الخميس23/2/2017
م20:25:6
آخر الأخبار
أنباء عن استعادة القوات العراقية السيطرة على مطار الموصل بالكاملالخليج": الآمال التي كانت معقودة على نجاح مؤتمر "جنيف4" قد تبددتمقتل نائب رئيس الاركان المعيّن من العدوان في اليمنالرياض تواصل إرسال «مكرماتها»: صفقة أسلحة كرواتية جديدة للمجوعات المسلحة المعارضةوفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة مباحثات مع دي ميستورا في جنيفالمهندس خميس: سورية لن تسمح للإرهاب التكفيري بأن ينتصر في المنطقةدي ميستورا.. يجب استئناف المحادثات السورية السورية في جنيف دون أي شروط مسبقةوصول وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري إلى جنيف للمشاركة في الحوار السوري السوريبوتين:بعض شركائنا المزعومين حاولوا عرقلة جهودنا بمحاربة الإرهاب.. هناك أعداد هائلة من المسلحين "السوفيات" بسورياجنيف| المندوب الروسي : مكافحة الإرهاب في سورية هي الأولوية حتى يمكن المضي في طريق التسوية السياسية للأزمة شام أوتوماتيك قريباً وبالتقسيطوزارة النفط: الفرق الفنية تدخل موقع حيان للغاز وتعمل على ربط الآبار السليمة بخطوط نقل الغاز لمعالجتهبسام ابو عبد الله : الأردن دولة وظيفية هدفها حماية إسرائيل و الميدان هو الأساس لكل حل سياسي في سوريةتكلموا مع السعودية.. إنها تزداد جنوناً .....! القبض على مروج مخدرات بحوزته 25 كيلوغراما من الحشيش المخدر في دمشق طالب يهاجم موظفين بالسيف ويحاول قطع عنق أحدهما! وثاثق لداعش- هكذا يختلق الدواعش الاعذار للهروب من القتالبالفيديو.. أب سعودي يحرم نفسه وعائلته من الهوية بدعوى أن التصوير حرام..المجلس الأعلى للتعليم التقاني يحدد موعد تسجيل الطلاب المستنفدين في المعاهد التقانية لامتحانات الفصل الثانيالتعليم العالي تعلن فتح باب التسجيل المباشر في عدد من الكليات والمعاهدمشاهد من خروج 200 شخص من بلدة سرغايا في ريف دمشق 4 شهداء بينهم امرأة وطفلة باعتداءات إرهابية بالقذائف في ريف دمشق والسويداء ودرعاالتصديق على دفعة جديدة من عقود إعادة الإعمار في حلبالإسكان تمهل المتأخرين عن السداد حتى 30حزيرانتزوّجوا..تصحّوا وتطول أعماركم!الخبز المحروق يسبب الإصابة بالسرطانمحمد ملص : السؤال الخطأ في الثقافة هو : مع أو ضد , والسينما السورية لاتزال تحبو وسوقنا الداخلي في درجة الصفر«شبابيك» تفتح في رمضان حمام سباحة من الخمر في هذه الدولة العربية!بريطاني ينجو من الموت 27 مرة في 24 ساعةبالفيديو ....الإنقاذ أصبح بجهاز التحكم عن بعد؟بالفيديو .. ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة بحجم الأرض.. بينها ثلاثة صالحة للحياة.هل يفجّر الخداع «جنيف 4» ويفرض الروس الخطة الاحتياطيّة؟رشا شربجي من جديد.. "إلحق الكذاب لخلف الباب"! ....

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عدا منطقة قرى الاسد .....الحكومة باعت المواطنين «مازوتاً» بـ31.3 مليار ليرة سورية في 5 أشهر؟

للاسف حتى تاريخة لم يتم بيع المواطنين القاطنين في منطقة قرى الاسد اي كمية من مادة المازوت ، وفي كل عام يتكرر هذا الموضوع ..اين تذهب المخصصات ..هل من مجيب !!؟


ونقلت صحيفة الوطن المحلية ان «محروقات» وزعت أكثر من 169.3 مليون ليتر مازوت لأغراض التدفئة للمواطنين، منذ تاريخ بدء عملية التوزيع في شهر آب الماضي وحتى نهاية شهر كانون الأول الماضي مع نهاية العام 2016، موزعة على أكثر من 1.3 مليون أسرة، وبذلك يكون وسطي ما حصلت عليه العائلة الواحدة أكثر من 129 ليتر مازوت، مع تفاوت للوسطي بين محافظة وأخرى.

وبحسبة بسيطة إذا اعتبرنا سعر الليتر الواحد 185 ليرة سورية، يكون إجمالي دفعه المواطنون لشركة محروقات من عمليات التوزيع على مدى 5 أشهر، أكثر من 31.3 مليار ليرة سورية.

وفي تفاصيل التوزيع (حصلت «الوطن» على نسخة منها) فقد بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية التوزيع أكثر من 1.311 مليون أسرة ضمن عشر محافظات، حيث تصدرت محافظة دمشق الترتيب من ناحية الكمية الموزعة نحو 31.67 مليون ليتر مازوت، موزعة على أكثر من 158 ألف أسرة، على حين سجلت محافظة السويداء أعلى معدل بعدد الأسر بـ160 ألف أسرة حصلت على أكثر من 13.81 مليون ليتر مازوت، مع ملاحظة أن التوزيع في السويداء يتم وفق 50 ليتراً للأسرة الواحدة.

وفي باقي المحافظات تم توزيع أكثر نحو 25.27 مليون ليتر مازوت على أكثر من 25.26 ألف أسرة في ريف دمشق، وتوزيع أكثر من 2.96 مليون ليتر مازوت على أكثر من 13 ألف أسرة في محافظة القنيطرة، وكانت حصة محافظة درعا أكثر من 8.47 ملايين ليتر مازوت موزعة على أكثر من 42 ألف أسرة.

بينما حصلت أكثر من 29.4 ألف أسرة في محافظة حمص على 29.48 مليون ليتر مازوت، وفي محافظة حماة تم توزيع 20.6 مليون ليتر مازوت على نحو 20.6 ألف أسرة، وكان نصيب محافظة حلب أكثر من 16.6 مليون ليتر مازوت موزعة على أكثر من 83 ألف أسرة، وفي الساحل السوري كان التوزيع مقسماً بين اللاذقية وطرطوس، حيث بلغت الكمية الموزعة في اللاذقية أكثر من 5.47 ملايين ليتر مازوت موزعة على أكثر من 27.3 ألف أسرة، وفي طرطوس تم توزيع قرابة 15 مليون ليتر موزعة على نحو 73.3 ألف أسرة، ويلاحظ أن التوزيع في الساحل أقل من باقي المحافظات لأنها تعتبر مناطق دافئة مقارنة مع محافظات الداخل.

ويبقى السؤال بعد أن دفع السوريين 31 مليار ليرة ثمن مازوت: كم يبلغ حجم الدعم الذي قدمته الحكومة للمواطنين في مادة المازوت، علماً بأن بيانات وزارة النفط والثروة المعدنية لم تعلن عن أرقام الدعم في المشتقات النفطية في تقاريرها الدورية لتتبع الأداء في الوزارة؟
والملاحظ تراجع حدة أزمة المازوت هذا الشتاء مقارنة بالسنوات السابقة بعد رفع سعر ليتر المازوت حتى 185 ل.س.


   ( الخميس 2017/01/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2017 - 8:24 م

فيديو

  من تقدم الجيش السوري في منطقة المقابر في دير الزور 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

شاحنة ضخمة تسحق سيارة شرطة 7 لحظات لو لم تُسجل، لم يكن ليصدقها أحد..!! "العوض بسلامتو" ...ماذا حدث لرجل فتح نافذة طائرة لالتقاط صورة؟ صورة: "السمكة الضاحكة" تجتاح الإنترنت رجل يقتحم سوبر ماركت راكباً “حصاناً” ويرفض الخروج الا بعد الانتهاء؟ حادث مذهل بالفيديو.. إطار سيارة طائش يطيح برجل في البرازيل بالفيديو - أنجلينا جولي تأكل العناكب والحشرات! المزيد ...