها التي يثابر الروائيون على ملاحقة تاريخها بدءاً من آلهة المعبد، فيما يذهب جيرانها في السكن الى الحرص على النظر اليها بازدراء

583 - فقّاسات الإرهاب في مشيخات الخليج، تعلن حزب الله منظمة "إرهابية"! بقلم: نصار إبراهيم (فلسطين المحتلة)

بكل صفاقة ونذالة قررت "دول" (اسمعوا هالحكي قال دول) مجلس التعاون الخليجي "العربية" (يا سلام ع العربية) اليوم الأربعاء 2 آذار 2016 اعتبار "ميليشيا حزب الله منظمة إرهابية، ويشمل هذا التصنيف كافة قادة الحزب وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه".

584 - وصية مكتوبة..بن لادن ترك ملايين الدولارات في السودان لتمويل الارهاب

أظهرت وصية مكتوبة باليد نشرت الثلاثاء، أن أسامة بن لادن خبأ ملايين الدولارات في السودان وأراد أن يتم استخدام معظمها في تمويل ما أسماه بـ"الجهاد".

585 - "داعش" تنتقل الى ليبيا

تطرقت صحيفة "كوميرسانت" الى احتمال انتقال "الدولة الإسلامية" الى ليبيا بسبب استمرار الهجمات التي يشنها ائتلاف تقوده روسيا وآخر تقوده الولايات المتحدة على مواقعها في العراق وسوريا.

586 - توجيهات عزمي بشارة لقناة "العبري الجديد" - بقلم: م. سامر عبد الكريم منصور

« لا أريد قناة تلفزيونية مهنية ... بل أريد أن نعرض أصوات المهمشين الذين تعرضوا "للدعس" بعد 2011 » .. يقول عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، والصهيوني الدائم، عزمي بشارة، في اجتماع مع تلفزيون "العربي الجديد"، قدّم خلاله توجيهاته حول طريقة العمل والسياسة الواجب اتباعها في قناته.

587 - ما هو المشروع الذي رفضه الأسد لحماية روسيا وتسبب بإشعال الحرب ضده

سومر سلطان | كشف الكاتب الأمريكي "روبرت ف. كينيدي" أن الحرب السورية قد أطلقتها أجهزة الاستخبارات والحكومات الغربية خدمة لمصالح شركات النفط، وبعد أن رفض الرئيس بشار الأسد مشروعاً يضم قطر وتركيا لضخ الغاز القطري إلى أوروبا. 

588 - ندى القحطاني.. حسناء سعودية تحظى بدلال خاص من البغدادي

كشفت مصادر مطلعة أن السعودية ندى القحطاني، التي بايعت أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، تتمتع بنفوذ واسع لدى التنظيم المتشدد.

589 - "داعش" ينقل معركته إلى الملاعب الرياضية في الغرب

لم تفلح الغارات المتوالية على تنظيم "داعش" حتى الآن في بتر إرهابه سواء كان داخل سوريا أو خارجها، بل تمادى التنظيم في البحث عن أساليب متنوعة لتنفيذ عملياته الإرهابية.

590 - من الذي خدع الآخر .. "دليلة" الروسية أم "شمشون" التركي؟؟...بقلم نارام سرجون

لأول مرة أرى أن الحيرة حائرة .. وأرى المحللين على طرفي الحرب في سورية ينظرون الى هذا المخلوق الذي دخل عليهم فجأة واسمه "وقف الأعمال القتالية" كمن داهمهم زائر غامض تحت جنح الظلام بلا ملامح ولاهوية .. وهم لايعرفون ان كان ذكرا أم أنثى .. وأراهم يمدون أيديهم يتلمسونه ويبحثون عن علائم ذكورته أو علائم أنوثته .. بعضهم تحسس مخالبه وبعضهم رأى فيه دليلة التي خدعت شمشون لتتمكن من قص شعره الذي يمنحه القوة ..

591 - دقت لحظة الحقيقة في سوريا....بقلم: د. زياد سبسبي

حملت الساعات الأخيرة تطورات جديدة من شأنها قلب الأوضاع وموازين القوى على الأرض في سوريا رأسا على عقب سياسيا وعسكريا وظهور قوة جديدة تقود العملية السياسية الحقيقية وإحلال السلام و الاستقرار في المدن والمناطق السورية.

592 - «حكاية حسن» على «العربيّة»: «أرادوا أن يذمّوه.. فمدحوه»

على مدار أربعة أيام كثّفت قناة «العربيّة» عرض إعلان ترويجي لما قالت إنه وثائقي بعنوان «حكاية حسن». ذكر في الإعلان أن الوثائقي يروي حكاية الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله وتفاصيل «رحلة صنعت كيانًا خطف دولة». لاقى الترويج أصداء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعان ما تحوّلت الضجّة إلى «نكسة»، بعد عرض الشريط مساء الخميس الماضي، فانهالت الشتائم على القناة حتّى من متابعيها ومؤيديها.

593 - روسيا وسوريا.. تحالف مبدئي

لم تشهد العلاقات بين الدول المتانة والرسوخ والندية والاحترام المتبادل، والحرص على المصالح المشتركة مثلما هي بين سوريا روسيا، وخصوصا منذ تولي الرئيس بوتين مهام قيادة الدولة الروسية.

594 - الزهراء والسيدة زينب ...حرب الانتحاريين والمفخخات للتعويض عن الهزائم ...بقلم ديمة ناصيف

يوم المفخخات المتنقلة ، بين حُمص ودمشق اكثر من مئة شهيد وأضعافهم من الجرحى ..

595 - أهل حلب يتساءلون..لماذا وقفت بريطانيا في صف الإرهابيين

كتب بيتر أوبورن في صحيفة Spectator البريطانية أن الجيش السوري يعكف على تطهير محافظة حلب، بعمليات ينفذها على غرار تلك التي اعتمدها الجيش السوفيتي لتحرير ستالينغراد من الفاشيين.

596 - أسباب تعليق الرياض هبتها العسكرية للبنان كما كشفتها صحيفة "لوموند" قبل شهر

هل فعلاً قرار السعودية تعليق هبتها العسكرية للبنان مرتبط بحزب الله ومصادرته لإرادة الدولة وفق ما قال مصدر مسؤول في المملكة؟ أم أن للقرار أسباباً أخرى؟ صحيفة "لوموند" الفرنسية كشفت قبل شهر عن أسباب مرتبطة بالطرف الثالث في هذه الصفقة أي فرنسا والتغييرات التي حصلت داخل المملكة بعد وفاة الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز.

597 - واشنطن تستعد لما بعد آل سعود.....

خليل كوثراني | لم يعد الحديث عن النظام السعودي في الكتابات الغربية حديث القلقين على مكانة هذا النظام والمخاطر الوجودية المحدقة به فحسب. من هذه التقارير ما تخطّى دائرة إصدار الإنذارات ورسم مستقبل المملكة السعودية بالرمادي. السؤال بات لدى البعض: هل نحن مستعدّون لما بعد آل سعود؟

598 - صحيفة: أردوغان يخاطر بتركيا عبر البوابة السورية

اعتبر روبيرت إيليس، الصحفي المتخصص في الشؤون التركيا بصحيفة Independent أن أنقرة بإشهارها السلاح تطيل الوصول إلى التسوية السلمية في سوريا.

599 - روبرت فيسك : طريق العودة إلى دمشق بـدأ

رأى الكاتب والصحفي الشهير روبرت فيسك في مقالة له نشرتها صحيفة "الاندبندنت" حملت عنوان "طريق العودة إلى دمشق: اللاجئون يبدأون بالعودة مع بدء تحقق سلام هش" أن طريق العودة إلى دمشق قد بدأ.

600 - جندي سوري: الدماء في عروقنا ليست ملكا لنا بل هي وديعة

لم تضعف ظروف الحرب الصعبة في سوريا معنويات المقاتلين من الحزب القومي الاجتماعي السوري الذين يقفون إلى جانب جنود الجيش السوري، فتمسكهم بحب الوطن، جعلت منهم أبطالا.

601 - بين الاحتواء والحرب الشاملة.. سورية تقسم العالم إلى محورين متصارعين

طلال ياسر | إن نظرة سريعة إلى الحرب العراقية - الإيرانية وما نجم عنها من خسائر لكلا الطرفين، تشي بأن هناك مستفيداً وحيداً على الساحة الدولية من هذه الحرب وما خلّفته على الجبهتين، هو الولايات المتحدة و”إسرائيل”،

602 - قصة‬ لاجئ سوري في ألمانيا يقرر العودة بسبب التذمر"

لايزال مئات اللاجئين السوريين يتوافدون على ألمانيا هاربين من الحرب. غير أن توقعات بعضهم تصطدم بواقع مختلف كغياب فرص العمل المناسبة. أحد السوريين قرر العودة بعد سنتين من الإقامة في ألمانيا. التقرير التالي يكشف الأسباب.

603 - إنهم يطرقون أبواب الجحيم، فهل تفتح؟

كتب سمير الفزاع | سؤال: ماذا لو تقدمت وحدات الحماية الكردية نحو المناطق التي "ترفض" تركيا وصول الجيش العربي السوري لها؟ هل ستواجه تركيا "قوة معتدلة" تحارب الإرهابيين، وبأي منطق؟ ما هو موقف واشنطن والنيتو حينها؟ 

604 - الإندبندنت |من هم الفائزون والخاسرون في اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا ؟؟؟

من الواضح أن اتفاق ميونيخ أعاد روسيا إلى الساحة الدولية كقوة عظمى. فالتدخل الروسي في سوريا يعني أن الجيش السوري لن يخسر الحرب، ومن الصعب معرفة ما يمكن أن تحققه المجموعات المسلحة بمفردها ضد الجيش السوري المدعوم من حلفائه.

605 - كلينتون اعترفت في كتابها : أميركا قامت بتأسيس “داعش” لتقسيم الشرق الأوسط

اعترفت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون في كتاب لها أطلقت عليه اسم “خيارات صعبة” ، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشفت بأن الإدارة الأميركية قامت بتأسيس ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” المسمى بـ”داعش”، لتقسيم منطقة الشرق الأوسط”.

606 - القطبة المخفيّة في الأحداث العربية

بنت الأرض  | منذ أن بدأت الحروب بأشكالها المختلفة لتدمير الجيوش العربية وتفتيت البلدان العربية، 

607 - سياسي تركي يحذر: قد نخسر لواء اسكندرون والبرغل الموجود لدينا

سومر سلطان | حذر يشار ياكيش أول وزير خارجية لحزب العدالة والتنمية من أن بلاده قد تخسر لواء اسكندرون في حال أصرت على إدخال قوات برية إلى سورية.

608 - معركة حلب ... ستالينغراد السورية

معركة حلب المقبلة ستكون مصيرية وحاسمة بالنسبة لمستقبل سوريا والمنطقة كلها، وهو ما يجعلها تشبه، من حيث القيمة، معركة ستالينغراد الاسطورية.

609 - الطريق الى حلب .. الحرة .. رغم دموع الثعابين ....بقلم نارام سرجون


عندما يسمع بكاء الغرب والأمم المتحدة على المدنيين في أي مكان في العالم فاعلموا أن هناك تفسيرين اثنين لاثالث لهما: الأول هو التحضير لغزو بلد واسقاط حكومته الوطنية كما فعلوا في ليبيا ..

610 - الاندبندت| علميا.. القرآن الأكثر تسامحا بين الكتب السماوية

أجرى باحث تحليلا حول ما إذا كان القرآن أكثر عنفا من الكتاب المقدس، ووجد الباحث أن القتل والدمار يرد ذكرهما بشكل متكرر أكثر في النصوص المسيحية من الإسلامية.

611 - التنين الصيني قادم.. هذا ما تخافه اميركا!

ذوالفقار ضاهر | الصين تتقدم باتجاه منطقة الشرق الاوسط بخطوات ثابتة كما هو حالها مع العالم كله الذي تغزوه منذ سنوات دون معارك أو حروب بل بالاقتصاد، 

612 - نيويورك تايمز: سوريا باتت لواشنطن عارا ولبوتين نصرا

قالت صحيفة أمريكية إن الرئيس الروسي حقق نصرا فعليا في سوريا، وأصبح ذلك ممكنا بفضل "عجز وتشتت" إدارة الرئيس الأمريكي التي جعلت من سوريا "مقبرة دامية للمعتقدات الأمريكية".

613 - عين على العدو| ’اسرائيل’ تخشى انتصار الجيش السوري في حلب: الاسد هو الحاكم القوي لسوريا

أعربت محافل "اسرائيلية" عن خشيتها من الانجازات التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه في الشمال السوري، ومن ان ينسحب ذلك باتجاه انتصارات اخرى في الجنوب السوري. هذا الامر الذي يضع "اسرائيل" وحدودها الشمالية في حالة من الخطر الشديد، الذي قد لا يضاهيه خطر اخر، بحسب وزير اسرائيلي.

614 - النظام السعودي.. عراب الحروب القذرة

من يدقق في تصريحات المتحدث العسكري السعودي احمد العسيري نهاية الاسبوع الماضي، وما تبعتها من تعقيبات اميركية وسخرية روسية وسورية.. يكتشف دون ادنى شك الازمة التي يعانيها السعوديون بعدما رموا اخوتهم الارهابيين في غياهب الجب، وكيف باعوهم بثمن بخس.. ثم جاؤوا على قميصهم بدم كذب.

615 - أم السوريين وضميرهم .. وسيدة النيرفانا ...بقلم نارام سرجون

سأخالف اليوم البروتوكولات والنصائح .. وسأخرج عن توصيات مكتب الرئاسة وتمنياته .. وسأقول ماأريد أن أقول لأنني أثق بنفسي منذ أن رفضت ثقافة النفاق التي كانت تريد أن تعيش في عقلي فرفضها كما يرفض الجسد العضو المزروع الغريب الذي لايحبه .. 

616 - تغيير استراتيجية واشنطن ومخاوف الرياض

يواجه عهد الملك سلمان بن عبد العزيز تحديات خطرة ومعقدة، لم يسبق لأي من ملوك السعودية أن واجهها. أبرزها اتساع فجوة الخلافات مع الولايات المتحدة، والتغير المتسارع في استراتيجيتها في المنطقة. فاستراتيجية النفط مقابل الأمن،

617 - أعضاء في منظمة "سوا" السورية يزورون أعضاء في الكونغرس الأميريكي

السوريون الوطنيون في كل العالم تحركوا منذ بداية الحرب العدوانية الإرهابية على بلادهم .. كل على طريقته ووفق إمكاناته .. 

618 - نبل والزهراء تصعق «جنيف3» والمالح أول المستسلمين: النظام لن يتغير ...بقلم سومر سلطان

بالتزامن الآني مع نجاح الجيش السوري بفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء، المحاصرتين منذ ثلاث سنوات، بدأت الموازين في «جنيف3» بالتغير؛ تغيرت نبرات الجميع. وأولهم رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف المعارض، هيثم المالح، الذي أكد أن لا سبيل لتغيير النظام.

619 - العدو السوري يقترب .. تنصت على جدران استانبول والرياض...بقلم نارام سرجون

هل تسمعون الزغاريد في الشمال وسيمفونيات الحرية؟؟ أم أن أصوات السلاسل التي تتحطم شمالا وجنوبا غطت على أصوات الزغاريد؟ 

620 - إيطاليا تتطلع لاستعادة غابر "مجدها" في ليبيا

أعربت روبرتا بينوتي وزيرة الدفاع الإيطالية عن استعداد بلادها لقيادة حملة عسكرية تعيد الاستقرار إلى ليبيا.

621 - الهند: البغدادي يُعطى دروساً في صناعة الأحزمة الناسفة عبر الإنترنت

ألقى زعيم داعش الارهابي أبوبكر البغدادي، دروساً ومحاضرات عن طريق سكايب، عن كيفية صنع قنابل وأحزمة ناسفة، وتنفيذ عمليات انتحارية في مومباي ومدن هندية مختلفة، حسب ما أورد موقع شبكة زي نيوز التلفزيونية الهندية نقلاً عن فريق مكافحة الإرهاب في مومباي.

622 - تركيا .. يا وادي الذئاب .. العواء لايوقف الفجر!!...بقلم نارام سرجون

أنا لم أشاهد المسلسلات التركية .. وبالطبع لم أشاهد مسلسل وادي الذئاب التركي ربما لأن حدسي قال لي بأننا والأتراك سنكون يوما أعداء .. رغم أنني لاأنكر أنني من متابعي أطول مسلسل تركي واقعي اسمه وادي حزب العدالة والتنمية .. أو مايجب أن يكون فعلا وادي الذئاب .. 

623 - هل اعلان السعودية عن رغبتها في التعاون مع روسيا لرفع اسعار النفط اعتراف بالخطأ واستعداد للتراجع عن سياساتها

عندما تنقل قناة “العربية” عن مصدر سعودي لم تسمه بان الرياض تريد التعاون مع باقي الدول المنتجة للنفط من اجل دعم الاسعار، فان هذا التسريب يعكس تغيرا، او بالاحرى تراجعا، عن الموقف الرسمي السعودي المتصلب الذي رفض اقتراحا من داخل “الاوبك” وخارجها لتخفيف الانتاج لاهداف سياسية، ابرزها الحاق الاذى بالاقتصادين الروسي والايراني.

624 - لماذا لم يسقط اردوغان الطائرة الروسية التي انتهكت اجواء بلاده وسيادتها يوم الجمعة؟

 ولماذا لم يرد بوتين على طلبه باللقاء لتطويق الازمة؟ وهل كان هذا الاختراق الروسي استفزازا “متعمدا” في اطار خطة انتقامية؟

625 - الاندبندنت: "هل يمكن أن تغامر تركيا بغزو سوريا؟"

يقول باتريك كاكبيرن، في الاندبندنت أون صاندي، إن إسقاط الجيش التركي لطائرة روسية يبين إلى أي مدى يمكن أن تذهب تركيا للحفاظ على مكانتها في المنطقة.

626 - نيوزويك الامريكية: على واشنطن ان تغير وجهتها من الرياض نحو طهران

الوقت - تناولت مجلة نيوزويك الامريكية موضوع العلاقات الامريكية السعودية على اثر الزيارة الاخيرة التي قام بها وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى الرياض وباقي عواصم دول مجلس التعاون حيث اشارت المجلة إلى انه وراء ما هو معلن "أن كيري ذهب الى هناك لتطمين الدول العربية بالخليج  بأن امريكا تقف الى جانبهم في مواجهة ايران"، يمكن مشاهدة تغيير في السياسة الامريكية

627 - المشهد التركي .....«جنيف 3» وعفاريت سايكس ـ بيكو!..بقلم محمد نور الدين

لن يكون «جنيف 3» الأخير في سلسلة مؤتمرات السعي لحل الأزمة السورية، مثلما لم يكن الأول، ولا الثاني.

628 - واجنيفاه!!

يلجأ المتخاصمون إلى جنيف، يفرشون مشاكلهم فوق طاولات أروقة المقر الأوربي للأمم المتحدة الممتد على مساحة 1800 هكتار تحيط به الحدائق وتترقرق على جوانبه بحيرة جنيف بمياهها العذبة.

629 - ما لا تدركه المعرفة في صحافة آل سعود! ....بقلم ميساء مقدم

أن يتمكّن أحدهم، كائناً من كان، من صياغة نص من أكثر من 2600 كلمة يتحدّث فيه عن "مدركات المعرفة في تكوين الملك سلمان الفكري" فهو بلا شك رجل فريدٌ بفطتنه وقدراته الخارقة.

630 - ماذا لو قال برنارد هنري ليفي الشعب يريد إسقاط النظام؟ - بقلم: إيهاب العمري

أتفهم فزع السعوديين حكاما ومواطنين والحيص بيص التي تنتابهم من مقال برنارد هنري ليفي عراب الربيع العربي والثورات الملونة والذي كان بعنوان "أوقفوا السعودية!" فذالك الغراب يمتلك الوصفة السحرية للحرية والديمقراطية وهو قادم بها للسعودية لامحالة كما قدم بها قبل ذالك إلى كوسوفو وتونس ومصر وليبيا وسوريا. 

631 - ’مجتهد’: تحول في مواقف العائلة الحاكمة تجاه القيادة الحالية والمحمدين

كشف المغرد السعودي "مجتهد" عن أن رصد وجهات نظر عدد كبير من أفراد العائلة الحاكمة في السعودية بيّن وجود تحول ظاهر في مواقفهم تجاه القيادة الحالية ومستقبل المملكة وخاصة تجاه المحمدين (بن سلمان وبن نايف).

632 - العصر النووي الايراني .. هل يكون سلمان آخر ملوك الرمل؟؟ ..بقلم نارام سرجون

كم أحس بالارتباك والحيرة وأنا أستمع الى حديث شخص متفائل بالحياة وهو لايدري أنه يموت .. وأنه يذوب وأن كل مابقي في زيت عمره لايكفي قنديلا كي يعيش ليلة واحدة .. وأن كل مابقي من وقود في محركات قلبه لايكفي ميلا أو ميلين ..

633 - "مجتهد": عاجلاً أم آجلاً..سيطرق التغيير باب السعودية

اعتبر المغرد السعودي الشهير "مجتهد" أن التغيير سيطرق أبواب المملكة النفطية "عاجلاً أم آجلأً"، مؤكداً أن التغييرات الأخيرة التي أجراها الملك سلمان بن عبد العزيز لا تصب إطلاقاً في خانة "الإصلاحات"، بل هي "على العكس، تثبت إمساك آل سعود بمفاصل السلطة في المملكة".

634 - رصاصهم طبشور وسواترهم قفازات: مقاتلون سوريون من أجل النور ...بقلم زياد غصن

ثمة حرب أخرى تدور رحاها على الأرض السورية. حرب يجهد فيها سوريون بسطاء للمحافظة على بعض من النور الذي يضيء لهم منازلهم وعقولهم، لكن لكل ثمنه: قتل، خطف، إصابة، وغيرها

635 - ’ابو ماجد’ يحكي قصة الهروب من الموت: إنهم مصاصو دماء

علي حسن هو هدوء الموت والدم والإرهاب الداعشي الذي يخيم على حي البغيلية، مقابل تضحيات جنود الجيش السوري والدفاع الوطني واستبسالهم لاستعادة هذا الحي. هي قصة جديدة من قصص تنظيم داعش وتعطشه لدماء الأبرياء، هذه المرة كانت فريسته حي البغيلية الآمن في دير الزور.

636 - «الملفوف» الذي جعل ستيفان الفرنسي سوريّ الهوى

حين جاء ستيفان زائراً إلى سوريا، لم يكن يعلم عن الحرب الدائرة فيها، كما غالبية المواطنين الفرنسيين، أكثر مما تتناقله شاشات التلفاز. هي أيام قليلة أمضاها في مدينة اللاذقية، كانت كافية لتحفر في ذاكرته مشاهد أمهات يغنين للأرض والوطن بينما يطبخن لأبنائهن المقاتلين في الجيش. مشاهد جعلته يعود إلى بلاده «سوريّ الهوى»

637 - فيلم فضائحي عن الملك فهد برعاية طليقته "السرية"

أعطت إحدى طليقات الملك فهد، الفلسطينية جنان حرب، ما بحوزتها من وثائق وتسجيلات، للمستشار الإعلامي البريطاني ماك كريستال، لإنتاج فيلم فضائحي عن حياة الملك فهد الخاصة.

638 - الخطاب الثامن وقصة باراك أوباما مع « آن كوبر » ....بقلم م. سامر عبد الكريم منصور

كانت « آن نيكسون كوبر » تسير نحو عامها السابع بعد المائة ، حين وجدت نفسها على المنصة ، كقصة عالقة في ذاكرة « باراك أوباما » ،

639 - الأزمة السورية بدأت فصلها الأخير...عبد الرحمن عز الدين

بعد سقوط سلمى بات الحديث عن الحسم العسكري في سوريا ممكناً إلى حد كبير بحسب مراقبين محايدين، وهو ما كان صعباً قبل أشهر. هذا الكلام ليس مبالغاً فيه. فسرعة سقوط المدينة كان لافتاً. هي تضم نخبة من المقاتلين من جنسيات شيشانية وتركستانية وبعض الفصائل التركمانية مجهزين بأحدث انواع الاسلحة. بدا وكأن جميع هؤلاء هربوا من المدينة.

640 - الأزمة السورية بدأت فصلها الأخير...عبد الرحمن عز الدين

بعد سقوط سلمى بات الحديث عن الحسم العسكري في سوريا ممكناً إلى حد كبير بحسب مراقبين محايدين، وهو ما كان صعباً قبل أشهر. هذا الكلام ليس مبالغاً فيه. فسرعة سقوط المدينة كان لافتاً. هي تضم نخبة من المقاتلين من جنسيات شيشانية وتركستانية وبعض الفصائل التركمانية مجهزين بأحدث انواع الاسلحة. بدا وكأن جميع هؤلاء هربوا من المدينة.

641 - القارئ في النصّ....بقلم بنت الأرض

محزنة هي الطريقة التي يتعامل بها إعلامنا العربي مع خطابات ومحطّات مهمة في الإعلام الدولي والمحزن هو أنه أول اقتباس ينتشر في جميع رسائل الإعلام كالنار في الهشيم دون إعادة تدقيق أو ترجمة أو تمحيص. 

642 - باكستان والسعودية: علاقة "الوعود الفارغة"

بعد ثلاثة أيام على زيارة وزير الخارجية السعودي، "عادل الجبير" إلى إسلام آباد، توجّه وزير الدفاع السعودي الأمير "محمد بن سلمان" إلى باكستان في إطار الجهود السعودية لمواجهة طهران إثر الأزمة الأخيرة بين البلدين، ليعود إلى الرياض بعد سلسلة من اللقاءات التي حصل من خلالها على جملة من الوعود الفارغة، لا أكثر ولا أقل.

643 - في اللاذقية... الأمل بضاعة تبيعها البصّارات على أرصفة الحرب

بأوجههن السمراء التي تزينها وشوم خضراء اللون، وأثوابهن الطويلة الفضفاضة، يعقدن اجتماعهن الصباحي اليومي مفترشات أرض الكورنيش الغربي في اللاذقية. شابات يحمل بعضهن أطفالهن الذين لم يستيقظوا بعد، يتجادلن بأصوات عالية مع أخريات أكبر سناً... يبدو أنهن مخوَّلات توزيع مناطق العمل، فضلاً عن توجيه ملاحظات للواتي يفتقدن الثيمات السحرية التي تميز البصارات: الإلحاح والإقناع

644 - "الفيلسوف الدموي" يولي وجهه شطر السعودية!

الجميع كانوا بانتظار موقف منه إزاء إعدام عالم الدين السعودي الشيخ نمر باقر النمر مع 46 "إرهابيا" في مطلع هذا العام 2016.

 

645 - الإرهاب يهز «الاستقرار» التركي.. من قلب اسطنبول!...بقلم محمد نور الدين

عند الساعة العاشرة و15 دقيقة من قبل ظهر أمس، كانت مدينة إسطنبول التركية على موعد مع هجوم انتحاري دموي، هو الأعنف في البلاد بعد تفجيرَي أنقرة الانتحاريَّين في تشرين الأول الماضي.

646 - العرب حققوا حلم بن غوريون في تدمير جيوشهم وطبقوا نظرية بيريس بتأجيج الصراع (السني- الشيعي)

“وكالات-  زهير أندراوس- بدون التمحيص عميقًا، يظهر بالعين المُجردّة أنّ (اسرائيل) تبدو ظاهريًا وفعليًا، في الوقت الراهن، وكأنها في أفضل وضعٍ من الناحية الإستراتيجيّة بسبب ما تراه من تدهور في وضع أعدائها التقليديين في محيطها العاصف،

647 - بعد الشرق الأوسط، آسيا الوسطى تفلت من تركيا

بعد تدهور علاقات تركيا مع سوريا والعراق وليبيا ومصر والكيان الاسرائيلي، فقدت البلاد نفوذها الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي في الشرق الأوسط وهي الآن على وشك فقدان آسيا الوسطى بسبب الأزمة بين أنقرة وروسيا إزاء الأحداث في سوريا.

648 - هافينغتون بوست: 14 دليلا على هزيمة السعودية المدوية

الوقت- في مقال لأحد أساتذة جامعة برينستون الامريكية نشر في مجلة هافينغتون بوست أكد كاتب المقال ان السعودية تواجه هزيمة مدوية وفشلا ذريعا في سياساتها الاقليمية لأسباب عديدة، وذكر المقال 14 سببا ودليلا على هذه الهزيمة متوقعا انهيار نظام آل سعود في حال استمرارها في تنفيذ مثل هذه السياسات.

649 - أفيخاي لبنان يبكي على مضايا .. عرض لايفوّت لأهل الحئيأة ....بقلم نارام سرجون

اجمل مافي الأحرار الجدد من العرب هو أنهم يسقطون في كل الامتحانات المنطقية .. ويغيبون عن كل المناسبات التي ينتظرهم فيها الناس .. ويحضرون في كل المناسبات التي يتوقع الناس فيها غيابهم حيث يتم فيها توزيع الجوائز والرواتب والرتب والملبّس وبراميل النفط ..

650 - وثيقة تكشف خطط أمريكا في سوريا: انتخابات رئاسية وبرلمانية في آب عام 2017

ورد في جدول زمني للإدارة الأمريكية بشأن الأزمة السورية أن البيت الأبيض لا يتوقع أن يترك الرئيس السوري بشار الأسد منصبه قبل ربيع 2017، حسبما نقلت “روسيا اليوم” عن “وكالة أسوشيتد برس″.

651 - الولايات المتحدة وعلاقتها بالإرهاب والتاريخ ...امثلة قريبة؟

ينظر خبراء عسكريون وأمنيون أمريكيون إلى مشكلة الإرهاب في الشرق الأوسط بحيادية تامة، كما لو أن هذه الظاهرة الخطيرة ظهرت تلقائيا، ولا علاقة للولايات المتحدة بالظروف التي أوجدتها.

652 - دينس روس يكشف عن وجهه الحقيقي ....بقلم حميدي العبدالله

دينيس روس مسؤول كبير في الولايات المتحدة من أصول يهودية ومن أشدّ أنصار الكيان الصهيوني وحماساً للدفاع عنه، تقلّد مناصب رفيعة في الإدارات الأميركية المتعاقبة، ولا سيما إدارات كلينتون وأوباما، وكان مسؤول فريق التفاوض بعد انطلاق مؤتمر مدريد في أعقاب حرب عاصفة الصحراء الأميركية ضدّ العراق.

653 - مجلة أمريكية ترصد 10 حروب محتملة في 2016 أغلبها في الشرق الأوسط

نشرت مجلة "Foreign Policy" الأمريكية قائمة بـ10 نقاط تعتبر الأكثر سخونة في العالم والأكثر احتمالا لنشوب حروب فيها خلال العام 2016.

654 - هل تغرق أوروبا في طوفان السوريين؟

اتخذت دول القارة الأوروبية مواقف متباينة من استقبال اللاجئين السوريين تراوحت بين الترحيب والاحتضان والجفاء والصد، وبين هذا وذلك تتواصل هجرة الباحثين عن ملجأ إلى الشمال.

655 - بروبوغندا الغرب المعادية تقوي عود روسيا وسوريه...* توني كارتالوشي ـ ترجمة رنده القاسم

مع اقتراب العمليات العسكرية الروسية - السورية المشتركة ،ضد الإرهابيين المدعومين من الناتو في سورية ، من نهايتها المنطقية و هي قطع خطوط إمداد الناتو على طول الحدود السورية و تطويق و تدمير القوى الإرهابية في الداخل،

656 - ساحات مرشَّحة للتدخل الروسي.. لمكافحة ...الإرهاب التكفيري..بقلم نسيب حطيط - "الثبات"

دخلت الاستراتيجية الروسية لمكافحة الإرهاب التكفيري مرحلة جديدة توحي بإمكانية التدخُّل في أي دولة تطلب المساعدة الروسية، أو إذا اتخذ مجلس الأمن قراراً يسمح بضرب الجماعات الإرهابية وفق التصنيف الدولي المتفَق عليه مع روسيا والصين، وليس وفق التصنيف الأميركي الذي يضع حركات المقاومة في إطار الحركات الإرهابية إذا تصدّت للمشروع الأميركي بوجوهه وأدواته المتعددة.

657 - الحلُّ يحتاج للضمير السـوري الحق ....بقلم د. فؤاد شربجي

في خضم الحرب السياسية التي يخوضها السوريون, لا بد من الملاحظة أن الأمم المتحدة باتت المكلفة بتيسير الحل السياسي, وقراراتها صارت تشكل قوانين هذه الحرب السياسية. ولأننا لا نستطيع أن ندرج دراسة مفصلة حول هذه القرارات ضمن مساحة زاويتنا هذه, فإننا سنورد بعض الملاحظات – الأسس: 

658 - هيئة الأركان الأميركية والبيت الأبيض...بقلم تيري ميسان

في الوقت الذي توصل فيه البيت الأبيض والكريملين مرة ثانية إلى عقد اتفاق للسلام في الشرق الأوسط، نشر الصحفي سيمور هيرش في صحيفة « لندن ريفيو أوف بوك»، تحقيقا مطولا حول الطريقة التي لجأت إليها هيئة الأركان الأميركية المشتركة، برئاسة الجنرال مارتن ديمبسي، لمقاومة أوهام باراك أوباما.

659 - خبراء دوليون في مؤسسة كارنيغي يتوقعون اشتداد الازمات العالمية في عام ٢٠١٦

 الخبراء الدولیون یتوقعون استمرا الازمة السوریة وتفاعلاتها و مزیدا من الازمات فی اوروبا و امریکا خلال العام المقبل

660 - حماس تعتبر الدماشقة مستوطنين من الاشكيناز .. جنون رافعة القمامة !! ...بقلم نارام سرجون

عندما نقرأ البيان المنسوب لحركة حماس - والذي لم يصدر نفي رسمي له من الحركة - والذي يعزي فيه الأمة العربية والاسلامية بما سمته استشهاد المجاهد زهران علوش لانحس أن البيان مستفز فقط لكنه يدفعنا للاحساس أننا شعب من المهاجرين اللقطاء وأننا كسوريين صرنا مستوطنين أشكيناز على أرضنا التي ليست لنا وأننا نتبادل الأدوار مع المستوطنين الاسرائيليين .. 

661 - ’جيش الإسلام’: غزارة في الجرائم والفظائع والانتهاكات الانسانية

العهد | لـ"جيش الإسلام" الذي قُتل زعيمه زهران علوش أمس في غارة جوية على نقطة تجمّعه في الغوطة الشرقية مع قياديي الفصيل الإرهابي سجلٌّ حافل بالجرائم والاعتداءات الوحشية على الأبرياء والعزّل. لم يُقفل الحساب مع "جيش علوش"، فلائحة الفظائع التي اقترفها بحجة محاربة (النظام السوري) تطول، ولا بدّ من القضاء عليه ومتفرقاته.

662 - هل يسامحني رب اللغة ويغفر لي وجه دمشق؟ الحسناء والبعير...بقلم نارام سرجون

هل يسامحني رب اللغة وأنا أضع في أواني اللغة الذهبية لحما فاسدا؟؟ .. وهل تسامحني آلهة الحرف وأنا أسكب في كؤوسها ماء ليس طاهرا؟؟ وهل تغفر لي ربة القواميس أنني أخلط خمرتها بدم الزواحف؟؟ .. 

663 - سورية: لماذا «تيسير» وليس «إشراف» الأمم المتحدة؟ ....بقلم حميدي العبدالله

وردت عبارة «تيسير من الأمم المتحدة» في أكثر من فقرة في قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2254. وبديهي أنّ كلمة «تيسير» غير كلمة «إشراف» أو «بقيادة» الأمم المتحدة، وكلمة «إشراف» وردت مرة واحدة في البيان، وتحديداً عند الحديث عن الانتخابات التي ستجري في سورية في إطار ما سُمّي بالمرحلة الانتقالية.

664 - أنقرة في القوقاز.. بحثاً عن نفوذ ضائع...بقلم قاسم عز الدين

إقصاء تركيا عن التدخّل المباشر في سوريا تحاول أنقرة تعويضه في القوقاز على خطوط التماس مع روسيا. لكن موسكو تمضي بخطى تصاعدية. التحدّي الروسي بمنع تركيا من خرق الأجواء السورية، ربما يتضمّن تهديداً بمنعها أيضاً من المراهنة على تدخّل بري إلى جانب ما يسمى القوات الخاصة الأميركية أو بصيغة أخرى.

665 - لن أعيركم عقلي ....بقلم سمير الفزاع

هل تريدون أن تعرفوا إلى أي حدّ نحن منافقون؟ إلى أي حدّ نحن نتآمر على أنفسنا؟ إلى أي مدى نحن بارعون في تحطيم كلّ جميل في حياتنا وهويتنا؟ 

666 - رسالة مذهلة من نزار قباني الى مثقفي الربيع العربي .. الانغماسيون خارج غرفة التخدير...بقلم نارام سرجون

عندما قرأت مقالة الراحل الكبير نزار قباني لم أصدق نفسي ولم أنتبه الى أن حاجبي يرتفعان دهشة حتى يرتطمان بمفرق شعري .. 

667 - دبلوماسي روسي رفيع: لن نسمح للغرب بالاستيلاء على سورية «أبداً»

شكلت سورية بوابة عودة روسيا وإيران إلى واجهة الأحداث في الشرق الأوسط عام 2015. فموسكو تريد استعادة موقع الاتحاد السوفييتي سابقاً في هذه المنطقة في حين تسعى طهران إلى توسيع دائرة نفوذها التي عرقلتها العقوبات الغربية.